السومرية نيوز-دوليات

في حادثة نادرة، قتل 4 اشخاص وأصيب اخرون باطلاق نار على مسجد في مسقط بسلطنة عمان، وهي حادثة غريبة قلما تشهدها سلطنة عمان التي تعرف بكونها مستقرة ولاتشهد أي توترات داخلية او خارجية حتى. وقالت الشرطة العمانية، في بيان مقتضب، إنها "تعاملت مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد في منطقة الوادي الكبير، أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة عدد آخر، حسب المعلومات الأولية"، مبينة ان "الإجراءات الأمنية اللازمة اتخذت، ويتم جمع الاستدلالات والتحقيق في الحادثة".



وأفاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ان الحادثة وقعت قرب مسجد الإمام علي، خلال اقامة الشيعة مجالس عزاء شهر محرم، فيما أظهرت مقاطع فيديو أشخاصا يتفرقون وسط دوي طلقات نارية قرب المسجد وهم يهتفون "يا حسين".

وتعامل الاعلام والاوساط الشعبية العمانية مع هذه الحادثة "بصدمة كبيرة" لندرة حدوث هكذا حوادث في البلاد التي لاتشهد أي حزازيات شعبية داخلية او مواقف منحازة إقليميا او عالميًا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان وبروناي تحتفلان بمرور 40 عامًا على علاقاتهما الدبلوماسية

احتفلت سلطنة عُمان وبروناي دار السلام بديوان عام وزارة الخارجية اليوم بمرور 40 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإطلاق شعار تذكاري يرمز لعمق ومتانة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وألقى سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية كلمة قال فيها: "إن العلاقات بين سلطنة عُمان وبروناي دار السلام علاقات متجذرة تتسم بالتواصل الدائم ونجح البلدان الصديقان في تعزيز وتوطيد هذه العلاقات في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية بالإضافة للمجالات السياسية". وأضاف سعادته: "إن هناك العديد من المشاريع والفرص الاستثمارية بين البلدين تمثلت في مجالات الاستزراع السمكي والقطاع الصحي بالإضافة إلى التبادل الطلابي مؤكدًا أن التواصل والاجتماعات مستمرة لتوسيع هذه العلاقات".

من جانبها قالت سعادة نور اليزان عبد المؤمن سفيرة بروناي دار السلام المعتمدة لدى سلطنة عُمان: "إن البلدين يتمتعان بعلاقات أخوية وثيقة في المجالات ذات الاهتمام المشترك منذ عام 1984، وهي تتسم بالتطور الثابت والمستقر".

وأوضحت أن هذه العلاقات الوطيدة حققت إنجازات استثنائية على مدى العقود الأربعة الماضية حيث شهدت الكثير من التقدم في العديد من مجالات التعاون، ونتطلع إلى إجراء محادثات حول تعزيز هذه العلاقات والشراكة في السنوات القادمة، وخاصة في المجالات التعليمية والثقافية والدفاع والاستثمار الاقتصادي والتعاون في مجال الطاقة والأمن الغذائي. حضر الحفل عدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. بدء موسم صيد ثروة الروبيان
  • لجنة البادل توقع اتفاقية تعاون لدعم المنتخبات الوطنية
  • فريق طلابي يمثل سلطنة عمان في تحدي فيرست جلوبال باليونان
  • سعر الذهب في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024
  • صلالة تستضيف معرض السيارات الكهربائية ضمن مبادرة التنقل الأخضر
  • التعريف بمشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عمان في نزوى
  • إصدار العدد الـ(37) من المجلة الثقافية
  • سلطنة عُمان والبرازيل تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • سلطنة عمان وبروناي تحتفلان بمرور 40 عامًا على علاقاتهما الدبلوماسية
  • غدا.. انطلاق ملتقى التبادل الاقتصادي العُماني الصيني لبحث الفرص الاستثمارية المشتركة