7 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: يستعد تطبيق واتساب لطرح ميزة أمنية جديدة تزيد من حماية حساب المستخدمين والحماية من البرامج الضارة واختراق الحسابات، بدورها كانت قد أعلنت عن الميزة في أبريل الماضي من العام الجاري 2023، إلا أنها تفكر جديا في الوقت الحالي في طرح الميزة للمستخدمين عبر تسجيل الدخول للواتساب عن طريق البريد الإلكتروني.

وفقا لما ذكر في موقع wabetainfo، المسؤول عن أحدث الأخبار والمستجدات المتعلقة بتطبيق الواتساب، فإنه واتساب تسعى لتعزيز الجوانب الأمنية في التطبيق لحماية المستخدم من المحاولات العشوائية التي تؤثر على أمنه، كما تستهدف هذه الإجراءات لحماية المستخدم من استقبال رسائل غير مرغوب فيها.

ووفقا للتحديث الأخير WhatsApp beta لنظام Android 2.23.16.15، فإن واتساب ستطلق ميزة حماية حسابات المستخدمين باستخدام عنوان البريد الإلكتروني، وعبر هذه الميزة سيطلب منك الواتساب عنوان بريدك الإلكتروني لحماية حسابك والتحقق منه.

تمكين خاصية التحقق في الواتساب
حدد موقع faq.whatsapp، خطوات تمكين خاصية التحقق بخطوتين، وتشمل:

– فتح حساب الواتساب والانتقال إلى الإعدادات.

– الضغط على أيقونة الحساب الشخصي، ثم خاصية التحقق ثم تمكين.

– ادخل رقم التعريف الشخصي الذي تريده والمكون من 6 أرقام، ثم قم بتأكيده.

– اكتب عنوان البريد الإلكتروني الذي يمكنك الوصول إليه.

– اضغط على التالي، ثم أكد على عنوان البريد الإلكتروني ثم اضغط حفط.

نصائح لحماية حسابك على الواتساب
– لا تشارك كود التسجيل أو رقم التعريف الشخصي المستخدم في التحقق بخطوتين مع أحد.

– تمكين خاصية التحقق بخطوتين وإضافة عنوان بريد إلكتروني لاستخدامه في حال فقدت رقم التعريف الشخصي.

– استخدم كلمة مرور يصعب التعرف عليها.

– تحقق من الأجهزة المرتبطة بتطبيق الواتساب الخاص بك باستمرار.

– استخدم كود خاص بالجهاز للتعرف على من لديه صلاحية وصول فعلي لهاتفك.

وحذر تطبيق واتساب من التفاعل مع رسائل البريد الإلكتروني لإعادة تعيين رقم التعريف الشخصي المستخدم لعملية التحقق بخطوتين أو كود التسجيل، في حال عدم قيامك بطلب هذه الأمر، ونوه بضرورة عدم الضغط على أي رابط موجود في تلك الرسالة حتى لا يتم اختراق حسابك.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة ايمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن المجلس لا يدخر جهدا في مناقشة كافة الإشكاليات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة ويستمع دوما لكافة الأطراف ووجهات النظر لإيجاد الحلول وطرح التوصيات، كذلك التوصل إلى إجراء فحص مستندات وأوراق سيارات الأشخاص ذوي الإعاقة الموجودة في الموانئ والتي دخلت البلاد في الفترة الأخيرة للحفاظ على حق المعاق وحق الدولة، مؤكدة الدور المهم والحيوي للتعاون بين المجلس والمركز الثقافي الروسي خاصة وأن الملتقى الدولي هذا العام يتم تنظيمه تحت عنوان "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان" ويساهم في نقل وتبادل الخبرات بين الجانب المصري والروسي فيما يتعلق بقضايا الاشخاص ذوي الاعاقة والمجهودات في هذا الشأن ودور المجتمع الأهلي في دعم قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة.

وقالت المشرف العام على المجلس، أن الملتقى يتضمن مناقشة عدد من المحاور حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاستراتيجيات الوطنية، من خلال تسليط الضوء على الجهود المبذولة على المستوى الوطني لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال استعراض الاستراتيجيات الوطنية المتكاملة التي تهدف إلى بناء جمهورية جديدة تضمن المساواة والشمولية، وسيتم التركيز بشكل خاص على الاستراتيجيات الوطنية لحقوق الإنسان، والسكان والتنمية، والطفولة، وتنمية الطفولة المبكرة، وكيف تساهم هذه الاستراتيجيات في تحقيق حياة كريمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من المشاركة الكاملة في المجتمع.

وأوضحت الدكتورة ايمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن محاور الملتقى تناقش ايضاً دور منظمات المجتمع المدني ومجموعات المساعدة ودورها في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وفيه سيتم تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني ومجموعات المساعدة في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وسيتم مناقشة دور هذه المنظمات في تقديم الخدمات، والدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وبناء الشراكات مع المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأشارت المشرف العام على المجلس، إلى أن ورش العمل داخل الملتقى يقدمها مجموعة من خبراء المجلس وعدد من الأكاديميين والمتخصصين في الموضوعات المتعلقة بمحاور الملتقى، كما يضم الملتقى على هامش فاعلياته معرض لمنتجات الأشخاص ذوي الاعاقة المصنوعة بأيديهم في إطار التمكين الاقتصادي ودعم تمكينهم ودمجهم في المجتمع.
والجدير بالذكر ، نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة صباح اليوم  بالتعاون مع ‎المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، الملتقى الدولي بعنوان " مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان" والذي يتضمن جلسات علمية وورش عمل يقدمها خبراء من مصر وروسيا، يتخلله معرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة.
وتناقش الجلسات دور الإعلام والدراما ودورهما في تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، ويهدف هذا المحور إلى استكشاف دور الإعلام والدراما في تشكيل الرأي العام وتغيير النظرة المجتمعية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، وسيتم مناقشة كيفية استخدام الإعلام والدراما كأدوات فعالة لتعزيز الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتغيير الصور النمطية السلبية، وبناء مجتمع أكثر تقبلاً وشمولية.

مقالات مشابهة

  • الملكية تدعو مسافريها إلى التحقق من مواعيد رحلاتهم
  • البريد المصري.. خدمات متطورة بأحدث الحلول التكنولوجية
  • جوجل تختبر ميزة البحث العالمي للفيديو باستخدام Circle to Search
  • كيف أعرف أن واتساب مراقب؟
  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»
  • كيفية التحقق من صحة القلب
  • مطلّقات على إنستغرام .. كيف تقدّم المؤثرات المغربيات نصائح زوجية رغم فشلهن الشخصي؟
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة
  • «غوغل» تضيف خاصية جديدة لتلخيص فيديوهات «يوتيوب» والملفات الصوتية