شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على مختلف المناطق في قطاع غزة ما أدى لسقوط شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال.

واستشهد أربعة أشخاص وأصيب آخرون جراء استهداف منزل مأهول في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

كما استشهد أربعة آخرون في غارة على شقة سكنية بشارع الأشقر في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي بلدة الزوايدة استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون عقب قصف قوات الاحتلال منزلا وسط البلادة.



كما شنت طائرات الاحتلال عدة غارات على مواقع قرب حي الزيتون ومحيط منطقة الصناعة جنوب غرب غزة.



ويواصل الاحتلال حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ضاربا بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين الدولية، وممعنا في ذبح المزيد من المدنيين العزل.

وأعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 80 شهيدا و216 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي، إن حصيلة مجزرة الاحتلال المروعة بحق النازحين في مدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات الأحد ارتفعت إلى 22 شهيداً و102 من الجرحى.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38 ألفا و664 شهيدا و89 ألفا و97 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء الاثنين، أن "أكثر من 320 شهيدا ومصابا وصلوا إلى المستشفيات خلال الـ48 ساعة الماضية، بأجساد محروقة نتيجة استخدام إسرائيل للأسلحة المحرمة دوليا".

وقال المكتب، في بيان: "ارتفعت أعداد الشهداء والمصابين التي وصلت إلى المستشفيات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية إلى 320 شهيداً ومصاباً حيث وصلوا وأجسادهم محروقة حرقاً نتيجة استخدام جيش الاحتلال أسلحة محرمة دوليا".

وأوضح أنه وفقا لتقديرات طبية فإن "الأسلحة التي يستخدمها جيش الاحتلال، تسببت بحروق من الدرجة الثالثة في أجساد الشهداء والمصابين".

وتابع أن هذه الأسلحة هي "صواريخ وقنابل غالبيتها صناعة أمريكية يطلق عليها اسم الأسلحة الحرارية أو الكيماوية، وهي محرمة دوليا وممنوعة من الاستخدام ضد البشر".



وفي سياق ذي صلة، حذر المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة المواطنين بمدينة غزة والشمال من التوجه إلى أماكن مرور المساعدات عبر مفترق دولة والنابلسي (شارع صلاح الدين وشارع الرشيد)، لما يشكله ذلك من خطورة كبيرة على حياتهم بفعل احتمال تعرضهم لاستهداف إسرائيلي.

وينتشر الجوع في مناطق شمال قطاع غزة، بفعل استمرار حصار الاحتلال، ما يدفع المواطنين إلى التوجه إلى مناطق عبور المساعدات الشحيحة جدا، ما يجعلهم عرضة لاستهدف قوات الاحتلال، والتي ارتكبت خلال الأشهر الماضية عددا من المجازر في دوار النابلسي جنوب غرب غزة، و"الكويت" جنوب شرق المدينة المنكوبة.استشهج

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة شهداء قصف غزة قصف الاحتلال شهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خلال الـ24ساعة الماضية.. 189 شهيدًا ومصاباً في مجازر جديدة بغزة

يمانيون../ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن العدو الصهيوني ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 58 شهيدا و131 إصابة خلال ال 24ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيانها اليومي ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40534 شهيدا و93778 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتشن قوات العدو الصهيوني منذ 7 أكتوبر الماضي  حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

# العدوان على غزةُ#قطاع غزةشهداء وجرحىفلسطين

مقالات مشابهة

  • 190 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة و10 شهداء في الضفة الغربية
  • الاحتلال يرتكب أربع مجازر وحشية جديدة في قطاع غزة خلال 24 ساعة فقط (تفاصيل)
  • خلال الـ24ساعة الماضية.. 189 شهيدًا ومصاباً في مجازر جديدة بغزة
  • 58 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • 26 أغسطس خلال 9 أعوام .. 61 شهيداً وجريحاً في غاراتٍ للعدوان السعوديّ الأمريكي على منازل ومحطات وقود وكهرباء باليمن
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 154 شهيدا ومصابا في مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • الصحة الفلسطينية: #الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 41 شهيدا و113 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على حي الزيتون شرق غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 96 شهيداً وجريحاً في مجزرتين صهيونيتين بقطاع غزة
  • ‏مصادر طبية: مقتل 33 فلسطينيا وإصابة 66 خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة