آخر تحديث: 16 يوليوز 2024 - 10:37 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة الداخلية، مساء الإثنين، (15 تموز 2024)، عن إلقاء القبض على 11 متهماً داخل مخزن يحتوي على أدوية بشرية غير خاضعة للفحص من وزارة الصحة وسط العاصمة بغداد.وقالت الداخلية، في بيان، انه “وبعد أخذ الموافقات القضائية، تمكنت قوة من مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالتعاون مع القوة الماسكة بالاشتراك مع لجنة من وزارة الصحة، من ضبط مخزن أدوية غير خاضعة للفحص من وزارة الصحة في منطقة الكرادة ببغداد، كانت مخبئة في مخزن سري”.

وأضافت، “كما ألقت القوة القبض على 11 متهماً داخل المخزن الذي يحتوي 11 مليون علبة أدوية متنوعة المنشأ خاصة الايرانية “.وأشارت الى “اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الملقى القبض عليهم، وتسليم المواد المضبوطة أصوليا وغلق المخزن”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن إعدام هندي قتل مواطنا بصورة وحشية وتكشف هوية الضحية والمُدان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، تنفيذ حكم الإعدام بحق شخص يحمل الجنسية الهندية أقدم على قتل مواطن بصورة وحشية كاشفة بعض التفاصيل.

وأوضحت الداخلية السعودية في بيان: "أقدم شيرومبا عبدالقادر عبدالرحمن - هندي الجنسية - على قتل يوسف بن عبدالعزيز بن فهد الذكير - سعودي الجنسية - وذلك بضربه على رأسه بأداة صلبة عدة مرات مما أدى إلى وفاته".

وتابعت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحُكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا. وقد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بالجاني يوم الخميس الموافق 25/ 2/ 1446هـ بمنطقة الرياض".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".

مقالات مشابهة

  • ضبط مسئول مخزن أدوية بحوزته لاحتكاره العقاقير بالمطرية
  • أوكرانيا تعلن إنجاز تقدم جديد في كورسك
  • الصحة تعلن موعد وتفاصيل بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • استغلا نقص بعضها في السوق.. القبض على مسؤولي مخازن أدوية بالقاهرة
  • السعودية تعلن إعدام هندي قتل مواطنا بصورة وحشية وتكشف هوية الضحية والمُدان
  • السعودية تعلن إعدام مواطن سوري.. ماذا فعل؟
  • القبض على سيدة تنتحل صفة طبيب بمصر الجديدة.. وتبيع أدوية مجهولة المصدر
  • شرطة الرصافة تحرر طفلة معنفة
  • شرطة الرصافة تحرر طفلة عُنفت من قبل والدها وتلقي القبض عليه
  • القبض على مصري ولبناني بفيديو تنشره داخلية الكويت وتكشف تفاصيل