ليبيا – استقبل وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة تصريف الأعمال محمد الحويج بمقر الوزارة السفير غوقين بيجيتش سفير الجمهورية التركية الجديد المعتمد لدى دولة ليبيا، مرحباً به ومتمنياً له التوفيق في مهام عمله.

وقد حضر اللقاء مستشار الوزير شذر الصيد، ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي عصام الملهوف، مع عدد من الموظفين المسؤولين بالملف الاقتصادي والتجاري الليبي التركي.

وشهد اللقاء وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة بحث العلاقات الثنائية وأهمية استكمال ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة عبدالحميد دبيبة إلى تركيا مارس الماضي.

وأثنى الوزير على اللجنة المكلفة بالتجارة التفاضلية بين البلدين، التي تعقد اجتماعاتها عبر تقنية الزوم، وحثها على ضرورة الانتهاء من مهامها والشروع في التنفيذ.

من جانبه اعرب السفير أن بلاده مستعدة لتذليل كافة العراقيل والصعوبات، وتقديم كافة التسهيلات للشركات الليبية الراغبة في دخول السوق التركي.

وقد تم الاتفاق على إقامة منتدى ليبي تركي خلال شهر سبتمبر 2024م بمدينة طرابلس، بمشاركة القطاع الخاص الليبي التركي، تحت إشراف وزارتي الاقتصاد والتجارة في البلدين.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى وفد شركة سامسونج للإلكترونيات ببني سويف


عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاء موسعا مع وفد مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات بمحافظة بني سويف برئاسة السيد جون سو جونج الرئيس التنفيذي للمصنع حيث تناول اللقاء استثمارات الشركة وخططها التوسعية بالسوق المصري.


وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للاستثمارات المحلية والأجنبية العاملة بالسوق المصري وبما يسهم في زيادة إنتاجيتها وتنافسيتها داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن قطاع الإلكترونيات يمثل أحد أهم القطاعات الإنتاجية بالاقتصاد القومي، والذي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية. 


وقال «الخطيب» إن اللقاء استعرض مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات في محافظة بني سويف، والذي يعد أول مصنع للشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا وواحدا من ١٤ مصنعًا للشركة حول العالم بإجمالي استثمارات تجاوز ال ٧٠٠ مليون دولار.، مشيرا إلى أن الطاقة الإنتاجية الحالية للمصنع تبلغ ٦ ملايين وحدة سنويًا، من أجهزة التلفزيون، والموبايل، والتابلت. 


ومن جانبه قال  جون سو جونج الرئيس التنفيذي لمصنع شركة سامسونج للإلكترونيات بمحافظة بني سويف أن شركة "سامسونج" العالمية تتطلع لجعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير، يخدم منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، موضحًا أن مصنع سامسونج في بني سويف يُصدر ٨٥٪؜ من إنتاجه من شاشات التلفزيون إلى أكثر من ٥٥ دولة، حيث تصدرت "سامسونج" المركز الأول منذ عام ٢٠١٥ وحتى الآن في صادرات القطاع الهندسي.


وأضاف أن مصنع "سامسونج" ببني سويف يوفر نحو ٥ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء صعيد مصر.


حضر اللقاء  حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية وعدد من مسؤولي الوزارة والشركة.
 

مقالات مشابهة

  • في منتدى حوكمة الإنترنت (IGF) .. المملكة تستضيف قادة الاقتصاد الرقمي من 160 دولة
  • المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا: سنضطر لإعلان حالة النفير العام للدفاع عن حقوقنا ووجودنا كمكون ليبي
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع مدير صندوق قطر للتنمية بالإنابة
  • المملكة تستضيف قادة الاقتصاد الرقمي من 160 دولة في منتدى حوكمة الإنترنت igf
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى وفد شركة سامسونج للإلكترونيات ببني سويف
  • لتكويد الذهب بالليزر.. اجتماع مهم لوزير التموين مع مصلحة دمغ المصوغات
  • لقاء بين بارزاني ومسؤول أمريكي شمال العراق.. وكاتب تركي يحذر من تبعاته
  • لقاء غامض شمال العراق.. وكاتب تركي يحذر من تبعاته
  • كاتب تركي: أردوغان لا يمتلك فرصة الفوز مجددا
  • مجلس شؤون الأسرة ينظّم منتدى الأسرة 2024 برعاية الوزير الراجحي