زار الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر الجديد بمكتبه بديوان عام المحافظة، وذلك لتقديم التهنئة له عقب صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيينه محافظًا للأقصر، متمنياً له التوفيق والسداد واستكمال مسيرة البناء والتنمية بالمحافظة.

وخلال اللقاء بحث رئيس الجامعة مع المحافظ سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والمحافظة خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أن الجامعة تحرص على التعاون المثمر البناء مع المحافظة في شتى المجالات، وفي دعم المبادرات الرئاسية والوطنية، مثل مبادرة "حياة كريمة"، وغيرها.

ومن جانبه، أعرب المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر عن سعادته باستقبال رئيس الجامعة، مؤكدًا على أهمية دور الجامعة وقيمتها العلمية والبحثية لما تضمه من كوادر علمية، مشيرًا إلى حرصه على مشاركة الجامعة للمحافظة بكافة الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها باعتبارها بيت الخبرة في المجالين الأكاديمي والبحثي.

وفي سياق آخر ترأس الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الاجتماع الدوري الـ15 لمجلس الجامعة، وذلك بحضور أعضاء المجلس.

ناقش المجلس مجموعة من القرارات الهامة، حيث وافق على إنشاء معمل للغات لطلاب برنامج تكنولوجيا السياحة والسفر. يهدف هذا المعمل إلى تعزيز جودة التعليم وتحقيق التميز الأكاديمي، من خلال تمكين الطلاب من اكتساب المعرفة وتنمية مهاراتهم اللغوية بطريقة تفاعلية ومتقدمة تكنولوجيًا داخل الجامعة. كما تم الإعلان عن حاجة الجامعة إلى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مناصب (أستاذ مساعد - مدرس - مدرس مساعد - معيد).

كما وافق المجلس على مواعيد انعقاد امتحانات الدور الثاني لكليتي تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، وذلك في الفترة من 18 أغسطس 2024 وحتى 8 سبتمبر 2024. بالإضافة إلى ذلك، تم الموافقة على مقترح بروتوكول التعاون بين جامعة طيبة التكنولوجية ومبادرة "مهندسون من أجل مصر المستدامة"، وتشكيل لجنة موارد بشرية داخل الجامعة.

وفي السياق ذاته، اعتمد مجلس الجامعة نتائج الفرقة الثانية لكليتي تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية للعام الجامعي 2023/2024، وذلك لمرحلة الدبلوم المهني العالي في تكنولوجيا التخصص.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المهندس عبدالمطلب عمارة رئيس جامعة طيبة التكنولوجية محافظ الأقصر جامعة طیبة التکنولوجیة محافظ ا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يترأس اجتماع اللجنة العليا للإشراف على النشر الإلكتروني للكتاب الجامعي

ترأس الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اجتماع اللجنة العليا للإشراف على النشر الإلكتروني للكتاب الجامعي.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، وأعضاء اللجنة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الاجتماع استهدف متابعة النشر الإلكتروني للكتاب الجامعى ووضع الضوابط والآليات والقواعد المنظمة لهذه المنظومة، بالإضافة إلى متابعة تنفيذها بكل كلية وذلك فى توجهات وقرارات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

وأكد "الجيزاوي" على أهمية الكتاب الجامعي باعتباره أحد العناصر الرئيسية للعملية التعليمية، وتوجه الجامعة نحو الكتاب الالكتروني بدلا من الكتاب الورقي وذلك تماشيًا مع خطة الدولة نحو التحول الرقمي والتنمية المستدامة وتعزيز جودة التعليم، وبما يتسق مع رؤية مصر 2030، مشيرا إلى أهمية تدريب الكوادر الأكاديمية والإدارية على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التعليم مما يساهم فى تطوير منظومة الكتاب الالكترونى بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد المؤسسة الوطنية الصينية للعلوم الطبيعية
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يلتقي بالصحفيين والإعلاميين للتعريف بالجامعة
  • رئيس جامعة بنها يترأس اجتماع اللجنة العليا للإشراف على النشر الإلكتروني للكتاب الجامعي
  • رئيس جامعة أسيوط يلتقى رئيس قطاع شمال الصعيد ببنك التعمير والإسكان لبحث سبل التعاون المشترك   
  • لبحث سبل التعاون .. محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الإسعاف المصريه
  • وفد هيئة أمديست يزور جامعة أسوان لبحث إنشاء مركز خدمة متكامل لذوي الهمم
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد مكتب الشهر العقاري والتوثيق بمقر الجامعة الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد مكتب الشهر العقاري والتوثيق تمهيدًا لافتتاحه
  • وزير الشباب يلتقي ممثلي الأمم المتحدة ومنظمة اليونسيف لبحث التعاون المشترك
  • برج العرب التكنولوجية تكافئ المتفوقين.. خصم 25% على المصروفات