متابعة بتجــرد: حرصت إدارة النسخة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم في مصر على تكريم اسم الفنانة الراحلة هند رستم، باعتبارها من رواد السينما، وقدّمت العديد من الأفلام التي مثلت من خلالها دولتها في العديد من المهرجانات والمحافل الدولية طول حياتها. 

ابنتها السيدة بسنت رضا، ابنة المخرج الكبير حسن رضا، تسلّمت الجائزة، وسط ترحيب وتصفيق من الحضور تكريماً لها واعتزازاً بتاريخ والدتها السينمائي.

 

بسنت قالت في تصريحات صحفية إنها تشعر بالفخر لكونها ابنة هند رستم، وتسعد عندما يحرص المسؤولون عن المهرجانات الفنية في مصر ومختلف دول العالم على تكريمها رغم رحيلها منذ سنوات طويلة. 

وكشفت عن موقفها من الفنانات والفتيات اللاتي يحاولن تقليد والدتها، إذ أوضحت أن لكل إنسان شخصية ميّزه بها الله عن الآخرين، وما كانت تظهر به على الشاشة يمثل شخصيتها في الواقع، من الأنوثة والرقة وخفة الظل، وفي الوقت نفسه تتمتع بقوة شديدة، لذلك صنعت لنفسها شخصية من الصعب أن يتمّ تقليدها، حتى في أدوار الفتاة الشعبية التي تألّقت بها، حافظت على تلك الشخصية المتميزة. 

لا تزال ابنة هند رستم عند رفضها تجسيد السيرة الذاتية لوالدتها في أي عمل فني، وذلك تخوفاً من تشويهها مثلما حدث مع كبار النجوم الراحلين، وتسبّب ذلك في توريط أسرهم وتزييف الحقائق، فضلاً عن أنها مصرّة على احترام رغبة والدتها، التي تلقّت قبل وفاتها العديد من العروض لتنفيذ ذلك، إلّا أنها رفضتها، والحال نفسها معها، حيث ترفض أي عرض حتى وإن كان من جهات إنتاجية كبيرة، حفاظاً على تاريخها الفني وسيرتها الطيبة بين الجمهور.

main 2024-07-16 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: هند رستم

إقرأ أيضاً:

حنان ترك توجه رسالة خاصة لصلاح عبد الله: «شفنا النجاح معاك يا دياسطي»

وجهت الفنانة حنان ترك نصيحة لجمهورها، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «X»، خلال الساعات القليلة الماضية.

حنان ترك توجه نصيجة وصلاح عبد الله يرد

وكتبت حنان ترك:«هارتّب أولوياتي لتحقيق التوازن في حياتي.. مين يقول وانا كمان ؟؟؟»، ليرد عليها صلاح عبد الله، قائلا:«نفسي أقول ياحنان بس خايف ماكنش قد القول ياما قلت كتير زمان، والفشل كان…كان مهووووول».

"هارتّب أولوياتي لتحقيق التوازن في حياتي." مين يقول وانا كمان ؟؟؟ pic.twitter.com/RWwHiyw86Z

— Hanan Turk (@HanannTurk) September 8, 2024

وتقوم حنان ترك بتوجيه رسالة خاصة للفنان صلاح عبد الله، قائلة: «فشل إيه بس يا عم صلاح يا حبيب الملاين … داحنا اتعلمنا التفاؤل منك وشفنا النجاح معاك يا دياسطي».

بسنت ودياسطي

وحققت حنان ترك والفنان صلاح عبد الله، نجاحا كبيرا لسنوات عديدة، من خلال المسلسل الكارتوني الشهير «بسنت ودياسطي»، التي كانت تدور أحداثه حول يعيش دياسطي وزوجته بسنت في كفر أبو عجوة، حيث يدير المقهى الخاص به ويخوض العديد من المشاريع والمغامرات في سبيل تطوير الكفر، للتكيف مع التطورات الخارجية والتكنولوجيا.

 

مقالات مشابهة

  • ابنة بدرية طلبة توجه رسالة إلى والدتها بعد خضوعها لعملية جراحية
  • تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • تكريم ساندرا نشأت فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • حنان ترك توجه رسالة خاصة لصلاح عبد الله: «شفنا النجاح معاك يا دياسطي»
  • فساتينها ضاعت في الواد سيد الشغال.. ابنة رجاء الجداوي تكشف عن أسرار من حياة والدتها
  • دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • ابنة جون ترافولتا تطلق أغنية جديدة عن والدتها الراحلة
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • شاهد: أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ تعرض في مهرجان سعودي
  • "نيللي" نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي تكريمًا لمسيرتها الفنية