أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم استمرار الانخفاض النسبي في درجات الحرارة الذي بدأ منذ بداية الأسبوع، منوهًا بأن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل لـ 36 درجة مئوية، لافتًا إلى أن طقس اليوم شديد الحرارة نهارًا مائل للحرارة ليلًا على أغلب أنحاء الجمهورية، حار على السواحل الشمالية نهارًا معتدل ليلًا.

عاجل - الأرصاد الجوية تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم الثلاثاء مصر في 24 ساعة| الأرصاد تعلن عام 2024 الأكثر سخونة.. وجنة عليوة تعلن قبول اعتذار شهد سعيد

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن شهري يوليو واغسطس هما ذروة فصل الصيف، لافتًا إلى أن الخرائط تشير إلى أننا نشهد ارتفاعات طفيفة وتدريجية في درجات الحرارة اعتبارًا من الغد وحتى الاثنين المقبل، وتصل العظمى على القاهرة الكبرى لـ 37-38 درجة مئوية.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اعتدال في حركة وارتفاع الامواج على السواحل الشمالية بعد الارتفاع النسبي في الأمواج التي شهدناها خلال الأيام الماضية وهي مناسبة تمامًا لكافة أعمال الملاحة والصيد والتنزة، موضحًا أن نسب الرطوبة ليلًا على السواحل الشمالية تصل لـ 95%، موضحًا أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة أكثر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السواحل الشمالية هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة مائل للحرارة ارتفاع درجات الحرارة فصل الصيف هيئة الأرصاد ارتفاع الامواج طقس اليوم شديد الحرارة نسب الرطوبة برنامج صباح الخير يا مصر عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود القياتي ارتفاع نسب الرطوبة ارتفاعات طفيفة درجات الحرارة الحرارة ا

إقرأ أيضاً:

الطقس اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024: استمرار الأجواء الحارة والرطبة وتحذيرات هامة من الأرصاد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار الطقس الحار والرطب اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، والذي يشمل معظم أنحاء البلاد. 

تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث تتجاوز 43 درجة مئوية في جنوب البلاد، مما يجعل الطقس قاسيًا وصعب التحمل في بعض المناطق.

ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة

كشفت خرائط الطقس عن استمرار الأجواء الرطبة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، مع ارتفاع في درجات الحرارة التي تُصاحبها زيادة في نسبة الرطوبة. 

هذا الوضع يجعل الأجواء أكثر إحساسًا بالحرارة، حيث حذرت الأرصاد الجوية من الجلوس في الأماكن المغلقة وسيئة التهوية، لأنها تزيد من الإحساس بالحرارة، كما أوصت بفتح النوافذ، ارتداء الملابس القطنية الفاتحة، الإكثار من شرب المياه، وتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.

حالة الطقس اليوم

نهارًا: تشهد القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية طقسًا حارًا ورطبًا، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ليلًا: يصبح الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على أغلب الأنحاء، في حين يكون معتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعةالقاهرة: 39 درجة مئوية نهارًا.السواحل الشمالية: 35 درجة مئوية نهارًا.جنوب الصعيد: 44 درجة مئوية نهارًا.نسب الرطوبة المتوقعة حتى نهاية أغسطسالقاهرة الكبرى: العظمى 80-85%، الصغرى 35-40%.السواحل الشمالية: العظمى 90-95%، الصغرى 50-55%.شمال ووسط الصعيد: العظمى 55-60%، الصغرى 20-30%.جنوب الصعيد: العظمى 30-40%، الصغرى 15-20%.الظواهر الجوية المتوقعة

تتوقع خرائط الطقس ظهور الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية. ك

ما تنشط الرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء، مع احتمالية إثارتها للرمال والأتربة في مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة. 

بالإضافة إلى ذلك، تتوافر فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة البحرينالبحر المتوسط: حالة البحر خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.البحر الأحمر: حالة البحر معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح شمالية غربية.درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدنالقاهرة: 36 / 27الإسكندرية: 33 / 23شرم الشيخ: 40 / 29أسوان: 45 / 30الغردقة: 40 / 30

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال 72 ساعة مقبلة.. الرطوبة تصل لـ90%
  • ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة.. حالة الطقس في القاهرة والمحافظات اليوم الثلاثاء 27 أغسطس
  • الأرصاد: انخفاض تدريجي بنسب الرطوبة ودرجات الحرارة بهذا التوقيت (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق خلال الساعات المقبلة.. فيديو
  • الطقس اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024: استمرار الأجواء الحارة والرطبة وتحذيرات هامة من الأرصاد
  • عاجل - "معتدلًا على السواحل الشمالية" حالة طقس اليوم الثلاثاء
  • ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن موعد استقرار الأحوال الجوية (فيديو)
  • طقس الغد.. «هيئة الأرصاد» توضح درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى نهاية شهر أغسطس 2024
  • ما سبب ارتفاع درجات الحرارة اليوم؟.. تصل ذروتها في الظهيرة والرطوبة تسجل 95%