بتجرد:
2024-08-29@06:16:45 GMT

رامي جمال يروي تجربته مع البهاق وردّ فعل الجمهور

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

رامي جمال يروي تجربته مع البهاق وردّ فعل الجمهور

متابعة بتجــرد: كشف المطرب رامي جمال عن رد فعل جمهوره بعد إعلانه عن إصابته بالبهاق، قائلًا: “وجدت إنستغرام كله عندي رسائل، وكان من بينها رسالة لأم تقول لي فيها “مش عارفة إزاي أشكرك إنك اتكلمت في القصة دي، أنا ابني في المدرسة كانت أكثر حاجة مضايقاه هو وزملاءه إنه عنده بهاق، أنا بقيت أقول لابني، شفت عمو مشهور وعنده بهاق”.

وأضاف: “بعد إعلان إصابتي بالبهاق، تم عمل مسلسلين في خلال سنتين يناقشان مرض البهاق، ورأيت ناس كثيرين جدًا كانت مكسوفة من البهاق وخائفة لكنها بدأت تتكلم إنها مصابة بالبهاق”.

وتابع: “أنا مبسوط لسبب وهو إن البهاق ليس “ذلة” ولكنه ابتلاء من ربنا، وفي النهاية هو شوية ألوان أنا بالنسبة لي اتعودت عليه ومبقتش أشوفه”.

وأردف: “الفنان أمير كرارة أقدم له الشكر، كلمني من شهر، وقال لي إن فيه دكتور شاطر أوي عمل حقنة للبهاق وتأخذها كل أسبوع لمدة 6 أشهر، فقلت له بأني لم أقرأ شيئاً عن هذه القصة، وخايف أجرب، وأقولك على حاجة كمان وهي إني مش محتاجها ومش عايز أعملها، مش هجرب لأني مبقتش شايفه وأنا مش مضايقني خلاص الحمد لله”.

main 2024-07-16 Elie Abou Najem

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

طبيب نفسي يحذر من خطورة الإفراط في استخدام الإنترنت على الأطفال.. ماذا قال؟

أكد الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي، أنّ فكرة منع الأطفال عن استخدام الإنترنت أصبحت شبه مستحيلة، وبالتالي يجب على الأهل الاهتمام بعنصرين في السيطرة على استخدام أبنائهم للإنترنت، الأول متمثل في تحديد مدة زمنية معينة لاستخدامه حتى نتجنب إلحاق الضرر بالجهاز العصبي، والثاني يتعلق بالمحتوى من خلال اختيار نوعية المحتوى الذي لا يستطيع التأثير على الأفكار أو الثقة بالنفس أو القدرات العقلية، وتجنب المحتويات التي قد تصيب الطفل بنقص الانتباه.

الوقت المناسب لاستخدام الإنترنت

وأضاف «رامي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ كل الدراسات أثبتت أن الأطفال من سن 3 إلى 7 سنوات لا يجب أن يتعدى وقت استخدام الإنترنت ساعة واحدة فقط نهارا وساعة ليلا، بينما الأطفال دون سن 3 سنوات لا ينصح باستخدام أي وسائل تكنولوجية، ومن سن 7 إلى 16 سنة يجب ألا يتجاوز وقت استخدام الإنترنت ساعتين إلى ثلاثة نهارا أو ليلا، مشيرا إلى أنّه مع تحديد الوقت يجب أيضا مراعاة المحتوى، إذ أنّ هناك محاولات عديدة للسيطرة على العقول عن طريق الوسائل الرقمية.

نصائح منظمة الصحة العالمية

وتابع أستاذ الطب النفسي، أنّ الاستخدام المفرط لوسائل التكنولوجيا ترهق وتستهلك عقل الطفل، وبالتالي يجب على الأهل الانتباه إلى أبنائهم، لافتا إلى أنّ منظمة الصحة العالمية أشارت على الأهالي إلى أهمية الاستماع إلى أطفالهم والإنصات إليهم باهتمام وتجنب التعليقات السلبية على حديثهم، وتجنب الإفراط في إعطاء الأوامر لما له من عواقب سلبية وخيمة. 

مقالات مشابهة

  • غدا.. رامي جمال يحيي حفلا غنائيا في كفر الشيخ
  • جنديّ يروي قصّة إعدامهم لطفل غزّي بمتلازمة داون (قصّة من وحي المعركة)
  • جنديّ يروي قصّة إعدامهم لطفل غزة متلازمة داون (قصّة من وحي المعركة)
  • "الإماراتي لكتب اليافعين" يشارك تجربته في إيطاليا
  • بهذا الموعد.. رامي جمال يحيي حفلا غنائيا فى كفر الشيخ
  • بعد حفله الأخير.. رامي جمال يوجه رسالة شكر المتحدة
  • خالد سرحان: أنا بحب التمثيل بشكل عام.. ومفيش حاجة اسمها أدوار كوميدية
  • هل عدم لبس الجورب للمرأة في الصلاة يبطلها؟.. «الإفتاء» توضح
  • طبيب نفسي يحذر من خطورة الإفراط في استخدام الإنترنت على الأطفال.. ماذا قال؟
  • طواقي «منال» مرسومة بألوان الذهب.. «من حق الزبون يتدلع»