أصدرت محكمة مغربية، الاثنين، حكما بالسجن 3 سنوات نافذة في حق مواطن مقيم في بلجيكا، بعد متابعته بتهمة التبليغ الكاذب عن وجود قنبلة في طائرة بمطار المدينة.

وتعود تفاصيل القضية، بحسب موقع "صوت المغرب"، إلى بداية شهر يوليوز الجاري، حينما عمد المهاجر المغربي، إلى الإبلاغ عن وجود قنبلة على متن طائرة ستقلع من مطار مدينة فاس نحو بلد إقامته، بعدما تأخر عن الوصول إلى الرحلة.

وبحسب موقع "تيل كيل"، فقد خلق سلوك المهاجر حالة من الاستنفار في صفوف سلطات مطار فاس سايس، بعد أن دفعه الغضب بسبب منعه من ولوج الطائرة، لوصوله متأخرا، إلى الاتصال بإدارة المطار والإبلاغ عن وجود قنبلة داخل الطائرة.

ووجهت للمواطن الخمسيني، بحسب "صوت المغرب"، تهمة تعطيل رحلة جوية بالإبلاغ الكاذب عن وجود قنبلة والقيام عمدا بتهديدات من شأنها المساس بسلامة الطائرة أثناء تحليقها.

وأصدرت المحكمة، الاثنين، حكمها بحق المهاجر المغربي، وقضت بسجنه ثلاث سنوات نافذة، وغرامة مالية قدرها نحو ألف دولار.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: عن وجود قنبلة

إقرأ أيضاً:

اضطرابات جوية مفاجئة تؤدي إلى إصابة شخصين على متن طائرة متجهة إلى لندن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— مع استمرار تزايد الحوادث الناجمة عن الاضطرابات الجوية أثناء رحلات الطيران، اضطرت طائرة أخرى إلى تغيير مسارها بعد أن أدى اضطراب مفاجئ إلى إصابة من كانوا على متنها.

اضطرت الرحلة رقم 8210 التابعة لشركة "إيزي جيت"، والتي كانت من المقرر أن تحلق من كورفو إلى مطار غاتويك في لندن في 19 أغسطس/ آب إلى تحويل مسارها إلى روما، عندما أدى اضطراب في المجال الجوي الإيطالي إلى إصابة اثنين من أفراد الطاقم.

وأُرسِلت طائرة أخرى لنقل الركاب القلقين، الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة في اليوم ذاته في النهاية.

ويُعتقد أن علامات ربط حزام الأمان كانت مضاءة عندما واجهت الطائرة مطبات هوائية، ولم يصب أي من الركاب بالأذى.

وأفاد متحدث باسم شركة "إيزي جيت" في بيان: "شهدت الرحلة EZY8120 من كورفو إلى لندن غاتويك في 19 أغسطس/ آب مطبات جوية أدت للأسف إلى إصابة اثنين من أفراد طاقم الطائرة. ونتيجةً لذلك، اتخذ القبطان قرارًا بتحويل المسار إلى روما، حيث تم استقبال أفراد الطاقم بالخدمات الطبية".

وأكد المتحدث: "سلامة ورفاهية عملائنا وطاقمنا هي الأولوية القصوى لشركة إيزي جيت ويتم تدريب الطيارين لدينا على إدارة حوادث الاضطرابات الجوية".

كما أضاف: "هبطت الرحلة بشكل طبيعي في روما، حيث تم دعم العملاء في المحطة، وتوفير طاقم بديل، وطائرة لمواصلة الرحلة إلى مطار غاتويك في لندن".

ورفض المتحدث ذكر ما إذا استطاع أفراد الطاقم المصابين العودة إلى مطار غاتويك إلى جانب الركاب.

ووصلت الطائرة، التي كانت من طراز " إيرباص A320"، إلى سرعات بلغت 500 عقدة (575 ميلاً في الساعة)، وارتفاعات بلغت 31 ألف قدم (9،450 متر تقريبًا) خلال الرحلة التي استغرقت 75 دقيقة.

وأفادت الوكالة الوطنية لسلامة الطيران الإيطالية في بيان لها أنّ الرحلة تعرضت لمطبات جوية أثناء دخولها المجال الجوي الإيطالي.

وبحسب البيانات الواردة من موقع تتبع الرحلات الجوية "Flight Radar 24"، ظلت الطائرة في مطار "فيوميتشينو" في روما ولم تدخل الخدمة مرة أخرى بعد.

وتعد الاضطرابات الجوية السبب الرئيسي لإصابات المضيفين والركاب عندما يأتي الأمر للحوادث غير المميتة، وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية، وهي واحدة من أكثر حوادث الطيران شيوعًا اليوم، حسبما ذكر المجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل.

مقالات مشابهة

  • إقلاع الطائرة السابعة من الجسر الجوي الكويتي محملة بسيارتي إسعاف لدعم المراكز الصحية بالسودان
  • مطار جيجو الكوري يؤجل أكثر من 20 رحلة جوية بسبب تعطل طائرة أثناء إقلاعها
  • اشتباك بالأيدي بين ممثلي الجزائر والمغرب في اليابان لهذا السبب (شاهد)
  • اشبتاك بالأيدي بين ممثلي الجزائر والمغرب في اليابان لهذا السبب (شاهد)
  • اشبتاك بالأيدي بين ممثلي الجزائر والمغرب في باليابان لهذا السبب (شاهد)
  • إقلاع الطائرة الإغاثية السادسة من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من خيام الإيواء لنازحي السودان
  • المغرب يتجه إلى مناقشة مقترح قانون لحظر “تيك توك”
  • الطيران العماني يتسلم طائرته الأحدث من طراز بوينج B787-9
  • إقلاع الطائرة الخامسة من الجسر الجوي الكويتي ب30 طنا من المساعدات لإغاثة السودان
  • اضطرابات جوية مفاجئة تؤدي إلى إصابة شخصين على متن طائرة متجهة إلى لندن