الهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس 2024.. يهتم عدد كبير من الطلاب الراغبين في الالتحاق بـ الدراسة في الهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس، بمعرفة شروط الالتحاق وموعد فتح باب التقديم، إذ أعلن فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة السويس، عن إتاحة التقديم للالتحاق بالدراسة بمعهد الرعاية الفنية للتمريض التابع لهيئة الرعاية الصحية.

الدراسة بالهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الالتحاق بالهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

فتح باب التقديم للالتحاق بالدراسة بمعاهد

أعلن فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة السويس، عن إتاحة التقديم للالتحاق بالدراسة بمعهد الرعاية الفنية للتمريض التابع لهيئة الرعاية الصحية، والمُلحق بمستشفى الجراحات الدقيقة بحوض الدرس، وذلك بنظام الدراسة الخمسة سنوات للعام الدراسي 2024-2025، للحاصلين على الشهادة الإعدادية بمحافظة السويس خلال العام الدراسي 2023-2024.

وأشار بيان صادر عن الهيئة العامة للرعاية الصحية فرع السويس، أن هذا الأمر يأتي في إطار دعم تطوير الخدمات الصحية وتعزيزها بالكوادر البشرية عالية المهارة واستعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد بمعاهد الرعاية الفنية للتمريض.

الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة السويسموعد التقديم للدراسة بالهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس

وأوضح الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير عام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة السويس، أن التقديم واستلام الكراسات سيتم بمقر المعهد بمستشفى الجراحات الدقيقة بحوض الدرس، على مراحل وفقًا للتوقيتات الزمنية المعلنة والتي تبدأ علي مراحل، اعتبارًا من الثلاثاء 16 يوليو الجاري وحتى الاكتفاء من الأعداد المطلوبة وطبقاً للشروط.

اختبارات الهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس

وأشار «مدير الفرع » لأنه سيتم إجراء اختبارات للمتقدمين للالتحاق بالهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس، وتتضمن ما يلي:

- الإملاء في اللغتين العربية والإنجليزية.

- مهارات الحاسب الآلي.

- Psychometric Test.

إضافةً لتوقيع الكشف الطبي بواسطة اللجان الطبية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، لتشمل كشف نظر وباطني واختبار مخدرات وكشف لياقة طبية.

شروط القبول للدراسة الرعاية الصحية بالسويس

وأضاف الدكتور الحفناوي، أن القبول في المعهد يتطلب أيضًا اجتياز كشف الهيئة، وهو الاختبار الشخصي واختبار القدرات، ويشمل ما يلي:

- الاختبار النفسي.

- قوة الملاحظة.

- اللباقة في الحديث.

- سرعة الاستجابة.

- رد الفعل.

- مهارات التواصل.

- المعلومات العامة.

- حسن المظهر، وغيرها من الاشتراطات الضامنة لمستقبل أفضل لصحة مصر من خلال كوادر تمريضية واعدة عالية الكفاءة.

اقرأ أيضاًمحافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية

نائب رئيس الوزراء يتفقد الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالقاهرة الجديدة

الهيئة العامة لتعليم الكبار: المبادرة الوطنية للقرائية هي النقلة النوعية القادمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات افتتاح معرض السويس للكتاب فى دورته الثانية

بدأت، قبل قليل ، فعاليات افتتاح معرض السويس للكتاب فى دورته الثانية، والتى تحتضتها مدينة الغريب.

وشهد الممشى السياحي بمدينة السويس استعدادات مكثفة من أجل انطلاق الحدث الأكبر فى السويس، واصطف شباب مبادرة "شباب يدير شباب" على على جانبي مدخل الممشى السياحي لاستقبال الحاضرين .


كما شاركت جمعية الهلال الأحمر بالسويس حيث تسعد فى تقدم اى اسعافات عند حدوث أى قاموا بتوزيع مطهرات ومنظفات لليد.


ومن المقرر  حضور اللواء طارق حامد الشاذلى، محافظ السويس، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والأستاذ الدكتور أسامة طلعت، أمين المجلس الأعلى للثقافة ورئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق، السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، والعميد محمد نبيل رئيس قطاع النشر، محمد الفقي رئيس قطاع التوزيع والتسويق، ولفيف من القيادات والمثقفين والإعلاميين والصحفيين.

وعدد أعضاء مجلس نواب منهم حافظ شوشة عضو مجلس النواب،  وسيد الكرماوي و سيد عبده، وجمال عبيد، والدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، خالد سعداوى السكرتير العام.

ومن أجل ذلك الحدث الثقافي الكبير شهدت المحافظة استعدادات مكثفة  لافتتاح المعرض الثاني للكتاب، والذى يقام بممشى أهل السويس ويستمر لمدة 10 أيام
 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين.

الدورة الثانية من معرض السويس للكتاب، تشهد مشاركة 52 ناشرًا ، ما بين دور نشر خاصة، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، ومكتبة مصر العامة.

وتحرص الهيئة على إقامة معرض السويس للكتاب، بعدما حقق في دورته الأولى العام الماضي نجاحًا كبيرًا على مستوى الإقبال، والمبيعات، لدور النشر والقطاعات المشاركة، الأمر الذي يؤكد  إقبال المصريين على القراءة، واقتناء كل ما يصدر من مؤلفات جديدة في كافة فروع المعرفة.


معرض السويس للكتاب واحد من المعارض الصيفية، التي تقيمها الهيئة المصرية للكتاب، تنفيذا لتوجيهات وزير الثقافة بالاهتمام بالمعارض، ونشر القراءة، والاهتمام بالجيل الجديدة، من الأطفال والشباب.

معرض السويس للكتاب يقدم مئات العناوين المهمة التي ترسخ الوعي، وتنشر المعرفة وتغذي العقل، وذلك في  إطار خطة الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان، وتحقيق العدالة الثقافية.

البرنامج الثقافي للمعرض يحتفي بكوكبة من مبدعي محافظة السويس فى مجالات مختلفة كالشعر، والسرد، والمسرح، فضلاً عن الاحتفاء بإرث السويس النضالى العريق، كما يكرم الفائزين بجوائز ثقافية، إضافة إلى انفتاح النشاط  الثقافي على قضايا العصر عبر نشر ثقافة العالم الجديد والذكاء الاصطناعي.


خصم 50‎%‎ على جميع إصدارات الثقافة

وزارة الثقافة سوف تقدم جميع قطاعات وزارة الثقافة خصم ٥٠٪ على جميع إصدارات القطاعات المشاركة: الهيئة المصرية للكتاب، والهيئة المصرية لدار الكتب والوثائق القومية والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز القومي للترجمة والنشر، والمجلس الأعلى للثقافة وصندوق التنمية الثقافية، واكاديميه الفنون، والمركز القومي لثقافة الطفل.
وأيضاً العديد من دور النشر الخاصة التابعة لاتحاد الناشرين المصريين .
 

الهيئة المصرية العامة للكتاب تشارك في المعرض بمجموعة كبيرة من إصداراتها المختلفة بجميع السلاسل التي تصدر عنها، ومن بينها إصدارات سلسلة عقول، ومشروع استعادة طه حسين، وسلسلة ديوان الشعر المصري «ابن سناء الملك.. يا شقيق الروح من جسدى»، و«ابن النبيه.. أفديه إن حفظ الهوى أو ضيعا»، و«ابن نباته المصرى.. قامت قيامة قلبى»، و«البهاء زهير.. يا من لعبت به شمول»، وكتاب أبوالهول، وفجر الضمير، لعالم المصريات سليم حسن.

أيضاً إصدارات أحمد لطفي السيد، وسلسلة حكايات النصر، وسلسلة مصريات، وتاريخ المصريين، والثقافة الشعبية، وموسوعة مصر القديمة، وموسوعة الأغاني، وموسوعة وصف مصر، وكتاب الخط الكوني، وسلسلة رؤية، ومشروع ما، ومؤلفات ثروت عكاشة، وذاكرة الفنون، فضلًا عن مجموعة كبيرة من إصدارات كتب الأطفال، والنشر العام، بالإضافة إلى إصدارات سلسلة ادباء القرن العشرين «أمهات فى المنفى»، و«الناس الأكابر» للكاتب يوسف جوهر، وكتاب «ليالي سطيح» للشاعر حافظ إبراهيم، و«حواديت عم فرج» للكاتب الكبير نعمان عاشور وغيرها من العناوين، بالإضافة إلى مؤلفات مبدعي وكتاب المحافظة.


محافظة السويس تقع في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد، وتعد واحدة من أكثر المناطق تحضرا في مصر، وعاصمتها مدينة السويس، تقع على رأس خليج السويس؛ وهي أكبر المدن المصرية المطلة على البحر الأحمر. سميت قناة السويس على اسم المدينة.

يوجد فى محافظة السويس 3 موانئ وهي ميناء الأدبية وميناء السويس وميناء السخنة، حيث مصفاة بترول ومصانع بتروكيماويات ترتبط بالقاهرة ثم بالبحر الأبيض المتوسط عبر خط أنابيب «سوميد».

لقبت السويس بـمدينة الغريب، نسبة إلى سيدي الغريب الذى كان أحد أعلام الصوفية، غير أن الذى يحضر في الأذهان هو توافد الغرباء عليها من الصعايدة والعرب والأبناء المحافظات الأخرى.
تاريخ نضالي مشرف عرفت به حيث قطعت الطريق إلى القاهرة أمام جيش إسرائيل أثناء حرب أكتوبر 1973 والذى فشل في احتلالها نتيجة مقاومة أهلها تحت قيادة شخصيات بطولية كالشيخ حافظ سلامة، وغيره.

واختلفت الاجتهادات حول أصل تسمية المدينة، منها أنها سُميت كذلك لظهور السوس فيها. ومنها أن اسم المدينة مشتق من اسم ملك مصر إبان حكم الأسرتين التاسعة عشرة والثانية والعشرين، الذي كان يدعى “يو-سوتيس” أو “يوسفاليس” ، والذي كان قد اتخذها قاعدةً لعملياته الحربية، لتأمين مناجم سيناء وردع الغزاة، حسب ويكيبيديا.

مقالات مشابهة

  • بدء فعاليات افتتاح معرض السويس للكتاب فى دورته الثانية
  • موعد تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة.. خطوات وشروط التقديم بالتفاصيل
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث سبل التعاون مع "مندراي"
  • رئيس «الرعاية الصحية» يبحث التعاون مع «مندراي» في مجال تدريب الكوادر الطبية
  • إقرار قبول العمل.. شرط التقديم بالمعاهد الصحية الشرطية
  • 5 مدارس جديدة بالسويس تدخل الخدمة العام الدراسي المقبل
  • تعيينات جديدة بالهيئة العامة للأبنية التعليمية.. موعد وطريقة التقديم
  • وظائف هيئة الأبنية التعليمية 2024.. التفاصيل وآخر موعد للتقديم
  • الزواج يمنع التقديم بالمعاهد الصحية الشرطية
  • الأوراق المطلوبة للالتحاق بالكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا.. 8 مستندات