افتتحت وزارة الشباب والرياضة، فعاليات الملتقي العالمي السنوي للشباب "AIESEC International Congress 2024"في نسخته الـ 76، للمرة الثالثة علي التوالي في مصر بمحافظة الأقصر، بالتعاون مع الجمعية المصرية للتبادل الشبابي الدولي (AIESEC) ،وتستمر فعالياته حتى ١٧ من يوليو الجاري.

ومن جانبه، أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته باختيار مصر لاستضافة هذا الحدث العالمي للمرة الثالثة، مؤكداً أن ذلك يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها مصر على الساحة الدولية، وثقة المجتمع الدولي في قدرتها على تنظيم الفعاليات الكبرى، كما أشاد  بجهود منظمة AIESEC في تعزيز التواصل بين الشباب من مختلف دول العالم، ونشر ثقافة السلام والتسامح، ودعم التنمية المستدامة، مؤكداً على أهمية دور الشباب في بناء الحاضر والمستقبل، مشيراً إلى أنهم ثروة حقيقية لأي أمة، وقوة دافعة للتقدم والتطور.


يشارك بالمؤتمر عدد ٤٠٠ شاب وفتاة ممثلين ل ٧٠ دولة من جميع أنحاء العالم ليمثل حدثاً بارزاً يجمع قادة عالميين محترفين في مختلف المجالات.

ويتضمن المؤتمر العديد من العروض الثقافية وورش العمل التفاعلية وحلقات نقاشية حول التحديات التي تواجه الشباب في مختلف أنحاء العالم وتسليط الضوء علي دور الشباب البارز في تحقيق التغيير الإجتماعي  والإقتصادي ، بالإضافة إلى زيارات للمعالم الأثرية والسياحية في محافظة الأقصر.

 

يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون والإبتكار والتبادل الشبابي والثقافي، مما يمهد الطريق لمناقشات وتطورات رائدة، ويتميز المؤتمر الدولي 2024، الذي يقام على خلفية رائعة وتاريخية في الأقصر، بسلسلة من الجلسات وورش العمل والحوارات التي تتناول القضايا الحيوية والحلول المبتكرة في مختلف المجالات ،سيحظى المشاركون من جميع أنحاء العالم فرصة الإنخراط في مناقشات هادفة وتبادل الأفكار واستكشاف فرص التعاون.

 

 

ويؤكد المؤتمر هذا العام على أهمية التراث الثقافي ودوره في تشكيل المستقبل مع معالم الأقصر القديمة وثقافتها النابضة بالحياة، من المتوقع أن يكتسب الحضور تقديراً أعمق للتقاطع بين التاريخ والحداثة.

حضر حفل الافتتاح شخصيات بارزة من مجالات الأكاديمية والصناعة والحكومة، مما يبرز الروح التعاونية والنطاق الدولي للحدث يستمر المؤتمر لمدة ثمانية أيام، مقدماً منصة ديناميكية للتعلم والانغماس الثقافي.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب الرياضة الملتقى العالمى السنوي إفتتاح المؤتمر الشبابي الدولى الأقصر

إقرأ أيضاً:

"احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص

 

اختتم المركز القبطي لخدمة الشباب بإيبارشية أبو قرقاص، المؤتمر السنوي لشباب الإيبارشية، والذي أقيم  تحت شعار "احفظ الوديعة ٣"، وذلك بدير الشهيد مارمينا العجايبي بمنهري التابع للإيبارشية، بحضور نيافة الأنبا فيلوباتير أسقفها، وبمشاركة ٢٥٠٠ فرد من مختلف فئات الشعب، وعدد كبير من الآباء كهنة الإيبارشية.

وناقش المؤتمر هذا العام عقيدة الثالوث القدوس، حيث حاضر بالمؤتمر مجموعة من الآباء الأساقفة، والآباء الكهنة المتخصصين في علم اللاهوت العقيدي وهم:

١. نيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، وألقى نيافته محاضرة عن "عقيدة الثالوث والأدلة الكتابية لها".

٢. نيافة الأنبا مقار أسقف إيبارشية الشرقية ومدينة العاشر من رمضان، وألقى نيافته محاضرة عن "وجود الله ووحدانيته".

٣. نيافة الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية ووكيل الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس، وألقى نيافته محاضرة عن "الثالوث في الليتورجيا".

٤. الأب القمص يوسف تادرس الحومي أستاذ التاريخ الكنسي، وألقى محاضرة عن "عقيدة الثالوث في فكر آباء مجمع نيقية".

٥. الأب القس بيشوي حلمي أستاذ علم اللاهوت العقيدي، وألقى محاضرة عن "التثليث في المسيحية والأديان الأخرى".

٦. الأب القس باسيلي سمير أستاذ علم اللاهوت العقيدي، وألقى محاضرة عن "هرطقات وبدع ضد الثالوث".

كما شارك بالحضور الأب القس أرساني المحرقي وكيل الكلية الإكليريكية بدير السيدة العذراء بجبل قسقام "المحرق"

وأُقيم على هامش المؤتمر المعرض الثالث للكتاب بالإيبارشية، كما كرم نيافة الأنبا فيلوباتير دارسي معهد الأرشيدياكون حبيب جرجس لإعداد الخدام والقادة التابع للإيبارشية، وكذلك خريجي الكليات والمعاهد لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • الأول عالمياً.. بيئة أبوظبي تنظم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم
  • المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يدعو العالم إلى عدم خذلان شعب السودان
  • انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق
  • الحضارة المصرية تأسر قلوب ملكات جمال العالم | صور
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية
  • مدينة الأبحاث العلمية تعقد المؤتمر الدولي الثاني حول التكنولوجيا الحيوية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون
  • "احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص
  • "الشباب والرياضة " تختتم فعالياتها بمعرض للحرف اليدوية والتراثية بمعرض "مصر للطيران والفضاء"
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق مُسابقة تحدي علوم المستقبل بموسمها الرابع لتغطي كافة أنحاء العالم العربي