الجديد برس:

في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتردي منظومة الكهرباء، شهدت محافظة عدن تزاحم العشرات من المواطنين أمام شاحنة تقوم بتوزيع قوالب الثلج مجاناً على نفقة فاعلي خير.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي الأهالي، بمن فيهم النساء وكبار السن والأطفال، وهم يتزاحمون للحصول على قوالب الثلج التي أصبحت من الضروريات في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

وأكد أهالي عدن أن قوالب الثلج أصبحت من الاحتياجات الأساسية، خاصة مع عجز الحكومة والجهات المعنية عن توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، فإن الإقبال على شراء الثلج يتزايد بشكل يومي في عدن، جراء ارتفاع الحرارة، وعدم قدرة ثلاجاتهم المنزلية على التبريد بسبب زيادة عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي، مما دفع التجار إلى رفع الأسعار بنسبة 100%.

ونقلت وسائل الإعلام عن الأهالي قلقهم إزاء ارتفاع أسعار قوالب الثلج التي أصبحت باهظة الثمن، مما يجعل العديد من الأسر غير قادرة على شرائها بشكل يومي.

وأوضح الأهالي أنهم يستخدمون قوالب الثلج لتبريد المشروبات وحفظ الأطعمة، ولكنهم يجدون صعوبة في تحمل التكاليف لشرائها في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/عدن-في-وضع-الطوارئ-انقطاع-الكهرباء-يجعل-الثلج-سلعة-أساسية-ضرورية-وبأسعار-مرتفعة.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوالب الثلج

إقرأ أيضاً:

إعلان حالة الطوارئ بولاية كاليفورنيا الأمريكية بسبب الانزلاقات الأرضية

أعلن حاكم ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية جافين نيوسم، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ بمدينة "رانتشو بالوس فيرديس" في جنوب الولاية تحسبا لحدوث انهيارات أرضية كبرى. 

نفوق أسود البحر في كاليفورنيا .. والطحالب السبب زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية

وذكرت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية أن المدينة تقع على أربعة من أصل خمسة انزلاقات فرعية تشكل مجمع الانزلاقات الأرضية البرتغالية الكبرى، موضحة أن إعلان حالة الطوارئ يأتي بعدما هددت الانزلاقات الأرضية المنازل وتسببت في انقطاع الكهرباء وإمدادات الغاز خلال الآونة الأخيرة.

وأوضح مكتب الحاكم أن حركة الانزلاقات الأرضية تشهد تسارعا بعد العواصف القوية بالمنطقة خلال العامين الماضي والجاري، فيما لا يمكن للسلطات التنبؤ بنمط وسرعة تحرك الانزلاقات خلال الأسابيع والشهور المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل صعقه التيار الكهربائي أثناء شرب الماء بسوهاج
  • البرهان يشهد توقيع إتفاقيات في مجال التوليد الكهربائي بين السودان والصين
  • حسام حسن: كنت سأتعرض للانتقادات بسبب التشكيلة الأساسية.. والاصابات السبب
  • في دير عمار.. غضبٌ بسبب الكهرباء!
  • قطع التيار الكهربائي عن 6 مناطق بمدينة الواسطى ببني سويف
  • فرق الطوارئ تهيئ شوارع جنين وتعيد الخدمات الأساسية
  • جريمة في المصعد الكهربائي.. شاب يُهشم رأس طفلة بسبب البكاء
  • موقف مؤثر مع الاميرة هيفاء وشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة .. فيديو
  • شاهد: انقطاع الكهرباء عن شمال الأراضي المحتلة بسبب صواريخ حزب الله
  • إعلان حالة الطوارئ بولاية كاليفورنيا الأمريكية بسبب الانزلاقات الأرضية