أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن العنف السياسي يجب أن يكون مرفوضاً تماماً في الولايات المتحدة ، مشدداً على أن البلاد تشهد حالياً مستوى مرتفعاً من العنف لا يمكن قبوله. جاء هذا التصريح عقب محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

وقال بايدن في مؤتمر صحفي: "هناك كثير من العنف الآن ولا يجب أن يوجد مكان على الإطلاق للعنف السياسي في الولايات المتحدة.

الديمقراطية تقوم على الحوار السلمي والاحترام المتبادل، وأي محاولة لتغيير ذلك بالقوة هي هجوم على القيم التي تأسست عليها أمتنا."

 

وأضاف الرئيس الأمريكي أن السلطات المعنية تقوم بالتحقيق في محاولة الاغتيال لضمان تقديم المسؤولين عن هذا العمل إلى العدالة. وأعرب عن تضامنه مع ترامب وأسرته، مؤكداً أن الأمن الشخصي للمسؤولين والشخصيات العامة هو أولوية قصوى.

 

القيادة الوسطى الأمريكية: الحوثيون هاجموا ناقلة النفط "تشيوس ليون" 

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية أن الحوثيين هاجموا ناقلة النفط تشيوس ليون وألحقوا بها أضراراً مادية دون وقوع إصابات بشرية. وأوضحت القيادة في بيان لها أن الهجوم وقع في البحر الأحمر، مما تسبب في أضرار بالناقلة التي ترفع علم ليبيريا وتديرها شركة يونانية.

 

وأضاف البيان أن القوات الأمريكية دمرت خمس مسيرات حوثية فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وذلك في إطار العمليات المستمرة للتصدي للتهديدات الجوية التي تستهدف الملاحة الدولية والأمن الإقليمي.

 

وفي حادثة أخرى، أكد البيان أن الحوثيين هاجموا سفينة تجارية ترفع علم بنما وتملكها شركة إسرائيلية وتديرها شركة موناكو. وأفاد بأن الهجوم وقع في البحر الأحمر أيضاً، وأن السفينة تعرضت لأضرار مادية دون ورود تقارير عن إصابات بشرية.

 

وأكدت القيادة الوسطى الأمريكية على التزامها بحماية حرية الملاحة والتجارة في المنطقة، مشددة على ضرورة وقف هذه الهجمات التي تهدد الاستقرار والأمن في البحر الأحمر.

 

الخارجية الأمريكية: نراجع قرار تسليم إسرائيل صفقة قنابل تزن 2000 رطل

 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إنه "لا جديد فيما يتعلق بتسليم إسرائيل صفقة قنابل تزن ألفي رطل (نحو 900 كيلو جرام) جمدتها الإدارة الأمريكية"، مشيرًا إلى أن المسألة ما زالت قيد المراجعة.

 

وأضاف ميلر، في بيان نقلته قناة "الحرة" الأمريكية مساء الإثنين: "لا نريد أن نرى أي هجمات على المدنيين في غزة، ولا نريد أن نرى أي وفيات بين المدنيين، ولا يوجد ما يبرر الهجمات على المدنيين".

 

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة تواصل الضغط من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، لأننا نرى المأساة الإنسانية المروعة التي تحدث داخل غزة".

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: "ما زلنا نسمع من إسرائيل مباشرة أنهم يريدون التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وأنهم ملتزمون بالاقتراح الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن".

 

وتابع ميلر أنه "تم حل عدد من المشكلات في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة"، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أن القضايا المتبقية يمكن حلها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن العنف السياسي الولايات المتحدة لا يمكن قبوله عقب محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أيرلندا: متظاهرون يطالبون واشنطن بوقف دعمها لـ"إسرائيل"

صفا

طالب متظاهرون في العاصمة الأيرلندية دبلن، يوم الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية بوقف دعم "إسرائيل" التي تواصل حربها على قطاع غزة.

وشارك في المظاهرة التي نظمتها جمعية التضامن الأيرلندية مع فلسطين بساحة برناردو، عشرات الأيرلنديين، بينهم فنانون.

وأكد المتظاهرون ضرورة "وقف الولايات المتحدة الأمريكية إرسال الأسلحة إلى "إسرائيل" التي ترتكب إبادة جماعة في غزة".

وأعرب فنانون شاركوا في التظاهرة عن تنديدهم بالاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني ووجهوا رسائل تضامن مع الفلسطينيين، معبرين عن دعمهم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية ومعارضة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

ودعا مغنو "راب" أيرلنديون شاركوا في المظاهرة، إلى العدالة والحرية قائلين: "نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني".

وقال بريان إيجيرتاي، المسؤول الإعلامي لجمعية التضامن الأيرلندية مع فلسطين، إن "الولايات المتحدة الأمريكية شريك في الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" في قطاع غزة"، مشددًا على أن أيرلندا ستواصل الوقوف إلى جانب فلسطين وشعبها.

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا على غزة خلّفت أكثر من 133 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.03:13 PM

 

المصدر: الأناوضول

مقالات مشابهة

  • باحث أمريكي: الولايات المتحدة لا تملك إرادة سياسية لوقف التصعيد في المنطقة
  • “القائد العام” يعقد اجتماعا مع وفد من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة قائد “الأفريكوم”
  • سياسة أمريكا مع إيران فاشلة بشكل تام
  • ذا ناشيونال انترست: إدارة بايدن اختارت استراتيجية غير فعالة لمعالجة التهديد الحوثي
  • لأول مرة منذ 2016.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يزرو الصين
  • بايدن: الولايات المتحدة تواصل قيادة تحالف يضم أكثر من 50 دولة لدعم أوكرانيا
  • صحيفة بريطانية: الحوثيون يهزمون البحرية الأمريكية وواشنطن تخلت عن عملية "حارس الاذهار" (ترجمة خاصة)
  • عاجل .. الرئيس هادي يغادر الرياض الى الولايات المتحدة الأمريكية بمعية طبيبه الأمريكي الخاص
  • هل تمثل الإستراتيجية الأمريكية في البحر الأحمر «ردا متناسبا»؟
  • أيرلندا: متظاهرون يطالبون واشنطن بوقف دعمها لـ"إسرائيل"