انطلق التمرين العسكري المشترك ربدان الشرق/2 بمشاركة وحدات من القوات البرية من دولة الإمارات العربية المتحدة والجيش الكوري في جمهورية كوريا الجنوبية.
ويهدف التمرين إلى تبادل الخبرات العسكرية في مجال التخطيط والتنفيذ في بيئة مشابهة للحرب الحقيقية، ورفع الجاهزية والكفاءة القتالية والفنية المساندة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الدفاعية والعسكرية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

حدث ليلًا..وفاة رئيس سابق وكوريا الشمالية ترد على جارتها بالبالستي وإعصار مدمر بأمريكا

شهدت ساعات الليل عددًا من الأحداث المهمة ببعض دول العالم، بدأت بوصول إعصار قاتل لأحد الولايات الأمريكية وإطلاق كوريا الشمالية لصواريخ بالستية عابرة للقارات واستمرار حرب الإبادة الجماعية بغزة، ووفاة أحد الرؤساء السابقين.

أبرز ما حدث ليلًا نرصده لكم كما يلي:

كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية

أطلقت كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ بالستية عابرة للقارات غير محددة باتجاه البحر الشرقي صباح اليوم الخميس، وكشف الجيش الكوري الجنوبي تفاصيل الواقعة التي حدثت  بعد أسبوع من تحذير كوريا الشمالية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بأنهما ستدفعان ثمنا باهظا لتدريباتهما المشتركة.

وأعلن جيش كوريا الجنوبية أن الصواريخ الكورية الشمالية حلقت نحو 360 كيلومترا ثم سقطت في البحر الشرقي وذلك بعد أن رصدت الصواريخ التي أطلقت من منطقة بيونج يانج في الساعة 7:10 صباح اليوم الخميس بالتوقيت المحلي ولم توضح عدد الصواريخ ومدى تحليقها وغيرها من التفاصيل

وصول الإعصار فرانسين لولاية  لويزيانا

وصل الإعصار فرانسين، إلى ولاية لويزيانا ورفعت السلطات تصنيفه من الفئة الثانية، إلى الأولى، حيث أعلن المركز الوطني للأعاصير عن هذا التغيير بعد ساعات من ضرب العاصفة ساحل مقاطعة تيربون بولاية لويزيانا، مع رياح بلغت سرعتها 100 ميل في الساعة. 

وتسبب الإعصار فرانسين تسبب في قطع الكهرباء عن عشرات الآلاف، بينما حذر مركز الأعاصير من أن الرياح القوية التي تصاحب إعصار فرانسين والعواصف التي تهدد الحياة قد تغمر الأبرشيات المنخفضة والخلجان في جنوب لويزيانا.

وفاة رئيس سابق

توفي ألبرتو فوجيموري، رئيس جمهورية بيرو السابق طوال فترة تسعينيات القرن الـ20 والزعيم الأكثر إثارة للانقسام في البلاد، عن عمر يناهز 86 عاما، بعد عشرة أشهر فقط من حصوله على عفو وإطلاق سراحه من السجن.

وتوفي الرئيس الأسبق في منزل ابنته ووريثته السياسية كيكو فوجيموري في العاصمة البيروفية ليما، حيث أعلنت ابنته «بعد صراع طويل مع السرطان، رحل والدنا ألبرتو فوجيموري للتو للقاء الرب، نطلب من أولئك الذين أحبوه أن يرافقونا بالصلاة من أجل الراحة الأبدية لروحه».

استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطنيين

أفاد إعلام فلسطيني، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة،  وأعلنت فصائل فلسطينية، عن تفجير عبوتين ناسفتين في آلية وجرافة تابعتين للاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الفارعة بمدينة طوباس ما أدى لإخراجهما عن الخدمة.

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، بمقتل 6 من موظفيها في غارتين إسرائيليتين على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

بينما أعلن حزب الله، استهداف موقع بياض بليدا ‏بقذائف المدفعية الثقيلة وتحقيق إصابات مباشرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • اختتام التمرين العسكري المشترك "ترانغ شاكتي" بمشاركة الإمارات
  • حدث ليلًا..وفاة رئيس سابق وكوريا الشمالية ترد على جارتها بالبالستي وإعصار مدمر بأمريكا
  • فتح باب الترشيحات لجوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام ٢٠٢٥
  • فيديكس تتطوع بمئات الساعات لمبادرات حماية البيئة
  • قمة دولية في كوريا الجنوبية بهدف استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري
  • إيقاف مباراة قطر وكوريا الشمالية بسبب الأمطار الغزيرة
  • مشاهدة مباراة عمان وكوريا الجنوبية بث مباشر في تصفيات كأس العالم اليوم
  • موعد مباراة عمان وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • تعاون تقني طاقوي معمق بين الجزائر وكوريا الجنوبية
  • موعد مباراة قطر وكوريا الشمالية في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة