أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، بوضع استراتيجية وطنية على المدى القريب جدا، لبدء تحقيق الاكتفاء الذاتي في ثلاثة محاصيل استراتيجية، وهي الذرة والشعير والقمح الصلب، واستعادة زراعة الذرة كأولوية وجعلها تقليدا في الثقافة الزراعية الجزائرية، لخفض ميزانية استيرادها.


وحسب بيان الرئاسة الجزائرية، فقد شدّد الرئيس تبون على أن النموّ في قطاع الفلاحة مسألة سيادة وكرامة وطنية، وعليه وجّه وزير الفلاحة بفسح المجال أمام الجيل الجديد من المهندسين الفلاحيين عن طريق المؤسسات الصغيرة والناشئة، لتحقيق ثورة حقيقية توصل إلى اكتفاء ذاتي.


كما أسدى الرئيس تعليمات لتوجيه المطاحن المتوقفة إلى النشاط في مجال تغذية الأنعام، من خلال استغلال القدرات في مجال إنتاج الذرة، ما ينعكس إيجابا على الثروة الحيوانية ولا سيما إنتاج اللحوم، مع ضرورة الدخول في مرحلة تطوير المنتوجات الفلاحية من خلال المزارع النموذجية، التي أُعيدت هيكلتُها على نحو يجعلها أكثر مردودية، على أن يكون زيت شجرة “الأرغان” أول منتوج ينبغي إيلاء كل العناية لتطوير إنتاجه، لِمَا تتوفر عليه الجزائر من مؤهلات كبرى لذلك.


وأمر الرئيس تبون، حسب ذات البيان، بتنظيم لقاءات في مجال الفلاحة، لفائدة الشباب وتحسيسهم بالمرافقة الدائمة للدولة لمشاريعهم، مع تجديد تعليماته بضرورة وضع كل التسهيلات أمام الفلاحين والمهندسين الفلاحيين، لاقتناء المعدات اللازمة على رأسها الجرارات الجديدة والمستعملة، تشجيعا لهم على مضاعفة الجهود.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تبون الرئاسة الجزائرية الذرة

إقرأ أيضاً:

المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار يهنئ الرئيس تبون

هنأ المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار “ACITI” المترشح الحر عبد المجيد بمناسبة إنتخابه لعهدة رئاسية جديدة وبنسبة قوية.

وفي رسالة تهنئة من رئيسه مهدي نماس، أعرب المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والاستثمار “ACITI”. عن تهانيه للرئيس عبد المجيد تبون، الذي أعيد انتخابه لعهدة ثانية. محققا فوزا مستحقا وكاسحا في رئاسيات 7 سبتمبر بحصوله على ما يقارب من 95 بالمائة من الأصوات. وهو ما يدل على الحكمة الكبيرة التي يتمتع بها الشعب الجزائري الذي إختار شعار “من أجل جزائر منتصرة” و بالتالي الإستمرارية و الإستقرار على كافة الأصعدة.

كما أضاف نماس، أن الإنتخابات الرئاسية مثّلت تظاهرة في حب الوطن، حيث إحتشد أبناء الشعب الجزائري العظيم في مشهد ديمقراطي مهيب. لإختيار و صناعة المستقبل، و إستكمال إنجازات الجمهورية الجديدة. بوعي مستنير، ورؤية ثاقبة، واثقة في قيادتها، ملتحمة ومصطفة نحو تحقيق أهداف الدولة الجزائرية، واعية للتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الوطن. مؤكدا إلتزامه مع السلطات العليا للعمل من أجل التنمية الإقتصادية للبلاد، على النحو الذي أوضحه رئيس الجمهورية.

وكان المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار من بين السبّاقين الذين دعوا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الترشح لعهدة إنتخابية ثانية من أجل إكمال مسيرة البناء و التشييد التي عرفتها البلاد خلال العهدة الأولى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ هاتفيا نظيره الجزائري بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الجزائري هاتفيا بفوزه بولاية رئاسية جديدة
  • هيئة الدواء: مصر تحتل المرتبة الأولى إقليميا في الاكتفاء الذاتي الدوائي بنسبة 91.3%
  • الرئيس عبدالمجيد تبون: تطوير العلاقات الجزائرية ـ الكويتية في المجالات كافة
  • السنوار يهنئ الرئيس الجزائري بإعادة انتخابه
  • اتفقا على لقاء قريب.. الرئيس الإماراتي يهاتف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
  • السنوار يهنئ الرئيس تبون بتجديد ثقة الشعب الجزائري له رئيسا للجزائر
  • منافسا تبون يطعنان بنتيجة الانتخابات الرئاسية الجزائرية أمام القضاء
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً الرئيس الجزائري بإعادة انتخابه
  • المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار يهنئ الرئيس تبون