صرح رئيس وزراء النيجر حمودو محمدو، أن قادة الانقلاب العسكري طلبوا طلبا عاجلا من قادة ايكواس، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.
وذكر محمود، أن قادة الانقلاب طالبوا وفد الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) "العودة" إلى نيامي، في مقابلة أجرتها معه شبكة "تي في 5 موند".

وقال محمدو إن "المجلس العسكري طلب من وفد إيكواس العودة"، مشيرا إلى أن أعضاء الوفد "سيكونون في نيامي على الأرجح الإثنين أو الثلاثاء".


وقال محمدو بهذا الصدد "لم يخب أملنا، لأن هدفنا ليس التدخل العسكري، هدفنا ترميم الديمقراطية وخروج الرئيس بازوم من الحجز".

وأشار إلى اشتداد شروط احتجاز الرئيس المعتقل منذ الانقلاب في 26 يوليو مع ابنه وزوجته، مضيفا: "قطعوا عنهم الكهرباء وقطعوا عنهم الماء..لكن لا يزال التفاوض ممكنا".

 

وغادر وفد دول غرب إفريقيا الذب كان قد وصل، مساء الخميس، إلى نيامي، غير أنه غادر بعد بضع ساعات بدون أن يلتقي أيا من قائد المجموعة العسكرية التي نفذت الانقلاب عبد الرحمن تياني أو الرئيس المخلوع محمد بازوم.
أعلنت المنظمة في بيان أنها ستعقد "قمة استثنائية جديدة" الخميس في أبوجا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استثناء الانقلاب العسكري التدخل العسكري المجلس العسكري رئيس وزراء النيجر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، دولة السيد ديكون ميتشل رئيس وزراء غرينادا، بحضور معالي وزير الخارجية والتجارة وتنمية الصادرات في جمهورية غرينادا السيد جوزيف أندال، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر 28 سبتمبر 2024 - 7:48 مساءً حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 28 سبتمبر 2024 - 7:35 مساءً

 

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

 

 

حضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 سبتمبر 2024 - 7:53 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات28 سبتمبر 2024 - 5:25 مساءًخلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع منوعات28 سبتمبر 2024 - 3:52 مساءًمصرع 32 شخصًا بسبب الفيضانات في نيبال أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 1:33 مساءًأمين عام المجلس الإسلامي العربي بعد مقتل حسن نصر الله: «هذا درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبته وأمته» أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 12:33 مساءً8 عادات يحرص عليها الناجحون في أوقات فراغهم.. تعرف عليها أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 10:37 صباحًاارتجاف وتنفس صعب.. تفاصيل ثاني إعدام بالنيتروجين في أمريكا28 سبتمبر 2024 - 5:25 مساءًخلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع28 سبتمبر 2024 - 3:52 مساءًمصرع 32 شخصًا بسبب الفيضانات في نيبال28 سبتمبر 2024 - 1:33 مساءًأمين عام المجلس الإسلامي العربي بعد مقتل حسن نصر الله: «هذا درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبته وأمته»28 سبتمبر 2024 - 12:33 مساءً8 عادات يحرص عليها الناجحون في أوقات فراغهم.. تعرف عليها28 سبتمبر 2024 - 10:37 صباحًاارتجاف وتنفس صعب.. تفاصيل ثاني إعدام بالنيتروجين في أمريكا مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء لبنان يقول الخطر يهددنا بعد غارة إسرائيلية اغتالت نصرالله
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا
  • تحذير أممي عاجل بشأن اليمن عقب الهجوم الإسرائيلي على لبنان ومقتل معظم قادة حزب الله
  • عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد وحدة «حزب الله» الصاروخية في جنوب لبنان
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • رئيس وزراء بريطانيا: نحن بحاجة لوقف إطلاق النار والإفراج عن جميع المحتجزين
  • يا عمك انت عملت الانقلاب مع برهان! انت الموت نساك الزمان وله شنو؟
  • رئيس وزراء العراق: قرارات مجلس الأمن حبر على ورق.. والجميع مسؤول عما يحدث في غزة
  • إيلون ماسك يكشف حقيقة علاقته الغرامية مع رئيس وزراء إيطاليا
  • عاجل.. جيش الاحتلال يغتال قائد وحدة المسيرات بحزب الله