السومرية نيوز – أمن

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، إغلاق 7 شركات للسفر والسياحة ومخازن للمشروبات الكحولية غير رسمية، فيما القت القبض على 15 مخالفا بداخلها في جانبي الكرخ والرصافة.
وقالت العمليات في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنه "تزامناً مع عمليات البحث والتفتيش المناطقي، وضمن الخطط المرسومة لتفتيش وتدقيق شركات السفر والسياحة ومحال ومخازن بيع المشروبات الكحولية تمكنت قطعاتنا الأمنية متمثلةٌ بالفرقة الاولى والثانية شرطة اتحادية، بالاشتراك مع مفارز من (جهاز الامن الوطني، جهاز المخابرات الوطني العراقي ، مديرية الأمن/السياحي ، نجدة الكرادة ، استخبارات السعدون) وبعمليات منفصلة من غلق (٧) شركات للسفر والسياحة ومخازن لبيع المشروبات الكحولية واعتقال (١٥) مخالفين للضوابط والشروط المعمول بها، وفق محضر غلق اصولي وذلك ضمن عدة مناطق في جانبي الكرخ والرصافة".



وأضافت أنه "تم احالة المخالفين والمواد المضبوطة للجهات ذات العلاقة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

دراسة: شرب المشروبات الغازية تؤدي إلى الولادة المبكرة

أفادت مجموعة دولية من العلماء أن ضرر الصودا يتم التقليل من شأنه ووفقًا للعلماء، يمكن أن تثير المشروبات الغازية الولادة المبكرة.

في السابق، قال الباحثون مرارا وتكرارا إن المشروبات الغازية تؤثر سلبا على الجهاز الهضمي، مما يهيج الغشاء المخاطي ويسبب العديد من العواقب غير السارة، وكان من المعروف أيضا أن هذه المشروبات تؤدي إلى مجموعة من الوزن الزائد.

أثبت العلماء الآن أن الصودا يمكن أن تكون خطيرة بشكل خاص على النساء الحوامل، لأنها يمكن أن تسبب المخاض المبكر.

خلال الدراسة، حلل الخبراء بيانات 60،000 امرأة حامل شاركن في الدراسة الوطنية الدنماركية واستمرت الدراسة نفسها لمدة ست سنوات، واتضح أن معظم النساء اللواتي نجين من الولادة المبكرة لديهن عدد كبير من المشروبات الغازية مع المحليات في نظامهن الغذائي، مما كان يمكن أن يسبب مثل هذا إنهاء الحمل.

يقول العلماء إنهم متأكدون من أن احتمال الولادة المبكرة يرتبط باستخدام المشروبات الغازية، ولكن لم يتم الكشف عن طبيعة ذلك بعد. يستمر البحث في هذه المسألة.

يعتزم العلماء معرفة كيف تؤثر الصودا على الحمل البشري لهذا الغرض، من المخطط إجراء تجارب على الحيوانات التي تشبه البشر قدر الإمكان بالإضافة إلى ذلك، يعتزم العلماء دراسة تكوين المشروبات الغازية بعناية أكبر من أجل فهم ما يمكن أن يعطي مثل هذا التأثير وما هي المنتجات الأخرى التي يجب على النساء في هذا الموقف تجنبها.

مقالات مشابهة

  • انهاء تكليف مدير عام تربية الكرخ الأولى (وثيقة)
  • دراسة: شرب المشروبات الغازية تؤدي إلى الولادة المبكرة
  • العراقي يفتح استيراد أسماك "الكارب الحية" لمدة ثلاثة أشهر
  • تأثير المشروبات الغازية على جسم الأطفال
  • عمليات بغداد: القبض على 6 ومواد متفجرة في العاصمة
  • نخبة كرة السلة.. غاز الشمال يحقق مفاجأة بفوزه على الشرطة وزاخو يقع بفخ الكرخ
  • تصريح من عمليات بغداد بشأن دخول مواد البناء للمناطق الزراعية والسكنية
  • عمليات بغداد تعلن نصب شاشات عرض كبيرة لنقل مباراة الشرطة والنصر
  • عمليات بغداد تصدر 6 توجيهات للجماهير التي ستحضر مباراة الشرطة والنصر
  • عمليات بغداد توجه الجماهير بشأن مباراة الشرطة والنصر السعودي: لا ترفعوا شعارات سياسية