أعلن الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إنه جرى افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الـ19 أمس بحضور المحافظ ووزير الثقافة ومندوب وزارة الأوقاف والأزهر، فضلا عن عدد كبير للغاية من الإعلاميين وأساتذة الجامعات وعلى رأسهم رئيس جامعة الإسكندرية.

مكتبة الإسكندرية تطلق غدا فعاليات البرنامج الثقافي مكتبة الإسكندرية تعلن عن مسابقة دولية كبرى لتكريم المبدعين بمجالات العلوم الطبيعية والثقافية والفنية انطلاق المعرض شهد إقبالا كبيرا من الزوار

وأضاف «زايد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلامي مصطفى كفافي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن اليوم الأول من انطلاق المعرض شهد إقبالا كبيرا من الزوار، مشيرا إلى أن النسخة 19 من المعرض تضم 77 دار نشر علاوة على سور الأزبكية، الذي عبارة عن قاعة ضخمة للغاية بها عدد كبير من الناشرين أو بائعي الكتب القديمة بأسعار مخفضة.

مدة معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

وتابع: «معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب مدته 15 يوم فقط، ونقدم حوالي 160 نشاطا ثقافيا للزوار طوال فترة المعرض، وسيحضر بهم حوالي 600 شخص بين مثقف وأستاذ جامعة ومفكر وروائي وشاعر»، موضحا أنه سيجري تكريم كل الحاصلين على جوائز الدولة هذا العام خلال فعاليات المهرجان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسكندية مكتبة الإسكندرية بوابة الوفد معرض الكتاب الوفد مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

انطلاق «معرض إسكندراني منتج» على شاطئ أبطال التحدي في عروس البحر المتوسط

انطلق «معرض إسكندراني منتج» على شاطئ أبطال التحدي لذوي الهمم بمنطقة رأس التين نطاق حي الجمرك، اليوم، بتوجيه الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

وبدأ المعرض في استقبال زواره من الساعة 4 عصرًا وحتى 12 مساءً اليوم لإتاحة الفرصة أمام رواد الشاطئ للاستفادة بالمعرض أطول وقت ممكن، في إطار دعم محافظة الإسكندرية للمرأة المعيلة وأصحاب الحرف اليدوية من ذوي الهمم.

وأكد محافظ الإسكندرية؛ أن المهرجان يهدف إلى إقامة معارض تسويقية على شواطئ الإسكندرية خلال موسم الصيف مخصصة مجانًا للعارضين من المرأة المعيلة، والأسر المنتجة الأكثر احتياجًا، وذوي الهمم لتقديم الدعم لهم، لافتًا إلى أن المهرجان تنظمه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

تشجيع الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات البسيطة

وأضاف، أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على تشجيع الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات البسيطة وذلك من خلال توفير أماكن لعرض منتجاتهم على أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمجان، مؤكدًا أن الدولة المصرية تبذل أقصى جهد لدعم وتشجيع الصناعات اليدوية لتحقيق التمكين الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الإنتاج في شتى المجالات.

تفاصيل المعرض 

يذكر أن المعرض يضم 60 عارضًا، يعرضون العديد من المنتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية ما بين أدوات مدرسية، ملابس ،منظفات، مشغولات يدوية، كروشيه، مصنوعات جلدية ، إكسسوارات، مفروشات، وخضراوات مجهزة للطهي، واُختير يوم الخميس لأن به أعلى نسب إشغال للشواطئ.

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يبحث إقامة مكتبة عامة ومركز ثقافي بالمحافظة
  • «القومي للترجمة» يشارك في الدورة الثانية من معرض السويس للكتاب (صور)
  • للعام الثاني.. مكتبة مصر العامة المتنقلة تشارك في معرض السويس للكتاب
  • تفاصيل افتتاح معرض السويس للكتاب في دورته الثانية
  • افتتاح معرض السويس الثاني للكتاب بمشاركة 52 ناشرا
  • حفل "كايروكي" بالعلمين شهد إقبالا وتفاعلا كبيرا (شاهد)
  • الفنان علي الحجار يطرب على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية
  • علي الحجار يتألق في مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • «القومي للمرأة» يشارك في النسخة 67 من معرض ديارنا (فيديو)
  • انطلاق «معرض إسكندراني منتج» على شاطئ أبطال التحدي في عروس البحر المتوسط