#سواليف

نقلت القناة 13 العبرية عن مسؤولين بالمنظومة الأمنية في #الاحتلال بأن الشرخ بين رئيس وزراء الاحتلال “بنيامين #نتنياهو” ووزير حربه “يوئاف #غالانت” يؤخر تحقيق أهداف #الحرب ويضر بها.

وقال مسؤول أمني إن أحد أسباب عدم اتخاذ قرار حول اليوم التالي للحرب هو عدم موافقة “نتنياهو” على الخطة التي عرضها “غالانت”.

وأضافت القناة أن الخطة التي عرضها وزير الحرب لليوم التالي بعد الحرب في القطاع لا تختلف كثيراً عن خطة “نتنياهو”، ولكن التوتر بين الطرفين لا يسمح لرئيس الوزراء بالموافقة على خطة “غالانت” على مدار الأشهر الماضية.

مقالات ذات صلة إعلام عبري : الجيش يحتجز 1500 جثة مجهولة الهوية من غزة 2024/07/16

وأشار مسؤول أمني آخر إلى أن لم يعقد منذ فترة طويلة اجتماع ثلاثي بين رئيس الوزراء، وزير الحرب ورئيس الأركان.

والأسبوع الماضي، قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية إنها تدرك أن #الخلاف بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أكبر من أي خلاف سابق بينهما.

وأشارت في تحليل لكبير مراسليها العسكريين، يونا جيريمي بوب، إلى أن الخلافات السابقة بين “أقوى زعيمين في إسرائيل اليوم” والتي اندلعت علنا “بطريقة فوضوية”، تمحورت حول إصلاح القضاء، وإلى أي مدى يمكن اتخاذ إجراءات ضد جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي الذين يهددون بالاستقالة، وبشأن تجنيد الرجال من طائفة الحريديم المتدينين في صفوف الجيش، وما إذا كان بالإمكان الاستعانة ببعض موظفي السلطة الفلسطينية ليحلوا محل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

ولكن الاختلاف الآن، حسبما تدركه جيروزاليم بوست، يكمن في أن غالانت يتهم نتنياهو بتعريض #حياة_الأسرى الإسرائيليين للخطر بشكل مباشر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال نتنياهو غالانت الحرب الخلاف حياة الأسرى

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن يشكر مودي على الجهود السلمية لحل الأزمة الأوكرانية

واشنطن – أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب خلال محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن شكره على الجهود السلمية لحل الصراع في أوكرانيا والدعم الإنساني لكييف.

وزار رئيس الوزراء الهندي مودي أوكرانيا الأسبوع الماضي. وفي وقت سابق، قال إن الهند وهو شخصيا على استعداد للمساهمة ولعب أي دور لإنهاء الصراع في أوكرانيا.

وجاء في بيان للبيت الأبيض: “شكر الرئيس بايدن رئيس الوزراء الهندي على زيارتيه التاريخيتين إلى بولندا وأوكرانيا، وهي الأولى لرئيس وزراء هندي منذ عقود، وكذلك رسالته للسلام والدعم الإنساني المستمر لأوكرانيا، بما في ذلك قطاع الطاقة”.

وأضاف البيان أن زعماء الدول أكدوا أيضا دعمهم المستمر للحل السلمي للصراع في أوكرانيا وفقا للقانون الدولي وعلى أساس ميثاق الأمم المتحدة.

وقبل وصوله إلى أوكرانيا، حث مودي على بذل الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب خلال زيارة قام بها إلى بولندا يوم الخميس، وتعهد بدعم من الهند وقال إنه لا يمكن حل أي صراع في ساحة المعركة.

وجاء وصول مودي بعد شهر ونصف الشهر من انتقاد زيلينسكي لزيارة مودي إلى موسكو في يوليو الماضي، ووصف زيلينسكي ذلك الاجتماع بأنه “خيبة أمل كبيرة وضربة مدمرة لجهود السلام”، كما انتقد مودي لمعانقته بوتين خلال اجتماعهما.

وفي 23 أغسطس، وصل مودي في أول زيارة له إلى أوكرانيا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1992.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مسؤولون إسرائيليون: تمسك نتنياهو بشروطه سيفجر المفاوضات
  • وفد إسرائيلي يتوجه غدا للدوحة لمواصلة المفاوضات حول غزة
  • غالانت: تحرير الرهينة فرحان يقربنا من تحقيق أهداف الحرب
  • الرئيس السيسى والسوداني يشددان على ضرورة إنهاء الأزمة الإنسانية في غزة
  • تسريب صوتي يكشف محادثة “متوترة” بين نتنياهو وعائلات الأسرى
  • نتنياهو يدفن أبناءنا.. بالفيديو: مظاهرات حاشدة لأهالي الأسرى الإسرائيليين في تل أبيب.. عاجل
  • البيت الأبيض: بايدن يشكر مودي على الجهود السلمية لحل الأزمة الأوكرانية
  • مسؤولون إسرائيليون يتحدثون عن فرص الاتفاق لإبرام صفقة مع حماس
  • مدعي الجنائية الدولية: تأخر إصدار مذكرات اعتقال نتنياهو وغالانت تعطيل للعدالة
  • كتاب إسرائيليون يهاجمون نتنياهو بعد رد حزب الله.. تشكيك بالقدرة على المواجهة