موقع 24:
2024-07-02@10:52:35 GMT

5 قتلى في قصف روسي على شرق أوكرانيا

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

5 قتلى في قصف روسي على شرق أوكرانيا

أدى قصف روسي، استهدف مبنيين سكنيين في مدينة بوكروفسك بشرقي أوكرانيا، إلى مقتل 5 أشخاص بينهم مسؤول، وجرح 18 آخرين.

وقال وزير الداخلية الأوكراني ايغور كليمنكو عبر تلغرام، "5 قتلى و18 جريحاً نتيجة ضربتين على مبنى سكني في بوكروفسك"، موضحاً أن الضربة الأولى أسفرت عن مقتل 4 مدنيين، قبل أن يُقتل مسؤول في أجهزة الطوارئ في الضربة الثانية.


وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن القصف الروسي استهدف "مبنى سكنياً عادياً" في مدينة بوكروفسك، وأوقع ضحايا مدنيين.
وكتب زيلينسكي على منصة "إكس"، "سقط صاروخان. أصيب مبنى سكني عادي. هناك ضحايا، للأسف. المسعفون في المكان. إنقاذ الناس مستمر". 

The city of Pokrovsk, Donetsk region. Donbas, from which Russia is trying to leave only broken and scorched stones. Two missile strikes. An ordinary residential building was hit. Unfortunately, there are victims. Rescuers and all necessary services are on the scene. The rescue of… pic.twitter.com/zsIA7dR6HR

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 7, 2023

وقال مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك عبر تلغرام، "حتى الآن، هناك 5 قتلى"، مضيفاً أن "عدداً من الجرحى نقلوا في سيارة إسعاف الى المستشفى. المسعفون والأطباء يعملون".

وتصاعدت الهجمات الروسية على شرق أوكرانيا مؤخراً، رداً على قصف بطائرات مسيرة اتُهمت كييف بتنفيذه، واستهداف مبان في موسكو ومناطق أخرى في روسيا. 

"قتال عنيف"

وجزء من الهجمات الروسية المتصاعدة هو رد على الهجوم الأوكراني المضاد.

ويزعم الجيش الأوكراني إمساكه بزمام المبادرة في الهجوم، بينما تنفي روسيا، وتؤكد فشله.

وقال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، إن القوات تهيئ الظروف للتقدم تدريجياً كما أنها تمسك بزمام المبادرة في ساحة المعركة.
وأضاف في بيان على تيليغرام، أن قوات الدفاع الأوكرانية صامدة، وأحبطت محاولات روسيا شن هجوم مضاد وصرف انتباه القوات الأوكرانية عن مناطق أخرى من الجبهة. 
وقال زالوجني بعد اتصال هاتفي مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي، "لا يزال القتال العنيف جارياً، بينما تستمر القوات الأوكرانية في تهيئة الظروف تدريجياً للتقدم. إننا نمسك بزمام المبادرة".

⚡️Ukrainian Armed Forces Commander-in-Chief Valerii Zaluzhnyi had a telephone conversation with Chairman of the Joint Chiefs of Staff General Mark Milley.

"Heavy fighting continues, Ukrainian troops continue to create conditions for advancement step by step. The initiative is on… pic.twitter.com/ulOYVT0MOk

— FLASH (@Flash_news_ua) August 7, 2023

وشنت أوكرانيا هجوماً مضاداً في بداية فصل الصيف في محاولة لاستعادة مساحات شاسعة من الأراضي، التي احتلتها روسيا في جنوب البلاد وشرقها.
وأرسلت الولايات المتحدة وحلفاء غربيون آخرون أسلحة إلى أوكرانيا ودربت جنودا أوكرانيين لمساعدة كييف في هجومها المضاد.
واستعادت أوكرانيا حتى الآن عدة قرى في الجنوب وبعض الأراضي في محيط مدينة باخموت المدمرة في الشرق. ولم تشرع كييف بعد في أي محاولة جادة لاختراق خطوط الدفاع الروسية الحصينة.
ويتجاهل المسؤولون الأوكرانيون الانتقادات الموجهة لهم بأنهم يتقدمون ببطء، قائلين إنهم يحاولون تجنب وقوع خسائر كبيرة خلال هجومهم على الخطوط الروسية المحصنة والتي تعج بالألغام الأرضية.

محادثات بين كوليبا وبلينكن

من جهة أخرى، أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الإثنين، محادثة هاتفية مع نظيره الأوكراني ديمتري كوليبا.
وذكرت السفارة الأمريكية لدى كييف، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، "ناقش الوزيران تطورات هجوم أوكرانيا المضاد، والمحادثات الأخيرة حول سلام عادل ودائم في أوكرانيا التي عقدت في مدينة جدة السعودية، والترتيبات الأمنية طويلة المدى بين البلدين". 

In our call, @SecBlinken and I discussed further steps to broaden global support for the Peace Formula and solutions to expand grain exports. I thanked the U.S. for all the assistance provided and stressed the need to enhance Ukraine's long-range capabilities by providing ATACMS.

— Dmytro Kuleba (@DmytroKuleba) August 7, 2023

وأكد وزير الخارجية الأمريكي مجدداً دعم الولايات المتحدة القوي والمستمر للدفاع عن أوكرانيا ضد العدوان الروسي، واستمرار الدعم للجيش الأوكراني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية شرق أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية

قال يوري ساك مستشار وزير الصناعات الاستراتيجية الأوكراني، إن الغرب وعد بتخصيص مبلغ 675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية، لتسليمها للجيش الأوكراني.

ووفقا له، يستطيع المجمع الصناعي العسكري الأوكراني إنتاج أكثر بكثير مما تستطيع سلطات البلاد شراؤه بإمكانياتها الذاتية.

إقرأ المزيد قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف

وذكر الوزير أن نظام كييف يريد من الغرب تمويل هذه المشتريات. وبالفعل وعدت الدنمارك وكندا وهولندا بالقيام بذلك وتقديم المال.

وقال الوزير ساك: "المبلغ الإجمالي الذي وعد الغرب بتقديمه حتى الآن يبلغ 675 مليون دولار، وبطبيعة الحال، الهدف العام  هو إجراء حملة عالمية لجمع التبرعات تبلغ 10 مليارات دولار، لأن هذا هو بالضبط ما هو مطلوب ويكفي لتحميل منشآتنا الإنتاجية [الأوكرانية] لكي تقوم بإنتاج الأسلحة المطلوبة".

ويشار إلى أن حجم عجز الميزانية في أوكرانيا، وفقا للخطة، سيبلغ 43.9 مليار دولار في عام 2024. وتتوقع السلطات تغطية معظم هذا العجز بمساعدة غربية.

من جانبه قال وزير المالية الأوكراني سيرغي مارشينكو، إن ميزانية بلاده تحتاج إلى دعم مالي من الشركاء يصل إلى 3 مليارات دولار من الإيرادات كل شهر.

في وقت سابق، أشار رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في أوكرانيا، جافين غراي، إلى أنه مع مرور الوقت سينخفض حجم ​​الدعم الدولي لنظام كييف الذي يجب عليه لاحقا " تطوير الموارد الداخلية للتمويل الذاتي". وعلى هذه الخلفية، تمت في أوكرانيا مناقشة مسألة حتمية زيادة كبيرة في الضرائب وخفض الإنفاق الاجتماعي.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية