وكالات:
كشفت وسائل إعلام أمريكية أن مطلق النار على تجمع المرشح الرئاسي دونالد ترامب الانتخابي اشترى 50 طلقة ذخيرة من متجر أسلحة قبل وصوله إلى موقع التجمع، وفقًا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.

وفي سياق متصل، أفادت قناة محلية تابعة لشبكة "إن بي سي" الأمريكية أمس الإثنين بأن سلطات إنفاذ القانون رصدت الرجل الذي حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب يوم السبت قبل حوالي 30 دقيقة من وقوع الحادث، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وأوضحت قناة "دبليو.بي.إكس.آي" أن أحد أعضاء وحدة خدمات الطوارئ في مقاطعة بيفر بولاية بنسلفانيا لاحظ رجلًا مشبوهًا على سطح مبنى قريب من التجمع الانتخابي حوالي الساعة 5:45 مساءً، فقام بالاتصال بالوحدة والتقاط صورة للشخص.

وفي الساعات الأولى من صباح السبت، تعرض الرئيس السابق لإطلاق نار أثناء إلقائه خطابًا في تجمع انتخابي بمقاطعة بتلر في ولاية بنسلفانيا، مما اضطره إلى وقف كلمته فجأة بعد سماع أصوات طلقات نارية في تلك اللحظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مطلق النار تجمع ترامب

إقرأ أيضاً:

بعد تصريحات «ترامب».. هل تنهي منصة العملات الرقمية عصر البنوك؟

أعلن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، اعتزامه إطلاق منصة للعملات الرقمية، والتي من رأيه ستكون بديلا للبنوك والمؤسسات المالية الكبرى، خاصة بعد أن كتب عبر حسابه على موقع «إكس»: «الأمريكيون يتعرّضون لضغوط من البنوك الكبرى والنخب المالية منذ فترة طويلة جدا، وحان الوقت لكي نقاوم معًا»، ليعقبها حديث اثنين من أبنائه مؤخرا عن المشروع والذي سيكون بمثابة «عقارات رقمية».

محلله أسواق المال: ترامب لديه دوافع سياسية كبرى وراء تلك المنصة

من جهتها، قالت رانيا جول، محلله الأسواق العالمية من عمان، إن منصة دونالد ترامب لتداول العملات المشفرة أو كمشروع للسوق الرقمي سيلقي اهتماما كبيرا في سوق العملات الرقمية، لكن من الصعب تحديد إذا ما كانت ستحدث ثورة حقيقية في السوق، لأنه في الحقيقة فإن ترامب لديه دوافع سياسية كبرى وراء تلك المنصة.

وأضافت «جول» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن دونالد ترامب كان سابقا وصف العملات المشفرة وسوق لعملات الرقمية بأنها عملية احتيال في عام 2017، لكن حاليا تغير موقفه وبات يدعم شركات العملات المشفرة الكبرى حيث يريد إطلاق منصة للعملات الرقمية، ما سيعكس قوة تلك الخطوة وتأثيرها المحتمل على الأسواق هو فوز ترامب وما إذا كان صادقا في وعوده ويسعي لاكتساب أصوات هؤلاء في الانتخابات المقبلة.

وأكدت أن هناك عوامل كثيرة تؤثر في العملات الرقمية وسوق العملات الرقمية غير المنصة التي ينوى ترامب إطلاقها، حيث سيستغل قوة العلامة التجارية لشركات ترامب وابنائه العاملين في إدارة شركاته واستثماراته، ممن أطلقوا على هذا المشروع بأنه مشروع عقاري رقمي سيجذب فئة معينة من المستثمرين، وربما نجد البيتكوين والإيثيروم عند أرقام جديدة وأسعار جديدة مرتفعه قد تصل لـ100 ألف في سعر البيتكوين الواحده على المدى المتوسط.

وأشارت إلى أن منصة دونالد تامب ربما ستعطي العلامة التجارية لترامب قوة معينه، لكن على المدى القصير فهي لعبة سياسية من ترامب، فيما تعلم الأسواق وتعي تماما أن تنظيم السوق يؤثر على العملات الرقمية حاليا، والشراكات والتقنيات الجديدة التي من المفترض أن تكون في أسواق العملات الرقمية ستؤثر بطريقة كبرى على أسواق العملات المشفرة.

مقالات مشابهة

  • توجيه اتهام جديد إلى ترامب في لائحة الاتهام بقضية هجوم 6 يناير
  • قناة عبرية: هذه هي الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في مفاوضات غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنون يطلقون النار تجاه سيارة فلسطينية جنوبي نابلس
  • ترامب: أنفقنا المليارات على أفغانستان ثم تركناها للصين
  • بعد تصريحات «ترامب».. هل تنهي منصة العملات الرقمية عصر البنوك؟
  • عاجل.. فصائل فلسطينية: قصفنا تل أبيب بصاروخ ردا على مجازر الاحتلال وتهجير شعبنا
  • حملة كامالا هاريس الانتخابية تجمع 540 مليون دولار
  • «القاهرة الإخبارية»: لا صحة لتوقف مطار بيروت عن العمل
  • القاهرة الإخبارية: الوفد الإسرائيلي يشارك في محادثات وقف إطلاق النار بغزة اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: الأردن تعلق جميع الرحلات الجوية إلى لبنان