صحيفة اليوم:
2024-09-13@07:06:59 GMT

بايدن: لهجة ترامب تشعل الانتخابات

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

على الرغم من دعواته الأخيرة للوحدة وضبط النفس في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عاد الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الاثنين لاتهام منافسه الجمهوري بتبني لهجة تحريضية.
وقال "بايدن" للمذيع ليستر هولت بشبكة "إن بي سي"، بعد يومين من إصابة ترامب في حادث إطلاق نار أثناء تجمع انتخابي في بنسلفانيا إن ترامب "يتحدث عن أنه سوف يكون هناك حمام دماء في حال خسارته".


أخبار متعلقة هزة أرضية بقوة 3.9 درجة تضرب جنوب غرب باكستانأفغانستان.. مصرع 35 شخصًا على الأقل جراء أمطار غزيرةانتخابات مشتعلة
وقال بايدن، الذي أكد في أعقاب الهجوم على الحاجة "لخفض حدة سياساتنا"، إن لهجة ترامب، وليس لهجته هي التي أشعلت الحملة الانتخابية قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.
وأضاف بايدن في إشارة إلى تصريحات سابقة لترامب "لست أنا من قال إنني أريد أن أكون ديكتاتورًا يومًا مًا".
وأوضح: "لست أنا الشخص الذين رفض القبول بنتائج الانتخابات".
وقال: "لست أنا الشخص الذي قال إنه لن يقبل بنتيجة هذه الانتخابات تلقائيا"، وأوضح: "لم أقم بتبني هذه اللهجة... منافسي هو من تبناها ".
ولدى سؤاله عما يمكن أن يقوم به لتهدئة المناخ السياسي، أجاب بايدن: "الاستمرار في الحديث عن الأمور التي تهم الشعب الأمريكي".
واتهم بعض أشرس مؤيدي ترامب بايدن بأنه مسؤول جزئيًا عن الهجوم بسبب لهجته، ووصف بايدن منافسه أكثر من مرة بالتهديد الوجودي للديمقراطية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن بايدن محاولة اغتيال ترامب ترامب الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

مؤامرة وغش .. صور لـقرط هاريس بمناظرة ترامب تشعل التواصل

سرايا - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لنائبة الرئيس كامالا هاريس خلال مناظرتها للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وقرط الأذن الذي كانت ترتديه.


وأثار نشطاء مزاعم بأن هذا القرط هو من الإصدارات التكنولوجية الجديدة، وأنه يحتوي على سماعة أذن يمكن لحملتها التواصل معها خلال المناظرة، واستشهدوا بصور لسماعات أذن مماثلة لمواطنين أميركيين آخرين، واصفين تلك الادعاءات بأنها "غش".

اتهامات لـ كمالا هاريس
بـ"الغش"

صوراً لـ"حلق" نسائية تحمل سماعات مخفية تشبه التي ارتدتها هاريس، مما يعني أنها قد تكون تلقت المساعدة في الإجابات التي قدمتها ! pic.twitter.com/wu0i4XyoCs

— لاونج (@momo1579372) September 11, 2024




وعلى الجانب الآخر، استبعد نشطاء ذلك، معتبرين أن هذه الحملة يقودها بعض الجمهوريين للتشويش على أداء هاريس الجديد أمام مرشحهم الرئيس السابق.

كما زعم بعض رواد التواصل أن بايدن استخدم الغش أيضا في عام 2020، عندما استعان بالعدسات اللاصقة خلال مناظرته آنذاك.

وكانت شبكة ABC News قد أعلنت رسميًا عن 7 قواعد للمناظرة الرئاسية، مشيرة إلى أن كلا المرشحين اتفقا على الشكل، وتعكس قواعد ABC، التي تمت مشاركتها لأول مرة مع الحملتين الشهر الماضي، إلى حد كبير شكل المناظرة الرئاسية التي أجرتها شبكة CNN في يونيو بين ترامب والرئيس جو بايدن.

NOVA Audio Device Earringshttps://t.co/VuTF7rtFGF https://t.co/q68zIA1Lts pic.twitter.com/TgwGLSuYMA

— MAGABrittany (@paintsaints) September 11, 2024


ووفقا للشروط فإنه "يتم كتم صوت ميكروفونات المرشحين عندما يتحدث الخصم، وتجرى المناظرة من دون جمهور، ولا يُسمح للمرشحين بكتابة الملاحظات، ولا يمكن لأي موظف زيارتهما خلال الاستراحتين الإعلانيتين، ولا يجوز للمرشحين طرح الأسئلة على بعضهما بعضا، وسيحصل المرشحان على إجابات للأسئلة مدتها دقيقتان، وتفنيدات مدتها دقيقتان، ودقيقة إضافية للمتابعة أو التوضيحات أو الردود".

إقرأ أيضاً : 3568 مجزرة منذ بدء الحرب والاحتلال ألقى 83 ألف طن متفجرات على غزةإقرأ أيضاً : شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصرهإقرأ أيضاً : في عمليات مؤلمة لتل أبيب .. مقتل 15 إسرائيليا وإصابة أكثر من 10 في 11 يوما

مقالات مشابهة

  • كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • صور لـ”قرط” هاريس بمناظرة ترامب تشعل التواصل
  • مؤامرة وغش .. صور لـقرط هاريس بمناظرة ترامب تشعل التواصل
  • أوكرانيا تدعم "هاريس" للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي
  • «تناضل من أجل القضايا التي أمن بها».. تايلور سويفت تؤيد هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • مناظرة الانتخابات.. ترامب يتهم إدارة بايدن باضطهاده وهاريس تؤكد دعم الجمهوريين لها
  • مناظرة الانتخابات.. ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات بتحطيم الاقتصاد الأمريكي
  • ولاية أمريكية تحاول «هاريس» كسب أصواتها.. خسر فيها بايدن
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذه الطريقة
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذا الطريقة