أكدت دراسة علمية جديدة أن الرجال أفضل من النساء في تحديد الاتجاهات وتوجيه قائد السيارة من مقعد الراكب الأمامي، وذلك مقارنة بالنساء.

الرجال أفضل من النساء في قراءة الخرائط 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توصل علماء النفس في ولاية نيو جيرسي  إلى أن الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 10 سنوات يعطون توجيهات أفضل من الفتيات في نفس العمر فيما يتعلق بالطرق ووصف الاتجاهات وقراءة إرشادات الطرق والخرائط.

 

ورغم أن الدراسة ركزت بشكل خاص على الأحداث، فإن النتائج قد توفر لمحة عن الاختلافات الملاحية القائمة بين النوعين والتي تستمر حتى مرحلة البلوغ.

 

وأكدت الباحثة الرئيسية ينج يانج إن هناك نظريات مختلفة حول سبب إعطاء الرجال توجيهات أكثر دقة. 

أسباب أفضلية الرجال على النساء في تحديد الاتجاهات 

وأضافت في حديثها إلى صحيفة "ميل أون لاين": "تتراوح هذه الأسباب من الأسباب البيولوجية، مثل هرمون التستوستيرون، إلى الأسباب القائمة على الخبرة مثل أن الأولاد لديهم خبرة أكبر في السفر المستقل وممارسات الأبوة والأمومة، "ولسوء الحظ، فإن دراستنا لا تختبر بشكل مباشر أي نظرية حول سبب حدوث ذلك."

واستطاع الباحثون إجراء تجربتهم عبر الإنترنت باستخدام تطبيق زووم، قام الباحثون بتجنيد 141 متطوعًا تتراوح أعمارهم بين 3 و10 أعوام بما يعادل 78 فتى و63 فتاة. 

 

وكلف الباحثون الأطفال باستخدام برنامج كمبيوتر لوصف طريق، من الخريطة، كانت تنتشر على طول الطريق "معالم" - أشياء صغيرة تشبه ألعاب الكمبيوتر بما في ذلك المانجو، ودب تيدي، وقرد، ووعاء من الكرز.

 أفضلية الرجال على النساء في قراءة الخرائط

وسجل الباحثون اتجاهات الأطفال على أساس مدى قدرتهم على استخدام المصطلحات الاتجاهية المفيدة، على سبيل المثال اليسار واليمين والمعالم لوصف الطرق. 

 

أظهرت النتائج أن الأولاد كانوا بشكل عام أفضل في إعطاء كلمات الاتجاه الصحيحة، على سبيل المثال "انعطف يسارًا"، وكانوا أقل ميلاً إلى إعطاء توجيهات غامضة مثل القول: امضي بهذا الاتجاه.

 

وطلب الباحثون من الأطفال، في وقت لاحق من التجارب، تذكر الاتجاهات على طول الطريق من ذاكرتهم فقط.

 

ووجد الأكاديميون أن أداء الأولاد والبنات كان متشابها - مما يشير إلى أن كلاهما يتمتع بنفس القدر من المهارة في تذكر الطرق.

 

من المثير للدهشة أن الباحثين وجدوا أيضًا أن الاتجاهات كانت أفضل في حالة الخريطة مقارنة بحالة المتاهة من منظور الشخص الأول بشكل عام. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرجال تحديد الاتجاهات قائد السيارة النساء الراكب الأمامي النساء فی أفضل من

إقرأ أيضاً:

شهادة سيدة تعرضت للاغتصاب من 50 رجلاً بمعرفة زوجها

رغم تحفظها طوال عمرها في التعامل مع الرجال كشفت سيدة فرنسية تدعى جيزيل بيليكوت تفاصيل تعرضها لـ اغتصاب أكث من 50 رجلاً تحت تأثير منومات بعد تواطأ زوجها في تلك الجرائم عبر سنوات.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقفت جيزيل لتدلي بشهادة مدتها 90 دقيقة، أشاد بها المدعي العام ووصفها بأنها "كريمة وشجاعة"، قالت خلالها الجدة البالغة من العمر 71 عامًا: "لقد تم التضحية بي على مذبح الرذيلة".

كنت كامرأة ميتة، وهؤلاء الرجال يستغلونني، ويدنسونني، ويعاملونني وكأنني كيس قمامة... لا أعرف ما إذا كنت سأتمكن من انتشال نفسي من من تلك البركة الموحلة التي شقطت فيها دون إرادتي أم لا."

ورفضت جيزيل ادعاء بعض المتهمين بأنها كانت واعية ومدركة للأفعال المهينة التي تعرضت لها، وقالت: "لقد كنت مثل شخص ميت".

وكانت المحكمة قد استمعت إلى أقوال زوجها دومينيك بيليكوت، البالغ من العمر 71 عاماً، الذي قام بتخديرها حتى يتم اغتصابها من قبل 50 رجلاً يواجهون الآن المحاكمة معه.

وأضافتا جيزيل "لقد تعرضت للتخدير بالكامل كما يحدث عندما تدخل غرفة العمليات – ثم كنت أفقد الوعي تماماً .. هذا هو ما حدث لي بالضبط."

 

وقالت إن تلميح الرجال إلى أنها كانت واعية وربما متواطئة كان "إهانة لذكائي"، وأضافت: "كان هؤلاء الأشخاص يعرفون بالضبط ما يفعلونه ومدى خمولى. لم يغتصبوني بمسدس أو سكين على رؤوسهم - لقد اغتصبوني بكامل وعيي.".

 

وعندما أعطاها القاضي روجر أراتا الفرصة لمخاطبة المتهمين بانتهاك حرمتها بشكل مباشر، أخبرتهم أنهم تسببوا لها في ألم "لا يطاق" ومشاعر "اشمئزاز"، ودعتهم إلى "مواجهة مسؤولية أفعالهم" أخيرًا.

 

كانت إفادة السيدة بيليكوت الضحية في جلسة المحكمة في أفينيون هي اللحظة الأكثر إثارة حتى الآن في محاكمة مشحونة عاطفياً بالفعل والتي تثير فضيحة في فرنسا. 

ورغم أنها وصلت إلى الحضيض بعد أن علمت أن زوجها سمح لعشرات الرجال باغتصابها على مدى 10 سنوات، فإنها تحدثت أمس بهدوء شديد، باللهجة الرقيقة التي تتميز بها الطبقة المتوسطة في فرنسا.

 

وتناقض تصرف جيزيل مع سلوك ابنتها كارولين داريان، في الأربعينيات من عمرها، والتي بكت بهدوء طوال إدلاء والدتها بتصريحها الذين يدين والدها.

مقالات مشابهة

  • شروط اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح؟
  • ما حقيقة تحديد مصرف لبنان سعر الصرف؟
  • «الإفتاء» توضح حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح
  • حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح.. «الإفتاء» تجيب
  • هشام حنفي ينتقد طريقة التعامل مع أزمة أحمد حجازي ويدعو لاحتوائه بشكل أفضل
  • داعية كويتي يحرّم ارتداء الرجال للأحمر.. لبس النساء والكفار!
  • داعية كويتي يثير الجدل بتحريمه ارتداء الرجال للأحمر ..  فيديو
  • اختيار نميرة نجم بلجنة تحكيم مسابقة أفضل القانونيات في العالم بفيينا
  • شهادة سيدة تعرضت للاغتصاب من 50 رجلاً بمعرفة زوجها
  • تحديد مدة غياب نجم العراق أبو طبر