السومرية نيوز – أمن

ألقت وزارة الداخلية القبض على 345 متهما بالاتجار بالبشر، خلال الأشهر الستة الماضية من العام الحالي، مؤكدة انخفاض معدلات الجريمة في بغداد بنسبة28 بالمئة. وأفاد المتحدث الرسمي للوزارة العميد مقداد ميري، بأن وزارته أولت اهتماما بالغا لجرائم الاتجار بالبشر، ونفذت تبعا لذلك حملات كبرى للتصدي لها والحد منها، نتج عنها إلقاء القبض على 345 متهما بالاتجار بالبشر خلال الأشهر الستة الماضية من العام الحالي.



وبين في السياق ذاته، أن أعداد أوامر القبض التي صدرت للمده ذاتها، بلغت أكثر من 29 ألفا، من ضمنها جرائم المخدرات والمحالون ضمن المادة 4/ إرهاب، علاوة على تدمير 42 مضافة لداعش الإرهابي.

وبشأن الأدوية المهربة، أوضح ميري أن ملاكات مديرية الجريمة المنظمة، ضبطت طنين منها إضافة إلى 12 ألف كارتون، لافتا إلى أن وزارته نفذت تحصينات مهمة لحماية حدود البلاد، إذ بلغ عدد الكاميرات الحرارية التي نصبتها من بداية العام ولغاية الشهر الحالي، 717، ليصل عددها الكلي إلى 1000، فضلا عن بناء 231 مخفرا ونصب 1570 برجا كونكريتيا.

وذكر أن وزارته ومن خلال الإحصائيات التي تصدرها، أشرت انخفاضا بمعدلات الجريمة في العاصمة بنسبة 28 بالمئة، إذ تمكنت مفارز مكافحة إجرام بغداد من إصدار 1966 حكما خلال الفصل الأول من 2024 أهمها 22 حكم إعدام و33 حكما بالمؤبد، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

"ويز إير أبوظبي" تنقل 2.3 مليون مسافر

قالت تمارا فالوا، رئيس القطاع التجاري في شركة ويز إير أبوظبي، إن الناقلة نجحت في نقل نحو 2.3 مليون مسافر خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، بنمو بنسبة 40% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت تمارا، في تصريحات على هامش إحاطة إعلامية عقدت في مطار زايد الدولي، أن متوسط أعداد المسافرين يقدر بنحو 280 ألف مسافر شهرياً، مشيرة إلى أن حصة الناقلة السوقية في إمارة أبوظبي تبلغ نحو 12%.

وذكرت أن الناقلة قامت بتسيير أكثر من 7 آلاف رحلة، ونقلت أكثر من مليون مسافر من دولة الإمارات وإليها خلال الفترة من أبريل(نيسان) إلى أغسطس (آب) الماضي.
وأوضحت أن "ويز إير أبوظبي" سجلت 13 ألف رحلة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بنمو بنسبة 33% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيرة إلى أن الناقلة تسير حالياً إلى 30 وجهة في 22 دولة حول العالم، وتضم أسطولا ًمكوناً من 12 طائرة.
وذكرت أن "ويز إير أبوظبي" تعد ثاني أكبر شركة طيران من حيث سعة المقاعد في أبوظبي، مشيرة إلى تسجيلها متوسط إشغال بنسبة 85% لرحلاتها خلال 8 أشهر، بينما سجلت أكثر من 90% متوسط إشغال في الموسم الصيفي.
وقالت رئيس القطاع التجاري في شركة ويز إير أبوظبي، إن الناقلة تخطط لزيادة الطاقة الاستيعابية بنسبة 30%، إلى جانب خططها لإطلاق وجهتين جديدتين حتى نهاية العام الجاري، وهي كلوج في إقليم ترانسيلفانيا، وتشيسناو عاصمة مولدوفا.
وأكدت أن "ويز إير أبوظبي" تواصل جهودها لترسيخ مكانة الإمارة وجهة رائدة للسياحة، إضافة إلى العمل على دعم الابتكار والمرونة والتكامل بين قطاعات الثقافة والسياحة في أبوظبي، لتشجيع الزوّار من جميع أنحاء العالم على استكشاف أبوظبي.

وانطلقت "ويز إير أبوظبي" في يناير(كانون الثاني) 2021، كمشروع مشترك بين القابضة ADQ و"ويز إير" العالمية، لتوفر خيارات سفر أوسع وبأسعار مقبولة للجميع، حيث تهدف إلى نقل 15 مليون مسافر ورفع الأسطول من 12 حالياً إلى 50 طائرة بحلول العام 2030.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي يحذر من انخفاض حاد بإيرادات النفط السعودي خلال العقد الحالي
  • قطاع الصناعة المجري يواجه أسوأ أداء لعام 2024 مع انخفاض بنسبة 6.4٪ في يوليو
  • خلال العقد الحالي.. تحذير من انخفاض حاد في إيرادات النفط السعودية
  • موانئ: ارتفاع طَنّيات المناولة بالموانئ بنسبة 26.57% خلال أغسطس 2024م
  • البنك المركزي المصري يبقي على معدلات الفائدة دون تغيير
  • عاجل.. تثبيت أسعار الفائدة في مصر للمرة الثالثة على التوالي
  • موانئ: ارتفاع طَنّيات المناولة بالموانئ بنسبة 26.57% خلال أغسطس 2024
  • "ويز إير أبوظبي" تنقل 2.3 مليون مسافر
  • مجلة اميركية: العراق يسجل انخفاضاً في معدلات التضخم لعام 2024
  • أسعار النفط تسجل أدنى انخفاض منذ بداية العام 2024م