قالت رئيسة حملة بايدن، هاريس جين أومالي ديلون، في بيان جديد إن ترامب اختار فانس وسيفعل ما لن يفعله مايك بنس كرئيس في السادس من يناير، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

وأضافت أن ترامب اختار فانس لأن "فانس سيفعل ما لم يفعله مايك بنس في السادس من يناير من الانحناء للخلف لتمكين ترامب وأجندته المتطرفة، حتى لو كان ذلك يعني خرق القانون وبغض النظر عن الضرر الذي قد يلحق بالشعب الأمريكي".

وأضافت أن حملة بايدن ستقضي الأشهر القليلة المقبلة في "إثبات الحجة بين الرؤيتين المتناقضتين بشدة اللتين سيختار بينهما الأمريكيون في صناديق الاقتراع في نوفمبر: تذكرة بايدن-هاريس التي تركز على توحيد البلاد، وخلق الفرص للجميع، وخفض التكاليف، أو ترامب-فانس - الذي ستؤدي أجندته الضارة إلى سلب حقوق الأمريكيين، والإضرار بالطبقة المتوسطة، وجعل الحياة أكثر تكلفة - كل ذلك في حين يستفيد منها الأثرياء والشركات الجشعة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مايك بنس نائب الرئيس حملة بايدن إدارة ترامب

إقرأ أيضاً:

هاريس تستعين بمحامية عربية الأصل.. من هي بريندا عبد العال؟

قالت حملة كاملا هاريس للرئاسة الأميركية أمس الأربعاء إنها استعانت بمحامية أميركية مصرية الأصل كانت مسؤولة في وزارة الأمن الداخلي سابقا للمساعدة في قيادة التواصل مع الناخبين الأميركيين العرب الذين تؤثر أصواتهم في بعض الولايات التي قد تساعد في حسم الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.

وستتولى بريندا عبد العال مهمة حشد دعم جالية محبطة بسبب الدعم الأميركي لحرب إسرائيل في غزة. وعينت هاريس بالفعل المحامية الأميركية أفغانية الأصل نصرينا باركزي للتواصل مع الأميركيين المسلمين.

وتخوض هاريس سباقا محتدما أمام المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب. وقد تحسم أصوات المسلمين والعرب الأميركيين النتيجة في ولايات متأرجحة بين الفريقين ومنها ميشيغان التي شهدت احتجاجات بسبب حرب إسرائيل على غزة.

وفاز الرئيس الأميركي جو بايدن بقسط كبير من أصوات العرب والمسلمين في عام 2020، لكن دعمه لإسرائيل على الرغم من عدد القتلى الهائل في غزة خيب أمل كثيرين من أفراد الجالية. وأطلقوا حملة للتصويت "بغير ملتزم" في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

وتزور هاريس في الأسبوع المقبل ميشيغان التي يوجد فيها واحدة من أكبر تجمعات المسلمين والعرب الأميركيين في الولايات المتحدة. وقرر أكثر من 100 ألف ناخب التصويت "بغير ملتزم" بدلا من اختيار بايدن في الانتخابات التمهيدية بالولاية.

ويقول بعض الناشطين إنهم يحملون هاريس المسؤولية عن سياسة إدارة بايدن تجاه إسرائيل والأزمة في غزة.

وفي أعقاب مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي عقد الأسبوع الماضي، قال ناشطون مؤيدون للفلسطينيين إن هاريس فشلت في إظهار أي تغيير في الوضع الراهن.

ومع استبعاد تصويت الناخبين المؤيدين لغزة لصالح ترامب إذ لم يشيروا إلى أي دعم للجمهوريين، أطلق بعض الناشطين حملة تسمى "التخلي عن هاريس" وحثوا أنصارهم على دعم مرشحين لا ينتمون لأي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وكان أحدث منصب شغلته المحامية مصرية الأصل بريندا عبد العال هو مستشارة وزير الأمن الداخلي. وانضمت إلى الوزارة في يناير 2021 بعد وقت قصير من رحيل ترامب عن البيت الأبيض لتتولى منصب رئيسة موظفي مكتب الحقوق المدنية في الوزارة.

ونشأت بريندا عبد العال في آن أربور بولاية ميشيغان. وكانت تدير في السابق مدونة طعام وموقعا إلكترونيا يركز على وصفات من دول الشرق الأوسط. وأعطت دروسا لتعليم تلك الوصفات في مدرسة للطهي في شمال فيرجينيا.

واندلعت أحدث حرب في غزة في السابع من أكتوبر بعد هجوم لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على جنوب إسرائيل أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة، بحسب أرقام إسرائيلية.

وقتلت الحملة الإسرائيلية على القطاع أكثر من 40500 شخص وشردت جميع السكان تقريبا البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، بحسب وزارة الصحة في القطاع. وتسببت في أزمة جوع لتتصاعد اتهامات في محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية وهو ما تنفيه.

مقالات مشابهة

  • هاريس تستعين بمحامية عربية الأصل.. من هي بريندا عبد العال؟
  • ترامب يعلن التوصل لاتفاق مع هاريس حول مناظرة «10 سبتمبر»
  • ترامب: اتفقت مع الديمقراطيين على مناظرة هاريس في سبتمبر المقبل
  • استطلاعات الرأي تنصف «هاريس» ورواد السوشيال يدعمون «ترامب».. من ينتصر؟
  • ‎ترامب يعلق على محاولة اغتياله: خطأ بايدن و هاريس وأنا الخصم .. فيديو
  • ترامب يفصح عن "اتفاق خاص" مع حملة هاريس
  • جونسون يهاجم هاريس: أقل كفاءة من بايدن .. والعالم لا يخشاها
  • ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا
  • الميكروفون في المناظرات.. خلاف مفاجئ بين حملتي ترامب وهاريس
  • ميكروفون المناظرات.. خلاف غريب بين حملتي ترامب وهاريس