سلكت ازمة تطويع الضباط في الكلية الحربية طريقها الى الحل رسميا، عبر الاعلان  عن جلسة لمجلس الوزراء صباح الخميس المقبل في السرايا، وعلى جدول أعمالها بند وحيد" يتعلق بطلب وزارة الدفاع الوطني تطويع تلامذة ضباط في الكلية الحربية، ليتم الحاق الناجحين منهم في المباراة التي أجريت تنفيذا لقرار مجلس الوزراء".


وقال وزير الدفاع الوطني موريس سليم: إن حلّ ملف الحربيّة جاء بعد وساطة من الرئيسين نجيب ميقاتي ونبيه بري عبر وزير الثقافة محمد مرتضى.
واعتبر سليم أن "قائد الجيش كان قد تخطّى القانون بإجراء مباراة وإصدار نتائج من دون توقيع الوزير، ولكن التسوية جاءت بفتح دورة ثانية وتوسعة العدد الى مئتي طالب للحربيّة"، مضيفاً، "وجّهتُ كتاباً إلى مجلس وزراء وطلبت منه أن نرفع العدد إلى 200 بدلَ أن يكون 173 لفتح فرص أوسع، والتوسعة ليست لإدخال متبارين بالوساطة أو بالمحسوبيات، أنا لا اسمح بهذا، ولو أردنا اعتماد المحسوبيات لكنّا اعتمدناها في كل الارقام".
وقال سليم: "تمّ حلّ موضوع الحربيّة على القاعدة التي أنا وضعتها". وكتبت" الاخبار":تم أمس تسريب لائحة بأسماء المقبولين للدخول إلى الكلية الحربية بصفة تلميذ ضابط مع تصنيفاتهم. وفيما لم تُعرف أسباب التسريب خصوصاً أنه جرى بعد التوصل إلى تسوية بفتح دورة ثانية في جلسة مجلس الوزراء الخميس، أشارت مصادر متابعة إلى أن التسريب مرتبط بفتح الباب أمام الراسبين في الدورة الأولى للمشاركة في الدورة الثانية بعد تلقّيهم ضمانات بذلك، علماً أن القانون لا يتيح للراسبين المشاركة في الدورة الثانية.
 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يتابع أهم إنجازات الدورة الثالثة للهيئة السعودية للمقاولين

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأربعاء، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين المهندس زكريا بن عبدالرحمن العبدالقادر، وذلك بمناسبة انتهاء الدورة الثالثة لمجلس إدارة الهيئة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مناقشة أبرز ما تم إنجازه خلال دورة مجلس الإدارة - اليوم
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يتلقى تقرير أهم أعمال الهيئة السعودية للمقاولينصور| إطلاق ثاني مراحل تطوير كورنيش القوارب بطول 3 كم في الدماموقدم العبد القادر لسمو أمير المنطقة الشرقية عرضاً عن ما تم إنجازه خلال دورة مجلس الإدارة، للمساهمة في تطوير وتجويد أعمال قطاع المقاولات في المملكة.
ورفع العبدالقادر الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه بأعمال ومشاريع الهيئة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مدير كلية القادة والأركان يكشف لمصراوي طبيعة الدراسة ومدى مواكبة المناهج للتطور التكنولوجي
  • مدبولي: عقد اجتماع الأسبوع المقبل بين وزارة البترول وشركات النفظ الأجنبية لبحث زيادة الإنتاج
  • مدبولي: أهالي رأس الحكمة جزء لا يتجزأ من مشروعات التنمية.. والدولة ملتزمة بالتعويضات
  • مدبولي: توافقنا على سرعة إنهاء تعديلات قانون الإجراءات الجنائية
  • الدفاع توجه دعوة للمقبولين في الكلية العسكرية الدورة 114
  • كلام فاحش يفجر دورة مجلس جماعة بوعرك بالناظور
  • إلزام شركات توزيع الوقود بفتح المحطات المقفلة
  • المستندات المطلوبة للتقديم في الكلية الحربية 2024
  • أمير الشرقية يتابع أهم إنجازات الدورة الثالثة للهيئة السعودية للمقاولين
  • وزراء الإسكان والسياحة والاستثمار يلتقون مستثمرين بمجال التنمية السياحية لبحث مشاكلهم ومقترحاتهم