شرعت شركة المياه الوطنية، ممثلة بقطاعها الشمالي، في تنفيذ (6) مشاريع لخدمات المياه والصرف الصحي في أنحاء متفرقة بمنطقة الجوف، بكُلفة إجمالية تجاوزت (278) مليون ريال؛ وذلك لزيادة نسب التغطية بالخدمات المائية والبيئية، وتحسين جودتها، ومواكبة الطلب المتزايد عليها.

وأوضحت أن المشاريع المائية التي بدأت في تنفيذها بمنطقة الجوف تضمنت (5) مشاريع بقيمة إجمالية تجاوزت (178) مليون ريال وبأطوال خطوط وشبكات بلغت (569) ألف متر طولي، وتشيّيد (4) خزانات تشغيلية بسعة إجمالية بلغت (3,500) متر مكعب، كذلك تنفيذ محطات ضخ بسعة إجمالية تجاوزت (46,100) مترًا مكعبًا في اليوم.

اقرأ أيضاًالمجتمعأمانة المدينة المنورة تنهي أكثر من 13 ألف طلب عبر منصة “سقيفة” خلال العام الماضي

وقالت الشركة: “شرعنا في تنفيذ خطوط وشبكات للصرف الصحي بمدينة سكاكا بقيمة تجاوزت (100) مليون ريال، وبأطوال شبكات تجاوزت (114) ألف متر طولي”.

وأكدت الشركة أن هذه المشروعات تأتي ضمن أهدافها واستراتيجياتها المتضمنة التوسع في تقديم الخدمات المائية والبيئية، ومواكبة النمو المتزايد على طلب الخدمات، إضافة إلى الارتقاء بجودة الحياة، وخدماتها المقدمة للسكان وفقًا لرؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ملیون ریال فی تنفیذ

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي

الرياض : البلاد

 حصلت الشركة الوطنية للإسكان NHC , على تصنيف أكبر مطور عقاري في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2024، وفق مجلة “كونستركشن ويك الشرق الأوسط”، وذلك نظير جهود الشركة التي حققتها خلال النصف الأول من هذا العام بمبيعات تجاوزت 13 مليار ريال، وتنفذ بالشراكة مع المطورين العقاريين أكثر من 130 مشروعاً في مختلف مناطق المملكة.

 وتضمن التقرير الصادر عن المجلة تصنيفاً لأكبر 50 مطور عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي، مستنداً على العديد من المعايير التي تتمتع بها كل شركة، وتحتل الشركة الوطنية للإسكان NHC مكانة رائدة في قطاع التطوير العقاري لدورها الرئيسي في إعادة تشكيل المشهد الحضاري في المملكة من خلال تطوير ضواحي ومجتمعات ذكية ومستدامة، تتميز بالجمع بين المشاريع العمرانية وتوفير مقومات جودة الحياة والمسطحات الخضراء والمرافق الترفيهية والخدمات الأساسية.

 وبحسب بيانات الشركة فإنها خلال النصف الأول من العام الحالي ضاعفت مبيعاتها في المشاريع التي تنفذها بمقدار 4 أضعاف مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وتستهدف الوصول إلى ضخ أكثر من 300 ألف وحدة سكنية في السوق العقاري السعودي بنهاية عام 2025م.

 الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات العمرانية في المملكة وتنفذ 9 ضواحٍ و6 مجتمعات سكنية على مساحة تتخطى 100 مليون م2 كما تسعى إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة، وذلك في إطار حرص الشركة على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

مقالات مشابهة

  • “حماد” يبحث التعاون مع شركة بلجيكية لتنفيذ مشاريع بحرية كبرى
  • تنفيذ مشاريع تعليمية متنوعة للقضاء على "الأمية" في عمان
  • ريال مدريد يتلقى أخبارًا إيجابية بشأن إصابة “غولر”
  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)
  • “دومة” يتفقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في سبها
  • مبادرة كنوز السعودية بوزارة الإعلام تطلق الفيلم الوثائقي “ثروات خالدة”
  • شاهد بالفيديو .. مريضة تستخدم وسيلة نقل تقليدية للوصول إلى المستشفى بمنطقة “ود شريفي” بولاية كسلا
  • “الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي
  • “المياه الوطنية” ترفع نسبة تغطية المياه المحلاة بالجبيل لخدمة أكثر من 31 ألف مستفيد