نظمت وحدة الخريجين بكلية الهندسة ملتقى التوظيف الثاني، بحضور العديد من الشركات ومؤسسات التدريب، وذلك لإتاحة الفرصة لخريجي العام الحالي والسنوات السابقة للتعرف على احتياجات سوق العمل من مختلف التخصصات والتقديم في الفرص التوظيفية التي أتاحتها الشركات.

وشهد الملتقى إقبالاً كبيراً من الخريجين الذين قدموا سيرتهم الذاتية وملؤوا استمارات التوظيف لدى الشركات، كما حرص الطلاب على الحضور للاستفادة من الاحتكاك بالشركات ومعرفة متطلبات السوق من مهارات.

وقال الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن تنظيم مثل هذه الفعاليات يعكس التزامنا بتأهيل طلابنا لمواكبة التغيرات في سوق العمل وتوفير فرص حقيقية لهم."

وافتتح الملتقى بكلمة ترحيبية من الدكتور إيهاب لطفي، الذي تحدث مع الشركات المشاركة عن التخصصات المتاحة في الكلية وعن سعي إدارة الكلية لدمج العملية التعليمية النظرية بالقطاع الصناعي التطبيقي من خلال الزيارات للمصانع والمشروعات القومية.

وأكد لطفي، على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز التواصل بين الكلية وسوق العمل، قائلاً: "نحن نسعى جاهدين لتجهيز طلابنا بخبرات عملية تتماشى مع متطلبات السوق، وهذا الملتقى هو خطوة هامة في هذا الاتجاه."

وأشرف على تنظيم الملتقى الدكتورة عبير الشهاوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التي أشارت إلى أن هذه الفعاليات تمثل فرصة ذهبية للخريجين لتحقيق أهدافهم المهنية وتوسيع شبكة علاقاتهم في السوق.

وشارك في الملتقى العديد من الشركات في قطاع المقاولات العامة والتطوير العقاري، وفي مجال أعمال اللاند سكيب، بالإضافة إلى شركات تعمل في تجهيز المعامل للجامعات ومدارس التعليم الفني ومعامل الأبحاث، كما شاركت إحدى الشركات الصينية بمدينة العين السخنة، لإنتاج الفايبر جلاس.

وأعلن معهد تكنولوجيا المعلومات فرع قناة السويس عن المنح التدريبية المقدمة للخريجين، والتي تهدف إلى إعداد خريج بمواصفات تكنولوجية تتناسب مع متطلبات السوق، وشارك ممثلون عن نقابة المهندسين لتعريف الخريجين بالخدمات المقدمة من النقابة.

اختتم الملتقى بلقاء مفتوح بين الخريجين والشركات لتسليط الضوء على كيفية كتابة السيرة الذاتية وأهم المواصفات التي يتطلبها القطاع الخاص في المهندس الخريج من الناحية العلمية والشخصية.

وأوضح الدكتور عماد بدري، مدير وحدة الخريجين، "إننا نهدف من خلال هذا الملتقى إلى تمكين الخريجين من التواصل المباشر مع أرباب العمل وتقديم أنفسهم بشكل احترافي."

وقام بالتنسيق للملتقى المهندسة جيهان حسن علام، مدير إداري مركز خدمة المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤتمر توظيف كلية هندسة طلاب

إقرأ أيضاً:

مجالات العمل لخريجي كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحة جامعة طيبة

يبحث طلاب المرحلة الثالثة عن بالكليات التكنولوجية باعتبارها تواكب العصر ومطلوبة في سوق العمل، ومن ضمنها كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحة بجامعة طيبة، ونستعرض في هذا التقرير مجالات العمل لخريجي الكلية.

مجالات العمل بكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحة

تعد كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحة بجامعة طيبة واحدة من الكليات التي تحظى باهتمام الطلاب، حيث تتيح مجالات عمل عديدها لخريجيها بعد الحصول على درجة البكالوريوس، ومنها العمل في وﻛﺎﻻت اﻟﺳﻔر واﻟﺳﻳﺎﺣﺔ أو ﺷرﻛﺎت الطيران وكذلك المطارات واﻟﻣؤﺳﺳﺎت والمنظمات اﻟﺳﻳﺎﺣية، وأيضا مراكز المؤتمرات واﻟﻌﻣﻝ ﺑﺎﻟﻣﺟﺎﻝ اﻷﻛﺎدﻳﻣﻲ.

وتهدف الكلية إلى توفير بيئة تعليمية تكنولوجية وفنية متميزة من خلال التعليم والتدريب، بالإضافة إلى إعداد كوادر بشرية مؤهلة للنهوض بصناعة الضيافة والأغذية والمشروبات، ويأتي ذلك من خلال برامج تدريبية محددة المعايير.

الكلية تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وشهادة إتمام التعليم الثانوي الفني نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات وما يعادلها من الشهادات الفنية، وكذلك الحاصلين على شهادة إتمام المعاهد الفنية نظام السنتين بعد المرحلة الثانوية وما يعادلها، فضلا عن شهادة الدبلوم المهني وفقا للصفحة الرسمية لجامعة طيبة التكنولوجية.

أقسام الكلية 

وتضم كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية بجامعة طيبة، العديد من البرامج والأقسام الدراسية، ومنها برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، وبرنامج تكنولوجيا الخدمات السياحية والسفر وكذلك برنامج تكنولوجيا الأغذية والمشروبات.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تشارك في ملتقى «برلمان الجامعات المصرية» بالمنصورة وتحصد 7 ميداليات
  • كفر الشيخ تحصد 7 ميداليات في ملتقى «برلمان الجامعات المصرية»
  • لمساعدة الطلبة والخريجين.. جامعة الإمارات تنظم معرض التوظيف
  • جامعة الإمارات تنظم معرض التوظيف 4 سبتمبر
  • البابا تواضروس الثاني يعقد لقاءً موسعًا مع شباب ملتقى "خد خطوة"
  • بدء الدراسة بكلية علوم التغذية في جامعة حلوان
  • مجالات العمل لخريجي كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحة جامعة طيبة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف الدكتورة سارة صادق بالعمل مديرًا لمكتب الإعلام
  • فرص عمل في القطاع الخاص لشباب السويس
  • وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (104) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية