أكد الملياردير الأميركي إيلون ماسك أنه قد يحتاج إلى إجراء عملية جراحية قبل خوض "نزال داخل قفص" مقترح، ضد مارك زوكربرغ.

ويبدو أن قطبي مجال التقنية فاحشي الثراء قد اتفقا أواخر يونيو، على خوض مواجهة شخصية.

من غير الواضح ما إذا كان النزال البدني سيحدث بالفعل أم لا، لكن ماسك وزوكربرغ واصلا حشد الاهتمام بالنزال المحتمل من خلال تبادلات عبر الإنترنت- كان خرها يوم الأحد، عندما قال ماسك إن القتال سيتم بثه على الهواء مباشرة عبر موقع التواصل الاجتماعي الذي يمتلكه "إكس" والذي كان يعرف في السابق باسم "تويتر".

وأضاف ماسك أن عائدات النزال ستخصص لمؤسسة خيرية لقدامى المحاربين.

ورد زوكربرغ عبر حسابه على موقع "ثريدز" للتواصل الاجتماعي، قائلا: "ألا ينبغي أن نستخدم منصة أكثر موثوقية يمكنها بالفعل جمع الأموال للأعمال الخيرية؟" وفي منشور آخر، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" الشركة الأم لفيسبوك، إنه لا "يحبس أنفاسه" ترقبا للقتال.

وكتب زوكربرغ، الذي تدرب بالفعل على فنون القتال ونشر خبرا عن إتمامه أول دورة في رياضة "جو جيتسو" في وقت سابق من العام الجاري: "أنا جاهز اليوم لقد اقترحت يوم 26 أغسطس عندما اقترح التحدي لأول مرة، لكنه لم يؤكد ذلك.. أحب هذه الرياضة وسأواصل التنافس مع الأشخاص الذين يتدربون بغض النظر عما يحدث هنا".

كان ماسك قال في وقت سابق، الأحد، إنه يتدرب للقتال برفع الأثقال.

وفي وقت لاحق تحدث عن موعد المواجهة، مشيرا إلى أن التاريخ "ما زال غير محدد" بسبب موعد مقرر لعمل جلسة أشعة بالرنين المغناطيسي واحتمال الخضوع لجراحة.

وكتب ماسك ليل الأحد: "سأخضع لتصوير بالرنين المغناطيسي لرقبتي وأعلى ظهري غدا.. قد يتطلب جراحة قبل أن يحدث النزال.. سأعرف هذا الأسبوع ".

الحديث عن نزال شخصي بدأ في يونيو، عندما رد ماسك- الذي يمتلك "إكس" على تغريدة حول استعدادات شركة "ميتا" لإطلاق منافس جديد لتويتر يسمى "ثريدز".

وتندر بشأن العالم الذي أصبح "حصريا تحت إبهام زوك، دون أي بدائل أخرى".

لكن وقتها عمد أحد مستخدمي تويتر إلى تحذير ماسك من تدريبات الجو جيتسو التي يمارسها زوكربرغ.

ورد ماسك: "أنا مستعد لنزال في القفص إذا كان هو مستعدا، واضعا رمز ضحكة صاخبة.

وبعد أن بدا زوكربرغ موافقا على الفكرة، اقترح ماسك ساحة "فيغاس أوكتاغون" لتستضيف النزال المرتقب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ماسك وزوكربرغ إيلون ماسك شركة إيلون ماسك ثروة إيلون ماسك أخبار إيلون ماسك ماسك وزوكربرغ منوعات

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس

من المقرر أن تطلق شركة X الجيل القادم من أداة الذكاء الاصطناعي Grok هذا الصيف.

وفي تغريدة في وقت متأخر من الليل، أعلن ماسك أن Grok 2 سيصل في أغسطس، وأشار إلى أن الأمر "يتطلب الكثير من العمل لتطهير LLM من بيانات التدريب على الإنترنت" لكنه يدعي أن الجيل القادم من Grok سوف يتحسن في هذا المجال.

 

ولم يوضح ماسك التفاصيل، رغم أنه قال في مارس إن Grok 2 "يجب أن يتجاوز الذكاء الاصطناعي الحالي في جميع المقاييس".

يبدو أن Grok 2 لن يبقى معنا لفترة طويلة. في وقت لاحق من المساء، غرد Musk قائلاً إن Grok 3 سيتم إطلاقه في نهاية العام "بعد التدريب على 100k H100s" - في إشارة إلى وحدات معالجة الرسومات Nvidia H100 - وأنه "يجب أن يكون شيئًا مميزًا حقًا".


أعلن Musk عن Grok، رد الشركة على ChatGPT، في نوفمبر، بينما ظهر Grok 1.5 لأول مرة في أبريل. يتوفر برنامج الدردشة الآلي حصريًا لمشتركي Premium على X. 

تستعد شركة Musk's xAI الناشئة أيضًا لبناء ما قد يكون أكبر كمبيوتر فائق السرعة في العالم في مدينة ممفيس بولاية تينيسي، والذي سيتولى تدريب Grok.

مثل روبوتات الدردشة الأخرى، واجه Grok مشكلات تتعلق بالموثوقية. على الرغم من إطلاق جروك لمكافحة "آلة الدعاية" ChatGPT، فقد روج جروك للعديد من القصص الإخبارية المزيفة حول الأحداث العالمية، بما في ذلك الادعاء بأن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خسر أمام خصمه حتى قبل بدء تلك الانتخابات (فاز مودي لاحقًا).

أضاف X لاحقًا "وضعًا ممتعًا" لـ Grok يهدف إلى إنتاج المزيد من الأخبار الساخرة، والتي قد لا تكون رائعة في عام الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • سنار .. رواية التاريخ وجغرافية المنطقة!!
  • أوروبا 2024.. فرنسا تهزم البرتغال بركلات الترجيح وتضرب موعدا مع إسبانيا في نصف النهائي
  • معركة «النفس الأخير» لماكرون ضد اليمين المتطرف.. «الوحدة الأوروبية في خطر»
  • بعمر الـ77 عاماً.. عروسة تقرر دخول القفص الذهبي وهذا عمر زوجها
  • مارتينيز يرد على الانتقادات قبل معركة فرنسا
  • اضطراب الأكل الصامت.. ما الذي يجب معرفته عن ARFID؟