بحضور الفريق شرطة (حقوقي) خالد حسان محي الدين المدير العام لقوات الشرطة انعقد بامانة حكومة ولاية القضارف الاثنين اجتماع لجنة أمن ولاية القضارف برئاسة الاستاذ محمد احمد حسن احمد والي ولاية القضارف المكلف وأعضاء لجنة أمن الولاية.والي الولاية قدم تنويرا متكاملا عن مجمل الاحوال الامنية والجنائية بالولاية ، مؤكدا ان جميع الاجهزة الامنية بالولاية تعمل بتناغم وتجانس لتعزيز العملية الامنية بالولاية من خلال الخطط التأمينية التي يتم تنفيذها بجميع محليات الولاية ، مشيدا باداء شرطة الولاية في دعمها للخطط الامنية التي تسهم في محاربة الجريمة وكشف الخلايا النائمة التي تشكل تهديدا لأمن وسلامة الوطن والمواطن خاصة وان الولاية شهدت نزوحا جماعيا للولاية تتطلب وضع خطة عاجلة بعد ان قامت لجنة أمن الولاية باستقبال المواطنين القادمين للولاية بسبب حرب المليشيا المتمردة.

المدير العام لقوات الشرطة جدد الالتزام بضرورة تأمين ولاية القضارف من خلال تنشيط وتوفير المعلومات التي تعين الاجهزة الامنية علي أداء دورها للحد من كافة الظواهر السالبة التي تهدد استقرار الولاية ، مؤكدا تقديم الدعم اللازم لكل الخطط التأمينية حتي ينعم مواطن الولاية بالاستقرار التام.وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) ان المدير العام لقوات الشرطة خلال تفقده سوق المدينة الرئيسي التقي مواطني الولاية مؤكدا لهم جاهزية قوات الشرطة لتأمين الولاية من خلال الخطط التأمينية ، كما تفقد مدير عام قوات الشرطة ادارة المباحث المركزية والشرطة الامنية وادارة مكافحة التهريب والشرطة المجتمعية وادارة مكافحة المخدرات والتقي بمنسوبي تلك الادارات مؤكدا علي اهمية توفير المعلومة الصحيحة للاجهزة الامنية من خلال غرفة المعلومات التي تم تكوينها برئاسة مدير شرطة الولاية .المكتب الصحفي للشرطةإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المدیر العام لقوات الشرطة ولایة القضارف من خلال

إقرأ أيضاً:

تفشي فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي في أمريكا: تداعيات وإجراءات احترازية

أعلنت السلطات الصحية في ولاية نيو هامبشاير الأمريكية عن وفاة رجل نتيجة إصابته بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE)، وهو مرض نادر ينتقل عن طريق البعوض. 

هذه الحالة هي الأولى من نوعها في الولاية منذ عقد من الزمن، وقد أثارت القلق بشأن انتشار هذا الفيروس في مناطق أخرى.

تفاصيل الإصابة والوفاة

وفقًا لإدارة الصحة والخدمات الإنسانية في نيو هامبشاير، كان المريض الذي توفي يعاني من أعراض شديدة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، وكانت حالته قد تدهورت بشكل ملحوظ بعد نقله إلى المستشفى، مما أدى إلى وفاته. وقد تسارعت الإجراءات الاحترازية بعد هذه الحالة لتجنب تفشي المرض.

إجراءات الوقاية والحد من انتشار الفيروس

تسببت حالة الوفاة في نيو هامبشاير في اتخاذ تدابير وقائية في الولاية، بالإضافة إلى ولاية ماساتشوستس المجاورة:

إغلاق الحدائق العامة في نيو هامبشاير: تم اتخاذ هذا الإجراء لتقليل فرصة تعرض المواطنين للبعوض الحامل للفيروس.

رش مبيدات الحشرات: بدأت ولاية ماساتشوستس عمليات رش مستهدفة لمكافحة البعوض. تشمل هذه العمليات الرش الجوي والشاحنات في 13 منطقة مصنفة على أنها معرضة للخطر.

خطر الفيروس وتأثيره الصحي

فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي يمكن أن يؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار، ولكنه يشكل تهديدًا خطيرًا خاصة للمسنين والأطفال. 

وتشمل الأعراض التهابًا شديدًا في الدماغ والنخاع الشوكي، مما قد يؤدي إلى الوفاة أو مشكلات عصبية مستمرة في الحالات التي تنجو.

معدل الوفاة: يقدر أن نحو 30% من المصابين بالفيروس يموتون، بينما يعاني العديد من الناجين من مشاكل صحية دائمة.التحذيرات والاحتياطات

أصدرت وزارة الصحة العامة في ولاية ماساتشوستس تحذيرات بخصوص ارتفاع مخاطر الإصابة بالفيروس، خصوصًا للأطفال تحت سن 15 عامًا والكبار فوق سن 50 عامًا. 

بينما تسعى السلطات إلى تقليل المخاطر من خلال رش المبيدات، فإن هذه التدابير لا تضمن القضاء الكامل على خطر الإصابة.

تاريخ الإصابات: شهدت ولاية ماساتشوستس في عام 2020 خمس حالات إصابة بشرية، بينما سجلت 12 حالة و6 وفيات في عام 2019. لم تسجل الولاية أي إصابات بشرية جديدة منذ عام 2020 حتى الآن.

ستستمر عمليات الرش حتى الفجر يوميًا، وتعتبر جزءًا من جهود أكبر لمكافحة تفشي الفيروس وحماية صحة المجتمعات.

مقالات مشابهة

  • والي الشمالية يرحب بالاستثمارات السعودية والخليجية بالولاية
  • وفاة 28 شخصاً في فيضانات بالهند
  • المدير العام لقوات الشرطة يتفقد سير العمل بالإدارة العامة للسجل المدنى ويؤكد الإهتمام بترقية وتطوير العمل بالإدارة
  • ظهور مرض جلدي سريع العدوى في الولاية الشمالية
  • تفشي فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي في أمريكا: تداعيات وإجراءات احترازية
  • احتجاجات عنيفة في الهند تعرقل النقل العام بعد اغتصاب وقتل طبيبة
  • والي الجزيرة: هكذا (.) نحمي القرى من هجمات المليشيا
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يطمئن على الأوضاع الأمنية والجنائية بمحلية أمدرمان
  • ينقله البعوض.. فيروس خطير يهدد العالم!
  • السودان: تعليق الدراسة وتأجيل الإمتحانات بالولاية الشمالية بسبب السيول والأمطار