اعلنت قوات القيادة المركزية الأمريكية تدمير 5 طائرات دون طيار تابعة للحوثيين، 3 منها فوق البحر الأحمر واثنتان فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت القيادة عبر موقع "إكس"، إن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، مضيفة "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا", بحسب قولها.

إضافة إلى ذلك، شن الحوثيون هجمات متعددة على إم تي بنتلي I، وهي سفينة ناقلة ترفع علم بنما وتملكها إسرائيل وتديرها موناكو في البحر الأحمر وتحمل شحنة من الزيت النباتي من روسيا إلى الصين. واستخدم الحوثيون ثلاث قوارب في هذا الهجوم، زورق مسيّر واحد وقاربين صغيرين. ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات لحد الان.

في وقت لاحق، أطلق الحوثيون صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن، باتجاه البحر الأحمر صوب السفينة إم تي بنتلي I. لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في هذا الوقت.

بشكل منفصل، هاجم الحوثيون ناقلة النفط الخام أم تي كيوس لايون، وهي ناقلة نفط خام لجزر مارشال وترفع العلم الليبيري وتديرها اليونان بواسطة زورق مسيّر في البحر الأحمر. تسبب الزورق المسيّر في حدوث أضرار، لكن لم تطلب السفينة أم تي كيوس لايون المساعدة. ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في هذا الوقت.

تحديث من القيادة المركزية الأمريكية ليوم 15 يوليو/تموز

في الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير خمس طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، ثلاث منها فوق البحر الأحمر واثنتان فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

تقرر أن هذه… pic.twitter.com/A9yfrpW9rG

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) July 16, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القيادة المركزية الأمريكية أخبار السعودية آخر أخبار السعودية الحوثيين القیادة المرکزیة الأمریکیة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

هيئة أوروبية: سفينة استهدفها الحوثيون تتعرض لإطلاق نار

#سواليف

قالت بعثة الاتحاد الأوروبي البحرية في #البحر_الأحمر إن السفينة ” #سونيون ” التي ترفع العلم اليوناني تتعرض لإطلاق نار منذ 23 أغسطس/آب الماضي بعد هجوم لجماعة #الحوثي اليمنية، مشيرة إلى أنه لا توجد مؤشرات واضحة على حدوث تسرب نفطي من السفينة.

وتبلغ حمولة الناقلة 150 ألف طن من النفط الخام، وقد تسنى إجلاء طاقمها بعد استهدافها بعدة مقذوفات الأربعاء الماضي قبالة #مدينة_الحديدة اليمنية.

وسونيون هي ثالث سفينة تديرها شركة دلتا تانكرز، ومقرها في أثينا، تتعرض للهجوم في البحر الأحمر هذا الشهر، وقالت الشركة في بيان إن الهجوم تسبب في اندلاع حريق أخمده الطاقم.

مقالات ذات صلة اعلان تجنيد صادر عن القوات المسلحة الأردنية 2024/08/26

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: جماعة الحوثي هددت سفن حاولت إنقاذ ناقلة نفط بدأت بالتسريب في البحر الأحمر
  • البنتاغون: ناقلة النفط "سونيون" لا تزال مشتعلة في البحر الأحمر ويتسرب منها النفط
  • ناقلة النفط اليونانية التي استهدفها الحوثيون.. تحذير يمني من كارثة وقلق أميركي
  • “ناشيونال إنترست”: الحوثيون يدفعون أمريكا لتخصيص ثلث أسطولها من حاملات الطائرات لمواجهة تهديدات البحر الأحمر
  • صور اشتعال النيران في ناقلة نفط هاجمها الحوثيون
  • ناقلة النفط سونيون تحترق بعد هجوم لأنصار الله
  • الحرائق لا تزال تلتهم ناقلة يونانية استهدفتها الحوثي الأسبوع الماضي (صور)
  • هيئة أوروبية: سفينة استهدفها الحوثيون تتعرض لإطلاق نار
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يشرف على اختبار أداء طائرات دون طيار انتحارية
  • واشنطن تحذر من كارثة بيئية بعد الهجوم على ناقلة نفط قبالة اليمن