"عمان": بدأ بحّارة عُمان للإبحار معسكرهم التدريبي الداخلي على شواطئ نيابة رأس الحد بولاية صور، والذي يستمر حتى 15 أغسطس، ويهدف المعسكر إلى رفع كفاءة البحّارة وإعدادهم للبطولات والاستحقاقات الدولية القادمة، ويشارك في المعسكر عشرون بحّارا، حيث يخوضون خلالها التدريبات عبر فئات قوارب الأوبتمست وقوارب إلكا 4 وإلكا6.

وسيتم خلال المعسكر التدريبي تنفيذ عدد من سباقات الإبحار التي تهدف إلى تعزيز أداء البحّارة وتطوير مهاراتهم في الإبحار، بالإضافة إلى تقديم حصص تدريبية حول كيفية التعامل مع القوارب والأشرعة في مختلف الظروف المناخية، وتركز التدريبات أيضًا على تمارين اللياقة البدنية وتعلم أفضل الممارسات الصحية وطرق التغذية السليمة.

في هذا الصدد، قال عبدالعزيز بن سالم الشيدي، القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار: تهدف هذه المعسكرات إلى تعزيز أداء منتخباتنا الوطنية من خلال تطوير مهارات البحّارة وتزويدهم بالمعرفة في بيئة تعليمية ممتعة وجذابة، بالإضافة إلى تعزيز روح الفريق والانضباط بينهم. كما نسعى من خلال التدريبات إلى اكتشاف المواهب وتمكينها من المشاركة في البطولات القادمة، وأضاف الشيدي: سيكون المعسكر تجربة مثيرة للبحّارة وفرصة لإثبات جدارتهم وإظهار إمكانياتهم في الإبحار، وستسهم التدريبات اليومية المكثفة في إيجاد بيئة مشجعة لهم قبل خوض البطولات الدولية والمحلية، بما في ذلك بطولة عُمان للإبحار الشراعي وأسبوع المصنعة للإبحار الشراعي. وبكل تأكيد نتطلع إلى رؤية ثمار جهود المدربين في تطوير مواهب ومهارات البحّارة، وانعكاس هذه النتائج على المشاركات المستقبلية.

من جانبه، قال سلطان بن عبد العزيز الزدجالي، مساعد مدرب الناشئين في عُمان للإبحار: توفر المعسكرات التدريبية التي تُقام تحت إشراف مجموعة من مدربينا المؤهلين الفرصة للبحّارة الناشئين للتركيز على التحضير الجيد للبطولات والاستحقاقات القادمة، ونمتلك بحّارة يمتازون بمهارات عالية وإمكانيات كبيرة في رياضة الإبحار الشراعي، وخلال موسم فعاليات الإبحار يُعد التوجه إلى معسكر رأس الحد قبل هذه الفعاليات جزءا من جهودنا لتحقيق الأداء الأمثل لهم.

وبعد ختام المعسكر التدريبي، سيشارك البحّارة في منافسات بطولة عُمان للإبحار الشراعي التي ستقام في ولاية صور خلال الفترة من تاريخ 18-22 سبتمبر، بالتزامن مع مهرجان صور للرياضات البحرية. بعد ذلك، سيخوضون فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي، التي ستقام في منتجع بارسيلو خلال الفترة من 1-8 أكتوبر. تشمل الفعالية خمس فئات: قوارب الأوبتمست، وقوارب إلكا 4، وإلكا 6، وإلكا 7، بالإضافة إلى فئة قوارب آر.أس. فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للإبحار الشراعی البح ارة

إقرأ أيضاً:

بعد 7 سنوات.. إثيوبيا تحتفل برأس السنة الميلادية 2017

بعد 7 سنوات.. إثيوبيا تحتفل برأس السنة الميلادية 2017

مقالات مشابهة

  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • «حياة كريمة» تنظم معسكرا للمتطوعين للتعريف بالحضارة المصرية القديمة
  • أمام عاشور يشارك في التدريبات الجماعية للأهلي
  • تفاصيل الكشف على 1220 مريضًا خلال فعاليات قافلة لصحة الدقهلية برأس الخليج بشربين
  • بعد 7 سنوات.. إثيوبيا تحتفل برأس السنة الميلادية 2017
  • فريق التعاون يخوض معسكرا تحضيريا بمصر استعدادا للدوري الممتاز
  • إمام عاشور يخضع لفحص طبي جديد وكهربا تألق في التدريبات
  • 12 لاعب فى المعسكر الختامى لمنتخب للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم
  • سيف الدين الجزيري يصل القاهرة استعدادًا للانتظام في التدريبات الجماعية للزمالك
  • 12 لاعبا فى المعسكر الختامى لمنتخب اليد للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم