الرياض

كشف الرئيس التنفيذي لبرنامج التحول الصحي ، الدكتور خالد الشيباني ، عن وضع الممارس الصحي بعد الانتقال إلى شركة الصحة القابضة .

وقال الشيباني خلال لقائه مع برودكاست «راديو ثمانية» : ” لن يكون هناك أي تخفيض للرواتب ، بالعكس بل ستزيد ، سينظر لتطوير الخدمة بشكل مختلف عن السابق ، وذلك من خلال توفير ميزانيات للتدريب والتأهيل” .

وأشار إلى وجود وظائف ومسميات وظيفية مستحدثة ، عددها نحو 25 وظيفة ، مع وجود فرصة للارتقاء والتحسن في المراتب الوظيفية ، مضيفاً على وجود مكافآت للموظفين المتميزين، إضافة إلى محاسبة المقصرين وفقاً للوائح الجديدة .

وفي وقت سابق أكدت وزارة الصحة، أن التعاقد مع شركة الصحة القابضة، سيتم على مسمى الوظيفة الحالية التي يشغلها الموظف، مع مراعاة متطلباتها من حيث المؤهلات والخبرات لضمان الشفافية والعدالة في عملية الاختيار.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/m2Z-Hjavg4rGhcXS.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: برنامج التحول الصحي ممارس الصحة

إقرأ أيضاً:

البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان

القائد العام للجيش السوداني،  التقى مدير عام منظمة الصحة العالمية لبحث دعم المؤسسات الصحية وفتح المعابر للمساعدات..

التغيير: الخرطوم

التقى القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تادروس أدهانوم، برفقة د. حنان حسن بلخي، مديرة منظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط، بحضور وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم ووكيل وزارة الخارجية السفير حسين الأمين.

وقال وزير الصحة الاتحادية، هيثم محمد إبراهيم، في تصريح صحفي، الأحد إن زيارة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للسودان شملت العديد من الأنشطة، من بينها زيارات إلى المؤسسات الصحية ومراكز الإيواء ومفوضية العون الإنساني.

وأضاف أن المحادثات ركزت على استمرار دعم منظمة الصحة العالمية للسودان وضرورة فتح المعابر الحدودية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب، مشيرًا إلى أن المدير العام وعد بزيادة الدعم المخصص للسودان.

من جانبه، وصف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تادروس أدهانوم، اللقاء مع رئيس مجلس السيادة بالمثمر، حيث أطلعه على نتائج زيارته التي استمرت يومين، والتي شملت تقييم احتياجات القطاع الصحي في البلاد.

وأعرب عن شكره للبرهان على تعاون الحكومة السودانية مع المنظمات الدولية من خلال فتح الممرات الإنسانية، ما يسهم في تسهيل وصول قوافل المساعدات إلى مستحقيها.

ووفقا لأدناهوم أكد البرهان التزام الحكومة بتسهيل عمل منظمة الصحة العالمية في السودان، معربًا عن استعداد الحكومة لاستخدام مطار مروي وبعض المطارات الأخرى لتسهيل إيصال المساعدات، خاصة للمناطق المتضررة مثل دارفور.

وتسعى المنظمات الدولية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، لتوفير الدعم اللازم لإعادة تأهيل المستشفيات والمرافق الصحية المتضررة.

ضرورة الاستجابة العاجلة

من جانبها، شددت مديرة منظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط، حنان حسن بلخي على ضرورة الاستجابة العاجلة للاحتياجات الإنسانية، مشيرة إلى أن المنظمة ستعمل بالتنسيق مع المكتب الإقليمي لإعادة تأهيل المستشفيات وتوفير الدعم المادي والتقني.

وأضافت د. حنان بلخي أن التحديات التي تواجه المؤسسات الصحية في السودان تتطلب دعمًا عاجلاً من المجتمع الدولي، مشيرة إلى أن المنظمة ستواصل جهودها لتأمين الاحتياجات الأساسية وإعادة تأهيل المستشفيات التي دمرتها الحرب.

ومنذ اندلاع الحرب في السودان في 15 أبريل 2023، تفاقمت الأزمة الإنسانية بشكل كبير، ما أدى إلى تضرر كبير في القطاع الصحي.

الوسومانهيار الوضع الصحي حرب الجيش والدعم السريع منظمة الصحة العالمية

مقالات مشابهة

  • وزيرالصحة: زيارة مدير منظمة الصحة سلطت الضوء على الوضع الصحي بالسودان
  • الشرعية تعلن دخول الاقتصاد اليمني مرحلة التجمد.. وتبشر اليمنيين بما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • «الصحة العالمية» تتعهد بدعم النظام الصحي في السودان
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • سلطنة عمان تسعى إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي
  • البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان
  • آيفون والذكاء الاصطناعي.. ماذا نتوقع من مؤتمر شركة ابل الاثنين؟
  • “له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة
  • وردنا من صنعاء| وزير الدفاع يكشف عن 9 ثوابت يتم العمل عليها.. وهذا ما سيحدث خلال الفترة القادمة