رام الله - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين فجر الثلاثاء، خلال اقتحامها مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر نعمة غرب رام الله واعتقلت الشاب محمد رياض خويرة، بعد مداهمة منزله.

كما اقتحم الاحتلال ضاحية الشويكة بطولكرم شمال الضفة واعتقل الشاب سيف بدو بعد مداهمة منزله، فيما شهدت أحياء بمدينة قلقيلية اقتحاما ومداهمة محالا تجارية.

وفي محافظة الخليل جنوب الضفة، اقتحم الاحتلال بلدة سعير واعتقل الشاب يوسف عامر جبارين، كما داهم مخيم العروب وضاحيةالرهوة واعتقل: المواطن نعيم الجابري ونجله ديار، والفتى الجريح محمد رامي الطيطي والفتى سيف جهاد عدوي.

وداهم الاحتلال قرية دير سامت واعتقل الشاب أمجد رسمي حروب ( أبو شرخ ) من منزله.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

قناة إسرائيلية: أمن السلطة أبطل عشرات العبوات الناسفة بالضفة الغربية

ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية قامت خلال الأيام الماضية بحملة ضد العبوات الناسفة التي تصنعها فصائل المقاومة بـالضفة الغربية.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن قوات أمن السلطة الفلسطينية قامت بإبطال عشرات العبوات الجاهزة للتفجير، مشيرة إلى أنه تم تدمير 15 عبوة جاهزة للتفجير في مدينة جنين فقط.

وكانت كتائب شهداء الأقصى وكتيبة مخيم الفارعة في طوباس قد حذرت قبل أيام الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية من استمرار تفكيك عبواتها الناسفة.

وأشارت إلى أن عبواتها الناسفة تعمل "بنظام التفجير اللاسلكي، وهذا يعرض حياة الذين يفككون عبواتنا للخطر. وحفاظا على الأرواح نحذر من المساس بعبواتنا ونخلي مسؤوليتنا عن أي ضرر ناتج عنها أثناء محاولة السلطة تفكيكها".

وقبل أيام، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن استمرار أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية في ملاحقة المقاومين ومصادرة سلاحهم وكشف وتفكيك العبوات هو تناغم مع الاحتلال.

ودعت حماس -في بيان- قيادة السلطة وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إلى وقف ما سمّته "تغول الأجهزة الأمنية" على الشعب الفلسطيني ومقاومته، وإلى دعم جهود تحقيق الوحدة.

وجاء في البيان "إن استمرار أجهزة السلطة في الضفة المحتلة في العمل ضد مقاومة شعبنا، وتصاعد حملاتها لملاحقة المقاومين ومصادرة سلاحهم وكشف وتفكيك العبوات والكمائن المعدة للتصدي للاحتلال خلال توغلاته المتواصلة لمدن وقرى الضفة، هو تناغمٌ فج مع الاحتلال الصهيوني، وسياسةٌ مدانة تضرب صلب نسيجنا الوطني".

وتعتقل أجهزة السلطة في الضفة المحتلة -وفق بيانات حقوقية- أكثر من 150 مواطنا فلسطينيا، بينهم مقاومون ومطاردون من قبل الاحتلال وطلبة جامعات وأسرى محررون ودعاة وكتاب وصحفيون، وترفض الأجهزة الإفراج عنهم، رغم صدور قرارات قضائية بالإفراج عنهم أكثر من مرة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل مواطناً في بيت لحم
  • اعتقالات خلال مداهمات واسعة في الضفة
  • اقتحامات ليلية لبلدات الضفة وشهداء الأقصى تشتبك مع الاحتلال بمخيم بلاطة
  • الاحتلال يقتحم مدنا وبلدات بالضفة ويعتقل فلسطينيين
  • اشتباكات عنيفة في نابلس واقتحامات واعتقالات جديدة بالضفة
  • اشتباكات في نابلس واقتحامات واعتقالات جديدة بالضفة
  • 123 عملًا مقاومًا بينها 25 عملية إطلاق نار بالضفة والقدس خلال أسبوع
  • "الشعبية": حرب الإبادة بالضفة في تصعيد مستمر
  • قناة إسرائيلية: أمن السلطة أبطل عشرات العبوات الناسفة بالضفة الغربية