سواليف:
2024-09-13@00:35:22 GMT

تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

#سواليف

أكد أمين عام وزاره الإدارة المحلية الدكتور نضال العدوان أنه تم تشكيل لجنة مشتركة ما بين كافة الجهات المعنية والمتعلقة بالمزارع الخاصة والتي يتم تأجيرها من قبل أصحابها حيث سيتم إصدار تعليمات لتنظيم هذه العملية وضبطها بهدف المحافظة على السلامة العامة .

وأوضح الدكتور العدوان في حديث لإذاعة الأمن العام ” أمن إف إم ” أن الأصل من هذه المنشآت والتي يتم إنشائها وترخيصها على أنها منازل سكنية استنادا لنظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى لكن يتم استخدامها لغايات غير سكنية بحيث يتم تأجيرها للغير.

وبين الدكتور العدوان أن هناك دور على كافة الجهات بالرقابة على هذه المزارع لكننا نبحث عن سند تشريعي حتى يكون أرضية لعمل هذه الجهات ومخالفة كل شخص يستغل المنشآت لغير الغاية التي تم ترخيصها بناء عليه.
مشيرا إلى أن هذه اللجنة التي تم تشكيلها من عدة جهات تعمل على إعداد مسودة تعليمات لتنظيم عمل هذه المنشآت واتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على سلامة المواطنين .
وقال الدكتور العدوان صاحب أي منشاة “المزرعة” يتحمل المسؤولية القانونية والجزائية والمادية عند وقوع أي حادث “لا قدر الله” كون هذه المنشأة غير مخصصة أن تكون للاستعمال العام “تأجير ” كونه لم يتخذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على سلامة المواطنين وقام بتأجيرها وهي غير مخصصة لهذه الغاية ( مثل إقامة الحفلات وغيرها وهي مخالفة الأصل هي للسكان وقام باستغلالها لغاية أخرى

مقالات ذات صلة فوضى وغياب تنسيق.. تحقيق للاحتلال يكشف المزيد عن هجوم 7 أكتوبر 2024/07/16

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

القبض على 4 تشكيلات عصابية وضبط 22 متهمًا بالبلطجة

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

ضبط 358 قضية مخدرات في حملات أمنية مكثفة ضبط لحوم مجمدة وكبد ودواجن مجهولة المصدر بالشرقية

 

وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال ضبط التشكيلات العصابية، عن ضبط (4) تشكيلات عصابية ضمت (9) متهمين ارتكبوا (14) حادثا متنوعا.

وفى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة، تم ضبط (22) متهما.

 

وفي واقعة أخرى نفى مصدر أمنى جملةً وتفصيلاً صحة ما تداولته إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الادعاء بوفاة 2 من النزلاء "تم ذكر أسمائهما" (أحدهما مريض بالكبد والآخر بنقص المناعة) بزعم عدم تلقيهما الرعاية الطبية اللازمة والتعدى عليهما داخل أحد أقسام الشرطة بالشرقية.

وأوضح المصدر أن أحد النزلاء المشار إليهما على قيد الحياة " محكوم عليه بالسجن 6 سنوات فى قضايا "سلاح وذخيرة ، مخدرات ، تبديد" مريض بنقص المناعة ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة بمحبسه.

وبالنسبة للآخر تبين عدم وجود نزيل يحمل ذات الاسم بأىٍ من أقسام الشرطة بمديرية أمن الشرقية.. كما تبين أن المواطن المذكور كان يعالج بمستشفى بلبيس العام من أورام سرطانية ولم يسبق إتهامه بأىٍ من القضايا وتوفى لرحمة مولاه بتاريخ 2 الجارى.

وأكد المصدر أن ذلك يأتى فى إطار نهج الجماعة الإرهابية وما دأبت عليه من نشر الأكاذيب والافتراءات والأخبار المختلفة فى محاولة يائسة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها فى أوساط الرأى العام وهو ما يؤكد إفلاسها.


 

 

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم الجيزة» يصدر تعليمات جديدة بشأن سد عجز المعلمين
  • تعليمات خاصة لـ محمد شحاتة على هامش مران الزمالك في كينيا
  • تعليمات  بسرعة البت .. وزير التموين: فحص أكثر من ٥٥٠ طلباً
  • تشريعية النواب ترفض طلب الحكومة والنيابة بإعادة مناقشة مواد بقانون الإجراءات الجنائية
  • القبض على 4 تشكيلات عصابية وضبط 22 متهمًا بالبلطجة
  • الجهات الأمنية بمكة المكرمة تضبط عدداً من المتسولين .. فيديو
  • شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور.. وقرار قضائي ضده
  • الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية
  • الدكتور أيمن محسب: اجتماع الوفد والمحامين لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد مثمر وسيكون له أثر كبير
  • النائب الوفدي طارق عبد العزيز يثمن دور نقابة المحامين في  وضع التعديلات الخاصة بمشروع قانون الإجراءات الجديد