بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الثلاثاء (16 تموز 2024)، الاطاحة بـ 11 متهما وتضبط ادوية غير مرخصة في بغداد.


يتبع..


ألقت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة في بغداد/ الرصافه بالتعاون مع مفارز وزارة الصحه على (١١) متهم داخل مخزن يحوي على أدوية ومستلزمات طبيه غير مرخصة واستندت هذه العملية إلى معلومات استخبارية ومتابعة ميدانية بعد استحصال الموافقات القضائية الاصولية وقد ضبطت كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية الغير مرخصة وغير خاضعة للفحص .

أحيل المتهمون إلى الجهات التحقيقية   المختصه لينالوا جزائهم العادل.

 

تذكر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالخط الساخن المجاني (١٤٤) شاكرين تعاونكم معنا

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الكساد على الأبواب.. السائحون يحيون أسواق كردستان من الموت السريري

بغداد اليوم - بغداد

عادت أسواق إقليم كردستان إلى حالة الركود الاقتصادي مجددا، نتيجة تأخر صرف الرواتب لأكثر من 55 يوماً.

وبدأت مرحلة الركود، بعد فترة انتعاش وجيزة تحققت نتيجة اتفاق الرواتب الذي حصل في الأشهر الماضية بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان.

ويقول كامران وهو صاحب محل في سوق السليمانية، في حديثه لـ "بغداد اليوم" ، إن، الأسواق عادت للركود مجددا، بسبب عدم وجود سيولة نقدية، ولا توجد عمليات حركة وبيع وشراء سوى في الحاجات الأساسية الضرورية من المواد الغذائية والخضار وغيرها".

فيما يؤكد محمد وهو صاحب محل لبيع المكسرات والحلويات، بأن "وجود الآلاف من السياح الذين زاروا السليمانية خلال الأيام الماضية أنقذ الأسواق من (الموت السريري)".

وأضاف في حديثه لـ "بغداد اليوم" أن "أغلب أهل المدينة باتوا لا يقبلون على شراء الحاجات الكمالية ويعتبرون المكسرات من هذا النوع، بالتالي اعتمدنا على السياح، ولكن نأمل اتفاق الحكومتين وإعادة صرف الرواتب مجددا، كون السياحة مؤقتة وستنتهي الشهر المقبل مع عودة دوام المدارس والجامعات، وانخفاض درجات الحرارة".

وكان المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان بيشوا هوراماني، أكد الأحد (25 آب 2024)، أن عدم إرسال رواتب الموظفين في الإقليم من قبل وزارة المالية الاتحادية، هو مسألة سياسية.

وقال هوراماني لـ "بغداد اليوم" إن "التأخير سببه سياسي وحكومة الإقليم سهّلت كل الإجراءات أمام الوفود الرقابية والهيئات واللجان التي زارت أربيل وتعاونا معهم".

وأضاف أنه "لا يوجد أي تقصير من الإقليم والقوائم جميعها سليمة وسلمنا قائمة الرواتب قبل شهر تقريبا، ولكن التأخير هو سياسة تجويع واستهداف لقوت المواطن في كردستان".

وأشار إلى أنه "لا يوجد أي مبرر قانوني أو فني لعدم صرف رواتب الموظفين، وهنالك مخالفة صريحة لقرار المحكمة الاتحادية الذي ينص على صرف الرواتب في موعدها المحدد".

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات الأميركية: أوكرانيا ستحتفظ بأراض روسية لبعض الوقت
  • كردستان.. ما مصير رواتب شهر تموز؟
  • خاطف وقاتل وممارس لـاعمال غير أخلاقية في قبضة خلية الصقور بميسان
  • ازمة رواتب موظفي الإقليم.. بغداد ترسل مبالغ شهر آب واربيل تمتنع عن التوزيع
  • الكساد على الأبواب.. السائحون يحيون أسواق كردستان من الموت السريري
  • القبض على 3 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في بغداد
  • بغداد.. قاتل ومتاجرين بالمخدرات خلف القضبان
  • ممارسة أمنية تطيح بـخاطفة وتحرير طفلين مختطفين في بغداد
  • 13 متهما بينهم ساحر و28 فيزا كارد ومسدسات وبنادق ومخدرات.. حصيلة ثقيلة لمفرزة مؤقتة في بغداد
  • 13 متهما بينهم ساحر و28 فيزا كارد ومسدسات وبنادق.. حصيلة ثقيلة لمفرزة مؤقتة في بغداد