وقّعت وزارتا العدل والمالية، اليوم الاثنين بالعاصمة، على بروتوكول تعاون يقضي بتعزيز تبادل المعلومات. لاسيما في مجال مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

ووقع على البروتوكول المدير العام بالنيابة للشؤون القضائية بوزارة العدل، عبد الرزاق بن سالم. ورئيس خلية معالجة الاستعلام المالي بوزارة المالية، محمد سعودية، بحضور إطارات القطاعين.

من جهته أكّد بن سالم أنّ هذا البروتوكول يندرج في إطار التنسيق الوطني لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. ولضمان التعاون وتبادل المعلومات بين الجانبين. مضيفا أنّ هذا الإتفاق سيسمح أيضا لخلية معالجة الاستعلام المالي. بالولوج إلى قواعد بيانات وزارة العدل من بينها صحيفة السوابق العدلية رقم 2. إلى جانب تعزيز التعاون الوطني بين مختلف الفاعلين في إطار مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وأوضح سعودية، أنّ هذه الإتفاقية تدخل في إطار جهود الخلية لتعزيز النظام المالي ونظام مكافحة تمويل الإرهاب وذلك إلتزاما بالمعايير الدولية في هذا المجال.

وتابع سعودية: “قطاع المالية وقّع على عدة إتفاقيات مماثلة مع هيئات وطنية معنية من بينها المديرية العامة للجمارك والمديرية العامة للضرائب. كاشفا عن وجود عدة مشاريع سيتمّ تجسيدها مع المديرية العامة للأملاك الوطنية واللجنة المصرفية والهيئات الأخرى. من أجل تعزيز النظام الوطني لمكافحة الإرهاب وتبييض الأموال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول بين صندوق مكافحة الإدمان وبنك الكساء المصري

  
 
 
وقع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق،  بروتوكول تعاون مع بنك الكساء المصرى لدعم برامج التمكين الاقتصادي والدمج المجتمعي للمتعافين من خلال تجهيز وتشغيل "مشغل متكامل لتصنيع الملابس مكون من ماكينات تشغيل تمثل جميع مراحل تصنيع المنتج النهائي في مراكز العزيمة التابعة للصندوق لتطبيق برامج العلاج بالعمل والدمج المجتمعي للمتعافين،ووقع البروتوكول  كل من الدكتور عمرو عثمان مدير الصندوق والسيد أمجد هلال  نيابة عن الرئيس التنفيذي لمؤسسة بنك الكساء المصرى .
 
جاء ذلك على هامش إعلان نتائج الدراسة التي أعدها صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، حول تطبيق برامج الدمج المجتمعي للمتعافين من الإدمان وأثره على تحسين جودة الحياة لديهم، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وبحضور الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والدكتورة  غادة وإلى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفيينا  وممثلى الوزارات المعنية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

مقالات مشابهة

  • ضبط شركة تنصب على الشباب راغبى العمل فى الخارج
  • وزيرا العدل والاتصالات يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التقاضي بالذكاء الاصطناعي
  • وزيرا العدل والاتصالات يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التقاضي
  • بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التقاضي باستخدام «الذكاء الاصطناعي»
  • وزيرا العدل والاتصالات يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التقاضي باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي
  • بروتوكول تعاون بين «العامة للرقابة الصحية» وهيئة الضمان الصحي العراقية
  • بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وهيئة الضمان الصحي العراقية
  • رئيس جامعة الزقازيق يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين بنك مصر والمستشفيات الجامعية
  • توقيع بروتوكول بين صندوق مكافحة الإدمان وبنك الكساء المصري
  • القبض على شخص إمتنع عن سداد مديونية تصل لـ 9 مليون جنيه