عين ليبيا:
2024-09-09@01:10:42 GMT

اكتشاف مقبرة جماعية في «سرت»

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، “عن اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في “حي الكامبو بالجيزة البحرية”، بمدينة سرت.

وقالت الهيئة في بيان لها: “تمكنت فرق البحث من استخراج 24 جثة مجهولة الهوية من المقبرة الجماعية، بالإضافة إلى الجثث المستخرجة من المقبرة، انتشلت 17 جثة أخرى من المباني المهدمة داخل حي الكامبو، مع أخذ عينات الحمض النووي لجميع الجثث (59 جثة) للمساعدة في التعرف على هوياتهم، وبعد استكمال الإجراءات القانونية والشرعية، دفن رفات الجثامين المستخرجة في مقبرة أبورويلة بمدينة سرت”.

وأكد الناطق باسم الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، عبدالعزيز الجعفري، على “أهمية هذه الاكتشافات في مساعدة أسر المفقودين على معرفة مصير أحبائهم، وإغلاق ملفات الماضي الأليم، مشددا على ضرورة استمرار عمليات البحث عن المفقودين في جميع أنحاء ليبيا، وتقديم الجناة للعدالة”، بحسب وكالة”وال”.

هذا و”تأتي عملية اكتشاف هذه المقبرة الجماعية ضمن جهود الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين للكشف عن مصير المئات من الأشخاص الذين فقدوا خلال النزاعات المسلحة في ليبيا، خاصةً في مدينة سرت التي كانت معقلا لتنظيم “داعش الإرهابي” لعدة سنوات”.

كما “سبق للهيئة أن عثرت على مقابر جماعية أخرى في سرت، وانتشلت 42 جثة مجهولة الهوية من مقبرة جماعية في أكتوبر 2022، كما عثر عمال بناء على 12 جثة مجهولة الهوية في وسط المدينة في نوفمبر 2021”.

اكتشاف مقبرة جماعية بحي الجيزة البحرية بسرت تحوي 24 جثمانا مجهول الهوية قامت الفرق المختصة بالهيئة العامة للبحث والتعرف…

تم النشر بواسطة ‏الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين‏ في الاثنين، ١٥ يوليو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجيزة الهیئة العامة للبحث والتعرف على المفقودین مقبرة جماعیة

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. جلسة حكوميّة في السراي صباح الثلاثاء

يُعقد مجلس الوزراء جلسة عند السّاعة الـ9 من يوم الثلاثاء الواقع فيه 10/9/2024 في السراي الكبير للبحث في سلسلة من المواضيع المبنية على جدول أعمال جرى توزيعه على الوزراء، إضافة إلى عرض وزير المالية للتقرير حول مشروع الموازنة العامة للعام 2025 والموزع بتاريخ 30/8/2024. كذلك، ستُستكمل الجلسة عند الساعة 3.30 بعد الظهر للبحث في مشروع قانون الموازنة العام للعام 2025.      

مقالات مشابهة

  • مصر وسيناء مقبرة الغزاة
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • مسؤولة في الهيئة العامة للآثار والمتاحف: المسروقات تم توزيعها في حدود السودان مع بعض دول الجوار ولا سيما جمهورية جنوب السودان
  • الهيئة الصحية الاسلامية استنكرت استهداف الطواقم الاسعافية
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • قلق أهالي عشرات المفقودين إثر حريق مدرسة في كينيا
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • اكتشاف صادم حول صحة الجيل Z
  • رسمياً.. جلسة حكوميّة في السراي صباح الثلاثاء
  • سؤال برلماني بسبب تراجع تأسيس الشركات داخل الهيئة العامة للاستثمار