النهار أونلاين:
2024-08-30@13:36:08 GMT

إرتفاع قياسي في درجات الحرارة اليوم

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

إرتفاع قياسي في درجات الحرارة اليوم

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على الولايات الجنوبية اليوم..

وفي نشرية خاصة لذات المصالح حذرت من تسجيل ارتفاع قياسي في درجات الحرارة طيلة نهار اليوم على ولايات المسيلة، الجلفة، ورقلة ،إن صالح، تيميمون، أدرار

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

اجواء صيفية حارة بالاسكندرية ونشاط بحركة الملاحة

تواصل الموجة الحارة ضرب محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، اليوم الخميس، رغم انخفاض درجات الحرارة بمقدار درجتين عن أمس، لتسود أجواء حارة، مع نشاط ملحوظ للرياح، مع نسب رطوبة مرتفعة وصلت لـ90% ما زاد من الشعور بحرارة الطقس.

 

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، درجات حرارة بلغت العظمى منها 33 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 36 درجة، ورياح هادئة نسبيا بلغت سرعتها 28 كم/ الساعة.

ويسود ، طقس صيفي مرتفع الحرارة، مع نسب رطوبة بلغت 90%، ما تسبب في زيادة شعور المواطنين بحرارة الطقس، مع هدوء للرياح على مدار اليوم وتبقى أمواج البحر الأبيض المتوسط عند معدلاتها الطبيعية.

من جانب اخر شهدت حركة التداول والملاحة بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، نشاطا كبيرا خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تم دخول وخروج 35 سفينة بمينائي الإسكندرية والدخيلة. وكانت أبرز السفن من البضائع العامة والصب الجاف والحاويات والصب السائل.

 كما يجري حاليا العمل على شحن وتفريغ 40 سفينة بواقع 22 سفينة بضائع عامة و11 سفينة صب جاف و4 سفن حاويات و3 سفن صب سائل.

 

كما تم تداول 2800 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة حيث بلغت أعداد الحاويات الوارد 1420 حاوية مكافئة بينما بلغت أعداد الحاويات الصادر 1380 حاوية، بما يشكل 49.3% تقريبا بما يشكل تقاربا كبيرا بين الحاويات الصادرة والواردة.

 

وفيما يتعلق بحركة تداول البضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة، فقد تم تداول 194 ألف طن تقريبا خلال تلك المدة من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة وترانزيت.

ن جانبه، وجه اللواء بحري أحمد حواش، رئيس مجلس الإدارة العامة لـ ميناء الإسكندرية، بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات، وأيضا وجه مواقع العمل باتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات لمنع التلوث بكافة صوره.

مقالات مشابهة

  • أمطار ورياح.. حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024
  • اجواء صيفية حارة بالاسكندرية ونشاط بحركة الملاحة
  • حالة الطقس في القاهرة.. الأرصاد الجوية تعلن أماكن سقوط الأمطار
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 29 أغسطس 2024م
  • «سحب وأمطار».. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 29 أغسطس
  • أغسطس يلفظ أنفاسه الأخيرة.. تطورات حالة الطقس الآن في مصر
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024: أمطار خفيفة وتراجع في درجات الحرارة
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024 في اليمن
  • بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 28 أغسطس
  • المصطافين تودّع شواطئ الإسكندرية استعدادا للمدارس