استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، إثر غارات إسرائيلية متفرقة على مناطق في قطاع غزة .

وأكدت مصادر محلية، وصول 4 شهداء من منطقة خربة العدس بمدينة رفح إلى مستشفى ناصر في خان يونس، وكذلك نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفح.

وأضافت المصادر أنه تم انتشال جثامين 4 شهداء وثلاثة جرحى من منزل يعود لعائلة أبو طير إثر استهدافه بغارة شنتها طائرات الاحتلال في بلدة عبسان شرق المدينة، ونقلوا إلى مجمع ناصر الطبي، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها اتجاه بلدة القرارة شمال شرق المدينة.

وأشارت إلى انه تم انتشال شهيد وعدد من الجرحى إثر استهداف طائرة حربية لمنزل يعود لعائلة زقوت في مخيم النصيرات وسط القطاع.

بدوره اكد جهاز الدفاع المدني، انتشال شهيدين و 3 اصابات من منزل سكني يعود لعائلة "ابو ابطيحان" استهدفه الاحتلال فجر اليوم في منطقة مخيم 2 بمخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى وسط القطاع.


 

كما تم انتشال شهيد وإصابتان عقب استهداف شقه سكنية في شارع النفق في مدينة غزة.

كما تعرضت المنطقة الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة لقصف من مدفعية الاحتلال، فيما أطلقت آليات عسكرية للاحتلال النار على منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,664 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,097 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

منذ صباح الثلاثاء.. مقتل 43 فلسطينيا في 12 غارة إسرائيلية على غزة

غزة – قُتل 43 فلسطينيا وأصيب آخرون في 12 غارة إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ صباح الثلاثاء.

وقال متحدث جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة محمود بصل، في بيان إحصائي يومي، إن 41 فلسطينيا قتلوا بغارات متفرقة.

وأتبعه ببيان آخر أعلن فيه مقتل فلسطينيين اثنين بقصف وسط سوق النصيرات وسط القطاع؛ ليرتفع إجمالي القتلى منذ صباح الثلاثاء إلى 43.

ففي محافظة غزة، قُتل 18 فلسطينيا في 5 غارات إسرائيلية متفرقة، حسب بصل.

وتابع: “5 شهداء سقطوا بقصف إسرائيلي على شقة لعائلة النعسان غرب المدينة، و4 شهداء بقصف على منزل يعود لعائلة زينو (شرق)، و3 شهداء بقصف جنوب المدينة، وشهيدان بقصف مجموعة مواطنين بحي الزيتون (شرق)، و4 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف استهدف شقة سكنية بتل الهوى (جنوب غرب)”.

وفي المحافظة الوسطى، قُتل منذ صباح الثلاثاء 12 فلسطينيا في 4 غارات، بينهم 5 في قصف شقة لعائلة صيدم بالمغازي، و4 في قصف لمنزل يعود لعائلة بشير في دير البلح، وشهيدة بقصف إسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين غرب النصيرات”، وفق بصل.

وأضاف: “شهيدان وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة أبو دلال وسط سوق النصيرات وسط القطاع”.

وفي محافظة خان يونس (جنوب)، وفق بصل، قتل 13 فلسطينيا في 3 غارات، الأولى استهدفت منزلا لعائلة زعرب (وسط) وأسفرت عن مقتل 6، والثانية استهدفت منزلا لعائلة أبو زيادة (غرب) وأسفرت عن مقتل 5، والثالثة على منزل لعائلة الشاعر (جنوب)، وأسفرت عن مقتل اثنين.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا على غزة، خلّفت أكثر من 134 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • مصادر طبية فلسطينية: 16 شـ.ـهيدا منذ فجر اليوم في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • انتشال 9 شهداء من شرقي خان يونس بعد انسحاب آليات الاحتلال
  • 16 شهيدًا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • شهداء وإصابات في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق قطاع غزة
  • بالصور: غزة – 9 شهداء في قصف شقة سكنية غرب النصيرات
  • الحصيلة 31 منذ صباح اليوم.. شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في قصف منزل غرب مدينة غزة
  • استشهاد 39 فلسطينيا في ليلة دامية من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة
  • منذ صباح الثلاثاء.. مقتل 43 فلسطينيا في 12 غارة إسرائيلية على غزة
  • اليوم الـ 327 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف متواصل على قطاع غزة