يوليو 16, 2024آخر تحديث: يوليو 16, 2024

المستقلة/- في خطوة غير متوقعة، تجاهل المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، جيمس ديفيد فانس، مكالمة هاتفية من نائبة الرئيس الحالية كاميلا هاريس. ووفقًا لتقارير شبكة “سي إن إن”، لم يرد فانس على المكالمة الهاتفية لأنها جاءت من رقم مجهول، مما دفع هاريس لترك رسالة صوتية تدعوه إلى مناظرة متلفزة.

من المقرر إجراء المناظرة في وقت لاحق من هذا الصيف، وقد وافقت حملة بايدن على إجرائها في 23 يوليو أو 13 أغسطس. وعلى الرغم من عدم رفض حملة ترامب دعوة “سي بي إس” لإجراء المناظرة، فقد وافقت على دعوة مماثلة من قناة “فوكس نيوز”.

في وقت سابق، أعربت هاريس عن استعدادها للمناظرة مع مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس، بغض النظر عن هويته. تأتي هذه التطورات بعد إعلان مؤتمر الحزب الجمهوري عن ترشيح دونالد ترامب رسميًا لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في 5 نوفمبر، واختيار ترامب للسيناتور جيمس ديفيد فانس كشريك له في الحملة الرئاسية ليتولى منصب نائب الرئيس في حال الفوز في الانتخابات.

التجاهل الذي أبداه فانس لمكالمة هاريس قد أثار جدلاً واسعاً، حيث اعتبره البعض علامة على التوترات السياسية الحادة بين الحزبين. كما يُظهر هذا الحدث الديناميكية الجديدة في الانتخابات المقبلة، حيث تتصاعد المنافسة بشكل غير مسبوق.

من المتوقع أن تثير المناظرة المتلفزة المرتقبة اهتمامًا كبيرًا من قبل الناخبين، حيث ستتاح لهم الفرصة لمشاهدة التفاعلات المباشرة بين المرشحين ومعرفة رؤيتهم للمستقبل السياسي للولايات المتحدة. ستكون هذه المناظرة فرصة لكلا الجانبين لعرض مواقفهما وسياساتهما وإقناع الناخبين بأنهم الأفضل لقيادة البلاد في السنوات القادمة.

بغض النظر عن نتائج الانتخابات، فإن هذه التطورات تؤكد أهمية التواصل والتفاعل بين المرشحين وتوضح كيف يمكن للسياسة أن تكون مجالًا مليئًا بالمفاجآت والتحديات. ومع اقتراب موعد الانتخابات، ستستمر الأضواء مسلطة على كل خطوة يقوم بها المرشحون، مما يزيد من حدة الترقب والتوتر في الساحة السياسية الأمريكية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37%

سرايا - أظهر استطلاع CNN أن 63% من الناخبين المسجلين ممن تابعوا مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب، اعتبروا أن أداء هاريس كان أفضل، مقابل 37% فقط لترامب، فيما سارعت حملة الأخير لإعلان فوزه.

وجاءت نتائج الاستطلاع مفاجئة، حيث انقسم الناخبون نفسهم قبل المناظرة بالتساوي حول المرشح الذي سيحقق أداء أقوى، حيث قال 50% إن هاريس ستفعل ذلك، و50% أن ترامب سيفعل ذلك.

وتعكس نتائج الاستطلاع، آراء المناظرة فقط بين الناخبين الذين تابعوها، ولا تمثل آراء جمهور الناخبين الكامل.

في حين كان مراقبو المناظرة في الاستطلاع أكثر ميلا للحزب الجمهوري بنسبة 6 نقاط من الانحياز للديمقراطيين، مما يجعل الجمهور أكثر ميلا للحزب الجمهوري بحوالي 4 نقاط مئوية من جميع الناخبين المسجلين على المستوى الوطني. لكن النتائج تمثل تحولا مقارنة بشهر يونيو، عندما قال الناخبون الذين تابعوا المناظرة بين ترامب وجو بايدن، بنسبة 67% مقابل 33%، إن ترامب تفوق على منافسه الديمقراطي.

من جهة أخرى، قال ترامب أن مناظرة الثلاثاء كانت أفضل مناظرة له على الإطلاق، متهما مذيعي شبكة "إيه بي سي" ABC التلفزيونية اللذين أدارا الحوار بالتحيز ضده.

من الجدير ذكره أن المناظرة بين هاريس وترامب التي عقدت في فيلادلفيا، وهي الأولى بين المرشحين للرئاسة، تناولت مواضيع عدة أبرزها الوضع في أوكرانيا، حيث تعهد ترامب بأنه سيتمكن من حل الصراع في أوكرانيا إذا فاز في الانتخابات.


مقالات مشابهة

  • ترامب: لن أناظر هاريس مرة أخرى قبل الانتخابات
  • هل تؤثر مناظرة ترامب وهاريس على نتيجة الانتخابات؟
  • أستاذ علوم سياسية: نسب متعادلة بين كاميلا هاريس وترامب بعد المناظرة الأخيرة
  • «فوكس نيوز» تطلب استضافة مناظرة جديدة بين ترامب وهاريس
  • كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37%
  • مصافحة وهجوم ودفاع .. تفاصيل أول مناظرة بين ترامب وهاريس
  • من فاز في مناظرة ترامب-هاريس؟
  • ترامب انهال على هاريس.. ولم يكن هناك وجه مقارنة.. فانس وبايدن يعلقان على المناظرة
  • الكرملين يعلن: لن نتابع مناظرة ترامب وهاريس لهذا السبب؟