قال محمد جبران وزير العمل، إن الدولة المصرية حريصة على تعزيز التعاون مع إفريقيا كما أن وزارة العمل تعتبر اتحادات ونقابات العمال الأفارقة واحدة من أبرز ثلاثية العمل والإنتاج بجانب "الحكومات وأصحاب الأعمال"، مُشيرًا إلى عُمق العلاقات مع القارة السمراء، وأن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي مُستمرة في هذا الشأن باعتبار إفريقيا صديق إستراتيجي لمصر بحكم التاريخ والجغرافيا، كونها قارة تستحق أن تكون على خريطة البلدان المتقدمة لما تمتلكه من ثروات طبيعية وبشرية.


وتحدث جبران، أمام المسؤول الإفريقي، عن التنمية التي تشهدها مصر والمناخ الاستثماري الآمن ورؤيته في تطوير ملف العمل في إطار الجمهورية الجديدة التي يُرسى قواعدها الرئيس السيسي.
جاء ذلك خلال استقبال وزير العمل محمد جبران، الدكتور أتولي فرنسيس رئيس منظمة الوحدة النقابية الإفريقية، رئيس اتحاد عمال دولة كينيا، تلك المنظمة التي تضم في عضويتها اتحادات عمال من 55 دولة أفريقية يُمثلون 20 مليون عامل من "القارة".
وتقدم أتولي، بالتهنئة إلى الوزير محمد جبران على ثقة القيادة السياسية فيه وتعينه وزيرًا للعمل، مُتنميًا له التوفيق والنجاح كونه شخصية لها دور مهم في ملف العمل المحلي والعربي والإفريقي والدولي، وقال إن مصر شريك استراتيجي لكينيا، كما أن الدولة الكينية داعمة للسياسات المصرية في كافة المجالات وفي المحافل الدولية.


وأعرب عن سعادته بالتنمية التي تشهدها البلاد، مُشيدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة كنموذج لحركة البناء والتعمير التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس السيسي.
وأكد أن بلاده داعمة لمصر في "حقها المائي" في نهر النيل، قائلا: أسواق العمل الكينية مفتوحة أمام المصريين، مُشيرًا إلى مقترح تقدم به اتحاد عمال كينيا، يدعو فيه المستثمرين المصريين إلى زراعة 2000 فدان في كينيا،جاهزة لزراعة الخضروات مع الاستعانة بعمالة مصرية، مُوضحًا أن العاصمة نيروبي يوجد فيها الآن ما يقرب من 5000 عامل مصري في كل المجالات.
وأوضح جبران، أنه سوف يتقدم بهذا المقترح فور وصوله إلى "الوزارة"، وبعد موافقة الجانب الكيني عليه إلى الجهات المعنية في مصر خاصة وزارة الزراعة لبدء إجراءات التنفيذ، مُوضحًا أن العمالة المصرية الماهرة جاهزة لسد احتياجات سوق العمل في الدولة الكينية في أي وقت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل منظمة الوحدة النقابية الأفريقية محمد جبران وزير العمل الدولة المصرية وزارة العمل وزیر ا

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن زيارة رئيس الأركان: حالة من القلق لم تشهدها إسرائيل منذ توقيع اتفاقية السلام


كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي عمرو أديب، على زيارة الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين في رفح على الحدود مع قطاع غزة.

وخلال برنامج "الحكاية" عبر شاشة "mbc مصر 2"، مساء الجمعة، قال أديب إن الرسالة واضحة للداخل والخارج ولمن خلف الحدود، متابعًا: "حالة من القلق لم تشهده إسرائيل منذ توقيع اتفاقية السلام، هذه مصر يا سادة عندما تتحدث الدنيا بتقوم الدنيا مش بتقعد".

وأضاف مقدم "الحكاية"، أن الرسالة التي تحملها الزيارة لا يوجد لها معنيان ولا تحمل لغتين ولا تحتاج لترجمة، موضحًا أن الإعلام الإسرائيلي بات يتساءل عما يحدث والمشكلة التي أثارها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتابع الإعلامي عمرو أديب: "بالنسبة لإسرائيل أي حاجة كوم ومصر كوم تاني"، لافتًا إلى أن القلق لدى الإسرائيليين في أعلى مراحله، وهي أكثر حالة قلق منذ توقيع اتفاقية السلام.

مقالات مشابهة

  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • «العاملين بالبترول»: انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم من الرئيس السيسي
  • وظائف البوسنة والهرسك.. وزير العمل لـ المتقدمين: احذروا الصفحات والشركات الوهمية
  • عمرو أديب عن زيارة رئيس الأركان: حالة من القلق لم تشهدها إسرائيل منذ توقيع اتفاقية السلام
  • وزير العمل: الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة لائقة ومتوازنة
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"
  • إعادة دوران عجلات الإنتاج بشركتي "مفكو حلوان" و "إنترمت للمقاولات"
  • وزير العمل يعلن حل أزمة عمال شركتي مفكو حلوان وإنترمت للمقاولات