صرح الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لا يهمه كل ما يجري هناك ومن يُقتل في غزة من نساء وأطفال ومدنيين، بل كل ما يهمه هو البقاء في السلطة".

وأعلن نصر الله، في كلمته بالمجلس العاشورائي المركزي، أن "غدا الأربعاء سيكون يومًا موحدًا لإحياء يوم عاشوراء، وأن حزب الله لن يقيم مسيرات في مدن بنت جبيل والخيام والنبطية وصور، والبلدات الجنوبية الأمامية مراعاة للظروف الأمنية في جنوب لبنان".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، أن الطائرات الحربية قصفت ليلًا بنى تحتية لـ"حزب الله" في مناطق الخلة وكفركلا وبني حيان جنوبي لبنان.

وأعلن "حزب الله" اللبناني، في وقت سابق اليوم، استهداف مستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ. وقال "حزب الله" في بيان له: "قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية كريات شمونة (قرية الخالصة) بعشرات صواريخ الفلق والكاتيوشا".

وأضاف الحزب أن الاستهداف يأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، وردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصًا المجزرة المروعة التي أقدم عليها العدو في مدينة بنت جبيل وأدت لاستشهاد مدنيين".

وتشهد منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، في أكتوبر 2023، توتراً متصاعداً، حيث يطلق الجيش الإسرائيلي ومقاتلو "حزب الله" اللبناني النار يومياً على مواقع بعضهما بعضا في المناطق الواقعة على طول الحدود.

وبحسب وزارة الخارجية اللبنانية، فقد اضطر نحو 100 ألف شخص إلى ترك منازلهم في جنوب لبنان، بسبب القصف الإسرائيلي. ومن جهته، أفاد الجانب الإسرائيلي بأن نحو 80 ألفاً من سكان شمال إسرائيل وجدوا أنفسهم في وضع مماثل.

اقرأ أيضاًحسن نصر الله: إذا أصر نتنياهو على مواصلة المعركة فسيأخذ كيانه إلى الخراب

حسن نصر الله: الجبهة اللبنانية تواصل إلحاق الخسائر المادية والمعنوية بالاحتلال (فيديو)

موعد ومكان جنازة والدة حسن نصر الله

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو حرب غزة غزة اليوم غزة عاجل نصر الله نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

سكان بلدات حدودية جنوبي لبنان يقاومون غارات الاحتلال الإسرائيلي

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «سكان بلدات حدودية جنوبي لبنان باقون رغم إجلاء الآلاف منها بسبب غارات الاحتلال».

سكان الجنوب اللبناني.. صامدون في أرضهم رغم عدوان الاحتلال

وأكد التقرير: الحياة توقفت في هذه البلدات، لكنه توقف بشكل مؤقت، فهم اعتادوا على مراوغة القصف والدمار.

وأوضح: هنا في أقصى قرى الجنوب اللبناني الواقعة على حدود الأراضي المحتلة، التي لم ترحمها طائرات ومدفعيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بلدة الخيام إحدى القرى المهجرة، المتاخمة للحدود، قد أخليت ونزح منها الآلاف للبعد عن شبح الموت الذي أصبح أسرع من صوت الطلقات.

وأضاف: على مسافة لا تتجاوز الكيلومتر في نفس قضاء مرجعيون تمسك آخرون في بلدات مجاورة بالبقاء في أماكنهم رغم نزوح الجيران والأصدقاء.

ولفت إلى أن الشوارع لم تخلو من السكان رغم قلة الأعداد ومحال تجارية تحدت أصوات القصف وحاولت أن تقدم خدمات المعيشة حتى تعطي الحياة أملا في البقاء ويستمر الصمود، هي خدمات معيشية بسيطة لكنها توفر مصدرا للبقاء.

مقالات مشابهة

  • سكان بلدات حدودية جنوبي لبنان يقاومون غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف موقع إسرائيلي بطائرة مسيرة.. فيديو
  • عاجل| مجلس الأمن يوافق على تمديد عمل قوات اليونيفيل في لبنان لمدة 12 شهرًا
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف موقعا إسرائيليا بطائرة مسيرة
  • رويترز: مقتل 4 بـضربة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية
  • ضربة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية تودي بحياة 4 مقاتلين
  • غارات إسرائيلية والإعلام اللبناني يتهم الاحتلال باستخدام قذائف فسفورية
  • ممثل النواب اللبناني: كل شيء متوقع من الاحتلال الإسرائيلي ونتحضر للسيناريوهات
  • «النواب اللبناني»: نريد تحرير أراضينا المحتلة ولا نسعى إلى الحرب
  • مستقلون من أجل لبنان أشاد بردّ الحزب: ضمانة الأمن القومي اللبناني