أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة، 11 سفينة، وتم تداول 46000 طن بضائع عامة ومتنوعة و 807 شاحنة  بضائع و 197 سيارة وشملت حركة الواردات 37000 طن بضائع عامة ومتنوعة و443 شاحنة بضائع  و 163 سيارة، بينما  شملت حركة الصادرات 9000  طن بضائع عامة ومتنوعة  و 364 شاحنة بضائع و34 سيارة.


 

ويستعد ميناء سفاجا البحري اليوم لاستقبال  العبارة امل والسفينة COURTESY-K وعلى متنها 28 ألف طن ألومنيوم قادمة من الهند، وتغادر الميناء  ثلاث سفن وهي بوسيدون اكسبريس، سينا والحرية2 ، و استقبل الميناء بالأمس السفينتين بوسيدون اكسبريس والحرية 2 وغادرت الميناء العبارتين الرياض وامل، كما تم تداول 2260 طن بضائع عامة   ومتنوعة  و 250 شاحنة بضائع  بميناء نويبع البحري  من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين اور وايلة.

كما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لاستقبال السفينة JAZ THAM WASAR علي متنها 3000 طن مادة بروبلين قادمة من الإمارات، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1390 راكبا بموانيها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحر الأحمر موانئ البحر الأحمر ميناء بورتوفيق بورتوفيق الإمارات مادة بروبلين طن بضائع عامة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الحوثيون يحرقون سفينة يونانية بالبحر الأحمر

بثت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن -اليوم الخميس- مشاهد من اقتحام وإحراق سفينة يونانية في البحر الأحمر، قالت إنها "انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأظهرت المشاهد اقتحام عناصر مسلحة من الجماعة وإضرام النيران في عدد من النقاط داخل السفينة اليونانية، قبل أن تندلع عدة انفجارات وألسنة اللهب على كامل امتداد السفينة المحملة بالنفط.

وأمس الأربعاء، أعلن المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام السماح بسحب سفينة نفطية تحترق منذ أيام، وذلك بعد تواصل جهات أوروبية.

وفي 23 أغسطس/آب الجاري، بثت الجماعة مشاهد أولية من عملية إحراق السفينة اليونانية "سونيون"، وتعهدت بمواصلة استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل نصرة لقطاع غزة.

وبعد 3 أيام، قالت بعثة الاتحاد الأوروبي البحرية في البحر الأحمر "أسبيدس" إن النيران لا تزال مشتعلة في السفينة سونيون، التي ترفع العلم اليوناني بعد تعرضها لهجوم حوثي، في حين أفادت تقارير بأن المياه جرفت السفينة في البحر الأحمر بعد اندلاع 3 حرائق على متنها إثر الهجوم الحوثي.

وتبلغ حمولة الناقلة التي ترفع علم اليونان 150 ألف طن من النفط الخام، وقد تسنى إجلاء طاقمها بعد استهدافها بعدة مقذوفات قبالة الحديدة في اليمن.

محاولة رسم واقع جديد

وفي وقت سابق اليوم، قال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي إن "المستجدات في غزة والممتدة إلى الضفة الغربية شاهد يوضح حقيقة العدو الإسرائيلي وخطره"، مشيرا إلى أن الاحتلال يحاول رسم واقع جديد في فلسطين.

وأشار الحوثي -خلال كلمة- إلى أن "دور الولايات المتحدة أساسي في الإجرام الإسرائيلي"، مضيفا أن "العدو الإسرائيلي يتجاوز الخطوط الحمراء وينتهك كل الأعراف والقوانين ولا يكترث لشيء".

وتطرق إلى حديث وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير قائلا إن "حديث أحد المجرمين الصهاينة عن السعي لبناء كنيس يهودي في الأقصى أخطر من اقتحامات المسجد".

وكان الحوثيون قد تبنوا الهجوم على السفينة المتزامن مع حملتهم على السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إليها، دعما لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأدى حتى الآن لاستشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني معظمهم نساء وأطفال.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الحوثيون يحرقون سفينة يونانية بالبحر الأحمر
  • تداول 13 ألف طن بضائع.. «موانئ البحر الأحمر» تكشف عن حركة الصادرات
  • تداول 13 ألف طن 800 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 13 ألف طن و800 شاحنة بضائع بمواني البحر الأحمر
  • مواني البحر الأحمر: تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة خلال 24 ساعة
  • الهيئة البحرية البريطانية: الناقلة «سونيون» طافية بالبحر الأحمر
  • بـ حجم 8000 طن.. موانئ البحر الأحمر تكشف عن حجم صادرات مصر من البضائع اليوم
  • وصول 31 ألف طن ألومنيوم لميناء سفاجا
  • تداول 40 ألف طن شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 40 ألف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر