صحيفة الاتحاد:
2024-09-01@13:40:20 GMT

ميسي يُطمئن الجماهير بشأن إصابته

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

بوينس آيرس (د ب أ)
أعرب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي عن امتنانه لكل من دعم منتخب بلاده وما زال يقف وراء مشروعه الكبير، بعد التتويج بلقب كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا».
وتغلب المنتخب الأرجنتيني 1-0 بعد التمديد لوقت إضافي على منتخب كولومبيا في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي اختتمت في وقت مبكر من صباح أمس الاثنين، بالولايات المتحدة.


واحتفظ منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أميركا للنسخة الثانية على التوالي، ليحصل عليه للمرة الـ16 في تاريخه، وينفرد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزاً بالبطولة، الذي كان يتقاسمه مع نظيره الأوروجواياني.
ونقل الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم منشوراً لميسي على حسابه بتطبيق «إنستجرام»، حيث قال: «لقد انتهت بطولة كوبا أميركا وأول شيء أريده هو أن أشكر الجميع على الرسائل والتحديات».
أضاف ميسي: «إنني بخير، وأتمنى أن أتمكن من العودة إلى الملعب مرة أخرى قريباً وأستمتع بما أحب أن أفعله أكثر، أنا سعيد للغاية، خاصة أننا حققنا الهدف الذي كان لدينا».

أخبار ذات صلة الأرجنتين تحتفل ببطل «كوبا أميركا» شرطة أميركا تقبض على رئيس اتحاد كولومبيا

وكان ميسي اضطر لعدم استكمال المباراة ضد كولومبيا، بعدما تعرض لإصابة بالغة، ليخرج من ملعب المباراة باكياً في الدقيقة 66، قبل أن يحرز لاوتارو مارتينيز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 112، بعد اللجوء للوقت الإضافي عقب تعادل المنتخبين بدون أهداف خلال الوقت الأصلي.
وتحدث ميسي عن زميله آنخيل دي ماريا، الذي أعلن اعتزاله اللعب دولياً عقب الفوز بكأس كوبا أميركا، حيث قال: «إنه يتركنا ولكن بكأس أخرى، كبار السن، مثله أو نيكولاس أوتاميندي أو أنا، يعيشونها بعاطفة خاصة، مع زملائهم الآخرين الذين خاضوا بالفعل العديد من البطولات ويضيفون خبرتهم أيضاً، ومع مجموعة من الشباب الذين بذلوا كل شيء من أجل كل كرة».
شدد ميسي: «نحن فريق وأيضاً عائلة، إننا مجموعة مذهلة، شكراً لكل من دعمنا، هذا المنتخب الوطني لديه الكثير من الحاضر والكثير من المستقبل أيضاً، فلنذهب إلى الأرجنتين».
وعقب حصوله على لقب كوبا أميركا، أصبح ميسي أكثر لاعبي كرة القدم تتويجاً بالألقاب في تاريخ الساحرة المستديرة، بعدما حصد لقبه الـ45 في مشواره الحافل على مستوى الأندية والمنتخبات، متفوقاً على النجم البرازيلي المعتزل داني ألفيش، زميله السابق في فريق برشلونة الإسباني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين كوبا أميركا کوبا أمیرکا

إقرأ أيضاً:

في غياب ميسي.. سواريز يتألق مع إنتر ميامي

وقع المهاجم الأوروغواني، لويس سواريز، على ثنائية جديدة له على التوالي بالدوري الأمريكي لكرة القدم، ليقود فريقه إنتر ميامي للفوز 4-1 على شيكاغو فاير في إستاد سولدير فيلد في شيكاغو.

ويواصل إنتر ميامي احتلاله لصدارة القسم الشرقي للدوري الأمريكي، في انتظار عودة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي للملاعب، بعد تعافيه للتو من إصابة على مستوى الكاحل كان قد تعرض لها في 14 يوليو (تموز) الماضي في نهائي "كوبا أمريكا" الذي توجت به الأرجنتين على حساب كولومبيا.

شاهد اللحظات الأولى لعودة #ميسي إلى التدريبات #إنتر_ميامي https://t.co/O79xb9MSPE

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 29, 2024

وعاد "البرغوث" للتدرب هذا الأسبوع مع زملائه ليصبح قريباً من العودة، لكنه لم يحصل بعد على الإذن الطبي.
وبعدما ضمن الفريق التأهل حسابياً لأدوار خروج المهزوم وقبل 8 جولات على الختام، لا يجد المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو ضغطاً من أجل الدفع بنجمه الأرجنتيني في المباريات المقبلة.
ودفع مارتينو في المباراة بلاعبه الإسباني المخضرم سرجيو بوسكيتس كقلب دفاع، وبالإسباني الآخر جوردي ألبا كظهير متقدم وسواريز كرأس حربة.

Busi ➡️ Jordi ➡️ Lucho ⚽???? pic.twitter.com/JLfFVChPii

— Inter Miami CF (@InterMiamiCF) September 1, 2024

وسجل سواريز هدفين في الدقيقتين 46 و65 إضافة لروبرت تايلور في الدقيقة 3+90 وتوبياس سالكويست بالخطأ في مرماه في الدقيقة 25، بينما سجل هدف أصحاب الأرض الوحيد اللاعب جورجوس كوتسياس في الدقيقة 82.
وبهذين الهدفين، يرفع سواريز من رصيد أهدافه في البطولة إلى 16 هدفاً هذا الموسم.
وينفرد إنتر ميامي بصدارة القسم الشرقي بواقع 59 نقطة، مبتعداً بـ8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، سينسيناتي، الذي فاز أيضاً 4-1 على مونتريال.

VAMOOSS!! Campana with the assist, Taylor with the finish! ???? pic.twitter.com/SstaWfHTw0

— Inter Miami CF (@InterMiamiCF) September 1, 2024

وينافس إنتر ميامي على الفوز بلقبين هذا الموسم، لقب بطولة Supporters' Shield أو "درع المشجعين" كأفضل نادٍ في الموسم الاعتيادي، وهو اللقب الذي يفوز به الفريق صاحب أكبر عدد من النقاط في الموسم المنتظم، ولقب كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم (الذي يحصل عليه الفريق الفائز بالأدوار الإقصائية).

مقالات مشابهة

  • أوكامبوس يقترب من مغادرة إشبيلية
  • “فيفا” يتيح للاعبين طلب إيقاف المباراة حال تعرضهم للعنصرية
  • العد التنازلي بدأ.. مارتينو يكشف عن تاريخ عودة ميسي
  • في غياب ميسي.. سواريز يتألق مع إنتر ميامي
  • مارتينو: سلامة ميسي أهم من البطولات
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تتويج نادي بيراميدز بكأس مصر
  • سفير الإمارات يلتقي رئيس مجلس النواب الأرجنتيني
  • اتحاد الكرة يعلق على قرار الكويت بشأن حضور الجماهير العراقية
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يطالب بتسهيل نقل ودخول جماهير العراق الى الكويت
  • منتخب ناشئي الطائرة يخسر من الأرجنتين في ربع نهائي بطولة العالم