الجزيرة:
2024-08-27@09:59:13 GMT

شهداء وجرحى في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

شهداء وجرحى في القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة

استشهد 11 فلسطينيا وأُصيب آخرون فجر اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط غزة، وذلك في اليوم الـ284 من الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

وقال مراسل الجزيرة إن الغارات تجددت على القطاع، مضيفا أن قصفا إسرائيليا استهدف شقة سكنية في مخيم النصيرات (وسط)، وأسفر عن شهداء ومصابين.

وفي خان يونس، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على بلدة عبسان الكبيرة جنوبي القطاع.

وأمس الاثنين، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن أكثر من 320 شهيدا ومصابا وصلوا إلى المستشفيات خلال 48 ساعة الماضية بأجساد محروقة؛ نتيجة "استخدام إسرائيل للأسلحة المحرمة دوليا".

وتتواصل الغارات على القطاع بعد أيام من مجزرة مخيم النازحين، التي خلفت نحو 90 شهيدا، نصفهم أطفال ونساء، ومئات الإصابات، بينها إصابات خطرة، حسب وزارة الصحة بغزة.

إسرائيل قصفت مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات وأسفر القصف عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى (الفرنسية)

وكان قصف إسرائيلي آخر استهدف مدرسة أبو عريبان التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في النصيرات (وسط) موقعا 17 شهيدا و80 مصابا.

وخلال 284 يوما من العدوان على غزة، ارتكبت قوات الاحتلال أكثر من 3 آلاف و390 مجزرة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 38 ألف فلسطيني بينهم 16 ألف طفل ونحو 11 ألف امرأة، فضلا عن إصابة 88 ألفا آخرين.

كذلك ألقت قوات الاحتلال أكثر من 80 ألف طن من المتفجرات على القطاع، دمرت خلالها 150 ألف وحدة سكنية كليا، وأكثر من 200 ألف وحدة جزئيا، وأخرجت 34 مستشفى عن الخدمة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أميركي حربا مدمرة على غزة، خلفت قرابة 127 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

ويواصل الاحتلال عدوانه برا وبحرا وجوا، متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أکثر من

إقرأ أيضاً:

القسام تفجر نفقا وألغاما بجنود الاحتلال في محور قتال جديد بغزة

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها تمكنت من قتل وجرح عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات ضارية بمحور التوغل الجديد شرق دير البلح وسط قطاع غزة، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل جندي واحد على الأقل.

وقالت القسام في منشورات عبر منصة تليغرام -السبت- إن مجاهديها "يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة في منطقة الجعفراوي شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة".

وأكدت إيقاع قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال، وقالت إنها رصدت هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لنقلهم.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن دبابات إسرائيلية أطلقت قذائفها أثناء توغلها بمنطقة حكر الجامع في دير البلح وسط اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية.

وبدأ الجيش الإسرائيلي عمليات توغل جديدة وسط القطاع وجنوبه بعدما أرغم السكان والنازحين على النزوح مجددا وقلص مساحة ما يسميها بالمناطق الآمنة.

كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام في عدد من آليات ومعدات الاحتلال الإسرائيلي بدير البلح.. استعراض لأبرز التطورات الميدانية في قطاع غزة على الخريطة التفاعلية مع سلام خضر#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/dTtsd53Iwy

— قناة الجزيرة (@AJArabic) August 24, 2024

تفجير نفق

وأعلنت القسام أنها تمكنت من استدراج قوة إسرائيلية من وحدة الهندسة إلى داخل أحد الأنفاق المفخخة مسبقا في منطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح، و"فور وصولهم إلى داخل النفق تم تفجيره بهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح".

وكانت قد أفادت صباح اليوم بأن مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام أعد مسبقا في عدد من آليات الاحتلال ومعداته الهندسية بالمنطقة نفسها، وقالت إنها رصدت هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي بعد العملية.

وخلال الاشتباكات في المحور نفسه أيضا، قالت القسام إن مقاتليها استهدفوا دبابة من نوع ميركافا وناقلة جند بقذيفتي الياسين 105.

خسائر إسرائيلية

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم السبت بمقتل عسكري واحد على الأقل خلال المعارك في قطاع غزة.

وذكر موقع "حدشوت بزمان" أن العسكري قتل في كمين نفذه المقاتلون الفلسطينيون في القطاع.

وأفاد الموقع في وقت سابق بأن الجيش الإسرائيلي أجلى عددا من جرحاه الذين سقطوا خلال المعارك وسط القطاع وجنوبه.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته تواصل "حملة مركزة" في قطاع غزة، ونفذت 98 غارة في رفح جنوب القطاع، استهدفت مسلحين.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة بدعم أميركي منذ أكثر من 10 أشهر، وقد وصفها خبراء دوليون بالإبادة الجماعية حيث استشهد وأصيب وفقد عشرات الآلاف، معظمهم أطفال ونساء، ومحيت عائلات بأكملها من السجل المدني، ودمرت قرابة 70% من البنية التحتية المدنية من منازل ومدارس ومستشفيات.

وقد حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من خطورة أوامر الإخلاء غير القانونية التي أصدرها الجيش الإسرائيلي مؤخرا في كل من دير البلح وسط القطاع، ومواصي القرارة غربي خان يونس جنوب القطاع، وقال إنها تعني فرض مزيد من التهجير القسري وتضييق نطاق المساحة التي يتكدس فيها قرابة مليوني إنسان.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 326 على القطاع إلى 40476 شهيداً و93647 جريحاً
  • 326 يوماً للحرب: شهداء بقصف متواصل على غزة وتصعيد بالضفة
  • تجدد القصف بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور شمس شرق طولكرم
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 40405 شهيداً.. قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة بغزة
  • 71 شهيدا بمجازر جديدة في قطاع غزة
  • القسام تفجر نفقا وألغاما بجنود الاحتلال في محور قتال جديد بغزة
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40 ألفا و334 شهيدا
  • الدفاع المدني بغزة: إسرائيل تقلص المناطق “الإنسانية الآمنة” في القطاع