واشنطن - رويترز

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الملياردير إيلون ماسك قال إنه يعتزم تخصيص نحو 45 مليون دولار شهريا للجنة العمل السياسي العليا الجديدة المؤيدة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة نقلا عن أشخاص مطلعين "إن ماسك أشار إلى أنه يعتزم بدء تبرعاته في يوليو تموز للجنة العمل السياسي الأمريكية، لدعم ترشح ترامب للرئاسة.

ومع ذلك، لم يُدرج رجل الأعمال المولود في جنوب أفريقيا في الملف الذي قدمته المجموعة أمس الاثنين، والذي يظهر أنها جمعت أكثر من ثمانية ملايين دولار".

وأيد ماسك علنا ترامب للمرة الأولى في السباق الرئاسي الأمريكي، بعد ساعات من إصابة ترامب بالرصاص في أذنه خلال تجمع انتخابي يوم السبت.

وتعزز هذه الخطوة تحول ماسك نحو السياسة اليمينية وتمنح ترامب داعما رفيع المستوى في محاولته العودة إلى البيت الأبيض في انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني.

واختار ترامب أمس الاثنين السيناتور جيه.دي فانس من ولاية أوهايو لمنصب نائب الرئيس، حيث رشح الحزب الجمهوري رسميا الرئيس السابق مرة أخرى للبيت الأبيض.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يعتزم إطلاع بايدن على خطة لإنهاء الصراع مع روسيا

من المقرر أن يقدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خطته لإجبار روسيا على وقف غزوها لبلاده للرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر المقبل.
وقال زيلينسكي، إن الخطة تستخدم الدبلوماسية والخطوات "الاقتصادية"، لكنه لم يقدم أي تفاصيل إضافية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.
أخبار متعلقة رئيس وزراء بريطانيا يؤكد: لن نعود مجددًا للاتحاد الأوروبيبعد 4 أيام.. الإفراج عن مؤسس تيليجرام في فرنساكما أعلن زيلينسكي أنه سيقدم الخطة إلى المرشحين الرئاسيين كامالا هاريس ودونالد ترامب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } زيلينسكي يعلن إطلاع بايدن على خطة لإنهاء الصراع مع روسياإنهاء الصراعويختلف كل من ترامب وهاريس بشكل كبير حول حل الصراع في أوكرانيا، حيث تعهد بايدن وهاريس بدعم كييف طالما دعت الحاجة، فيما أثار ترامب مرارا وتكرارا الشكوك حول التزامات الولايات المتحدة تجاه حلف شمال الأطلسي (الناتو).
ومن المرجح أن تواجه محاولة إجبار روسيا على سحب قواتها عقبات، وسيتعين على أي مبادرة أوكرانية من هذا القبيل أن تعتمد بشكل كبير على الدعم المستمر من قبل الحلفاء الغربيين.

مقالات مشابهة

  • هاريس تجري أول مقابلة تلفزيونية كمرشّحة للرئاسة
  • مشاجرة بين معاونين لترامب ومسؤول في مقبرة آرلينغتون الوطنية
  • زيلينسكي يعتزم إطلاع بايدن على خطة لإنهاء الصراع مع روسيا
  • ترامب يعلن عن بيع قطع من بدلة مناظرته ضد بايدن كجزء من حملة تبرعات انتخابية
  • ترامب يضيف روبرت كنيدي وتولسي غابارد إلى فريقه الانتقالي
  • حملة هاريس تخطط لقلب الطاولة على ترامب.. المسؤولية المالية والعجز
  • ترامب يعتزم ضم ماسك إلى حكومته.. ومؤرخ أمريكي يحذر
  • ترامب يحدد منصب إيلون ماسك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • في حال فوزه.. ترامب يحدد المنصب الذي سيعطيه لصديقه الملياردير إيلون ماسك
  • ماسك: فوز «هاريس» بالانتخابات كارثة للولايات المتحدة!