يوليو 16, 2024آخر تحديث: يوليو 16, 2024

المستقلة/- شهدت المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا بين الأرجنتين وكولومبيا، التي أُقيمت في ملعب هارد روك بمدينة ميامي الأمريكية، أحداثًا مؤسفة تمثلت في فوضى وعنف وازدحام شديد، أدت إلى اعتقال رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم رامون خيسورون فرانكو، ونجله رامون خاميل.

تفاصيل الفوضى:

اقتحام الملعب: حاول المئات من المشجعين الذين لا يحملون تذاكر اقتحام الملعب قبل بدء المباراة، مما أدى إلى كسر الأسوار الأمنية والقفز من فوقها. تدافع وفوضى: نتج عن ازدحام المشجعين فوضى عارمة وتدافع، مما أدى إلى إغلاق الأبواب وتأخير انطلاق المباراة. عنف واعتداءات: تعرض بعض المشجعين الذين اشتروا تذاكر للضرب والسقوط، كما تعرض آخرون للاختناق بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

الاعتقالات:

رئيس الاتحاد الكولومبي رهن الاحتجاز: تم اعتقال رامون خيسورون فرانكو، رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، ونجله رامون خاميل، بعد وقوع الأحداث. تهم بسيطة: يواجه كلاهما اتهامات بسيطة، ومن المقرر أن يمثلا أمام محكمة ميامي-ديد مساء اليوم. دوافع غير واضحة: لم يتم الكشف عن تفاصيل واضحة لأسباب الاعتقال، لكن تشير بعض المصادر إلى تورط خيسورون في شجار داخل الملعب.

التحقيقات:

تحقيقات أمريكية: تُجري السلطات الأمريكية تحقيقات لكشف ملابسات ما حدث والمسؤولية عن الفوضى والعنف. مسؤولية كونميبول: أوضحت عمدة ميامي ديد، دانييلا ليفين كافا، ورئيس الشرطة المحلية خايمي رييس، أن مسؤولية ما حدث تقع على عاتق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).

ردود الفعل:

إدانة الفوضى: أدان العديد من المسؤولين والرياضيين ما حدث في المباراة، ووصفوه بسلوك غير مقبول. مطالبات بتحقيق شامل: طالبت الجماهير بإجراء تحقيق شامل لكشف ملابسات ما حدث ومحاسبة المسؤولين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ما حدث

إقرأ أيضاً:

الملعب تحول إلى ساحة حرب.. اشتباكات عنيفة في مباراة بكأس الأرجنتين «فيديو»

شهدت الملاعب الأرجنتينة، حدثًا مؤسفًا، أمس الخميس، وذلك في المباراة التي جمعت بين فريق جيمناسيا لابلاتا ونظيره باراكاس سينترال، بدور الـ16 من بطولة كأس الأرجننتين هذا الموسم 2024-2025.

اشتباكات عنيفة في مباراة بكأس الأرجنتين

ونجح فريق جيمناسيا لابلاتا في الفوز بالمباراة بهدف نظيف، جاء عن طريق اللاعب بنجامين دومينجيز وذلك في الدقيقة 54 من زمن شوط المباراة الثاني، كما شهدت المواجهة بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة من زمن المواجهة لللاعب خوان كورتارو لاعب جيمناسيا.

وعقب نهاية المباراة وإطلاق الحكم صافرة النهاية، تحولت أرض الملعب إلى ميدان حرب، والذي شهد اشتباكات عنيفة بين لاعبي الفريقين، وأيضًا من مقاعد البدلاء، حيث فشل الجميع في السيطرة على الأوضاع، واستمرت الاشتباكات بين لاعبي جيمناسيا وباراكاس.

????¡FINAL A LAS PIÑAS ENTRE EL LOBO Y BARRACAS CENTRAL!????

Consumado el triunfo de #Gimnasia, jugadores de ambos equipos se cruzaron a golpes dentro del campo de juego. #CopaArgentinaEnTyCSports pic.twitter.com/iojURBKq7P

— TyC Sports (@TyCSports) August 22, 2024

وبهذا الفوز، نجح فريق جيمناسيا لابلاتا في التأهل إلى ربع نهائي كأس الأرجنتين هذا الموسم، لينتظر الفائز من أحد مباراتي بوكا جونيورز وتاليريس، والتي تقام مساء الجمعة الموافق 29 من شهر أغسطس الجاري، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، أو مباراة جودوي كروز أمام إنديبندينتي.

ماذا قالت الصحافة الأرجنتينية على أحداث المواجهة؟

وقالت صحيفة لا ناسيون الأرجنتينية، إن المباراة انتهت بفضيحة، وكانت أشبه بمصارعة الثيران بعدما تبادل لاعبو الفريقين الإهانات واللكمات، حيث تحول الملعب إلى ساحة معركة عقب انطلاق صافرة النهاية.

وأوضحت الصحيفة، أن فريق جيمناسيا لابلاتا حقق الفوز في المباراة بهدف وحيد، عن طريق لاعبه بنجامين دومينجيز، الذي كان يخوض مباراته الأخير قبل الانتقال إلى بولونيا الإيطالي في الميركاتو الحالي.

وتابعت أنه عقب نهاية المباراة تفاجأ الجميع بهجوم كبير من لاعب فريق لابلاتا على منافسه، لتبدأ معركة بين الفريقين عقب مغادرة الجماهير ملعب سيوداد دي لانوس.

وواصلت أن سبب اشتعال الأزمة، كان بسبب تعرض أحد لاعبي لابلاتا لإصابة قوية خلال ركلة حرة لفريق باراكاس في نهاية المباراة، عندما كثف هجماته لإحراز هدف التعادل، فما كان منه إلا الانتقام عقب نهاية المباراة، حيث تفاقمت الأمور وتدخل لاعبو الفريقين في الشجار.

واختتمت الصحيفة الأرجنتينية، أن مدربي الفريقين حاولوا إيقاف المشاجرة، لكن الأزمة عادت مرة أخرى في الممر المؤدي إلى غرفة تبديل الملابس، مشيرة إلى أن كلا الفريقين سينتظران تقرير الحكم وفرض العقوبات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • بالصور ..انطلاق الندوة التكوينية لكرة القدم النسوية بالجزائر
  • الرواحي والحوسني يشاركان في ندوة المحترفين الآسيوية
  • الملعب تحول إلى ساحة حرب.. اشتباكات عنيفة في مباراة بكأس الأرجنتين «فيديو»
  • السد والقلعة يبلغان نهائي كأس التنشيطي «كلنا اتحاد لكرة القدم» بالبيضاء
  • “الكاف” تنظم ندوتين بالجزائر حول كرة القدم النسوية
  • اتحاد الكرة يستضيف ورشة عمل خاصة بتراخيص أندية الدوري الممتاز
  • نقل المباريات المقامة على ملعب مدينة الحسن
  • “القابضة” (ADQ) واتحاد الإمارات لكرة القدم يجدِّدان رعاية مسابقات بطولة كأس رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى والثانية لمدة ثلاث سنوات
  • نحو مليار يورو.. يويفا يوزع عائدات يورو 2024 على 55 اتحادا
  • الزمالك موقوف من القيد لثلاث فترات في أخر تحديث للفيفا