٢٦ سبتمبر نت:
2024-08-30@23:01:41 GMT

360 شكوى ضد منتسبي الداخلية

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

360 شكوى ضد منتسبي الداخلية

وذكرت إحصائية صادرة عن الرقابة والتفتيش أن إجمالي عدد القضايا والشكاوى الواردة من جهاز المفتش العام بلغت 360 تم التحقيق والفصل والرد على 303 قضايا، فيما لا زالت 57 قضية قيد الإجراء، كما تم إنجاز قضايا وشكاوى مرحلة من الربع الثالث بلغت 54 قضية أنجز منها 35 فيما لا تزال 19 قضية وشكوى قيد الإجراء.

وأوضحت الإحصائية أنه خلال الفترة المذكورة تم إنجاز 143 قضية وشكوى مرفوعة إلى الرقابة والتفتيش من جهات أخرى مختلفة، وتم الرد والفصل فيها من خلال التحقيقات والنزول الميداني.

وجاء في الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش أن المخالفات والإجراءات المتخذة خلال الفترة ذاتها كانت كالتالي، تم إثبات 30 قضية، لعدد 32 ضابطا، و59 فردا، تم التحقيق مع 93 ضابطا وصف وجندي، والرفع بمقترح العرض على المجلس التأديبي لعدد 4 ضابط وفرد، والرفع بعمل إنذار ولفت نظر لعدد 4 ضابط وفرد، والرفع بمقترح إنهاء الخدمة بسبب الغياب المستمر لعدد 5 ضابط وفرد، فيما تم إحالة 61 ضابط وفرد إلى المجلس التأديبي، و3 قضايا تم إحالتها للإدارة العامة للمخدرات والإدارة العامة للوقائي.

وخلال الفترة نفسها نفذت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش العديد من اللجان لعدد 32 لجنه للنزول للتأكد من الشكاوى المقدمة وكذا حسب الخطة العامة للإدارة العامة للرقابة والتفتيش في كل من التفتيش المالي والإداري والفني وحقوق الإنسان وكذا لجان التعقيب على الاستعداد والجاهزية الأمنية ولعيد الأضحى المبارك وإجازته وكذا أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 1445هجرية.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام المقدم عمار تقي الدين، أن الرقابة لن تألوا جهدا في متابعة وتصحيح وتصويب الأخطاء ومتابعة تحسين الأداء والانضباط  داخل مكون وزارة الداخلية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: ضابط وفرد

إقرأ أيضاً:

هل أوقفت الرقابة مسلسل منة شلبي الجديد؟

متابعة بتجــرد: انتشرت خلال الساعات الماضية أخبار عن تأجيل عرض فيلم “الهوى سلطان” للنجمة منة شلبي بسبب اعتراض الرقابة عليه، وذلك بعدما انتهى صناع الفيلم من تصوير جميع مشاهده في الفترة الماضية، حيث كان من المقرر عرضه خلال الأيام المقبلة في السينمات.

وكشف مصدر من داخل الشركة المنتجة للفيلم السبب الحقيقي للتأجيل قائلاً إن الفيلم تأجل لحين الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج، ولا دخل للرقابة في تأجيله.

وكانت منة قد حلت ضيفةً على برنامج “بيت السعد” الذي يقدّمه النجمان الشقيقان عمرو وأحمد سعد عبر قناة mbc، حيث كشفت عن الشروط التي تتمنى توافرها في زوجها المستقبلي.

وقالت منة: “أنا ممكن أقول أنا مش عايزة إيه، مش عايزة حد دمه تقيل، دي مستحيلة، دي مقدرش، لو إيه مقدرش، مدعي، يا ساتر يارب، بوشين! دي بقى اللي صعبة شوية، اللي هقولها دي صعبة خالص، مش بتاع ستات”، ليردّ عليها عمرو سعد ممازحاً: “مش أحمد يعني”.

وأضافت: “أنا بحب أبويا جداً، وفي عيد ميلاده كتبت له أنا بشكر ربنا وبشكر ماما إنها اختارتك وبقيت أبويا لأنه أنت عمرك ما ضغطت عليا وطول عمرك شخص محترم وأصيل، ولو اتقدملي واحد شبه أبويا هتردّد سيكا عشان بابا كان مزواج”.

فيلم “الهوى سلطان” يدور في إطار اجتماعي رومانسي، وتظهر منة شلبي خلاله بشخصية موظفة في مصلحة حكومية وتعيش قصة حب مع أحمد داود. ويضم عددًا من النجوم أبرزهم أحمد داود، سوسن بدر، جيهان الشماشرجي، أحمد خالد صالح، ومن تأليف وإخراج هبة يسري.

main 2024-08-30 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الأحد المقبل موعد تمويل رواتب منتسبي الحشد الشعبي
  • ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • هل أوقفت الرقابة مسلسل منة شلبي الجديد؟
  • (صحيفة).. الحوثيون يشدّدون أعمال الرقابة والتجسس على السكان في مناطق سيطرتهم
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة 
  • فحص 58 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • بروتوكول تعاون بين «العامة للرقابة الصحية» وهيئة الضمان الصحي العراقية
  • بغداد تتخذ اجراءات جديدة للتدقيق في قوائم موظفي كردستان
  • ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة